فواتح السور

اذهب الى الأسفل

فواتح السور

مُساهمة من طرف الروبيو في 3/4/2015, 6:36 am

تبدأ كثير من السور بالقرآن بأحرف لم يهتدي أحد لمعناها حتى اليوم.ولو فهمناها لفهمنا أصل الكلام بدقة متناهية.ولا أزعم أني فهمت معناها ولكنها بداية عسى الله أن يفتح علينا فيها،وهذه الحروف سأقسمها كالتالي:
1) حم،الم،المص، المر، طسم 2) ص، ق، طه، يس، طس،عسق 3) ن، الر 4)كهيعص
كما نعلم أن أحرف فواتح السور،مازالت تستعصي على الفهم،ولكن ربما لها علاقة بالأحرف الأساسية الموضحة.فمثلاً :
1) حم،الم،المص، المر، طسم ،تبدو كأنها حرف ميم.فمثلاً (حم) قد تكون حرف ميم يلفظ بهمزة الحاء.و(الم) قد يكون حرف ميم لفظ بهمزة الألف (أم) ثم خفف باللام (الم).و(المص) قد يدل على إلحاق الميم (الم) بحرف السين (ص) كنسبة.و(ألمر) قد يدل على إلحاق (الم) بالراء كزائدة لفظية.و(طسم) قد يدل على إضافة السين (للتعدية) إلى حرف الميم (سم)،ثم تحولت السين الأخرى إلى طاء (سسم-طسم).
2) ص، ق، طه، يس، طس،عسق: قد تمثل هذه الحروف السين.وقد تكون الصاد والقاف والطاء قد تكون تنوعات في لفظ السين.ولفظة (طه) قد تكون طاء ملفوظة بطريقة همزة الهاء.و(يس) قد تكون سين مبدوئة بهمزة الياء.و(طس) قد تكون في أصلها (سس) حيث السين الأصلية لفظت ط (لإلتقاء سينان).و(عسق) مكونة من همزة العين كضرورة لنطق السين (عس) وسينان لفظت إحداهما قاف لضرورة لفظية.
3) ن، الر ،قد تمثل حرف الهمزة.حيث خففت الهمزة الأصلية المحذوفة بإضافة النون التي هيمنت على اللفظ.و(الر) قد يوضح طريقة ضرورة لفظ الهمزة وتخفيفها إما باللام أو بالراء.
4)كهيعص: قد تكون الكاف (سين) هي الأصل ،وبقية الأحرف تنوع في الهمز بالإضافة إلى سين نسبة (ص)،والله اعلم.
فأحرف فواتح السور أرى أنها تدل على الأصل الحقيقي الدقيق للسان آدم،الذي منه نشأ البيان.فقد تكون تلك الأحرف ملخص لمحاولات آدم الأولى للنطق وتسمية الأشياء ، والله أعلم.وطالما أننا لم نفهم معناها الحقيقي بعد فهذا في نظري يدل على عدم فهمنا للسان آدم أو حقيقة البيان وأصله.وما حاولت أن أوضحه بالنسبة للأحرف الأساسية الأربعة أو الخمسة قد لا يكون دقيقاً ولكنها مقدمة لبحوث أخرى أدق أرجو من الله أن يستأنفها غيري لنزداد فهماً لأصل البيان وللغة العربية الخالدة.
avatar
الروبيو
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف السندباد في 3/4/2015, 6:37 am

مافهمت شي بس شكرن لكم
avatar
السندباد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 26/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف الروبيو في 3/4/2015, 6:38 am

شكراً على مروركم أخ الكريم
avatar
الروبيو
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف الروبيو في 3/4/2015, 6:38 am

ينبغي تصنيف أحرف الهجاء إلى تصنيف جديد كالتالي:

الهمزة (أ،و،ي،ح،ع،هـ) ، ب/ف ،س ( ت،ث،ج،خ،د،ذ،س،ش،ص،ض،غ،ق،ك)، م ، (ر،ل،ن) .
avatar
الروبيو
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف الهمداني في 3/4/2015, 8:22 pm

فواتح السور اسماء من اسماء الله سبحانة وتعالى ..وقران كريم وكتب سماوية .. 14 ارضية و14 سماوية .. ذكرت الاحرف الارضية في كتب اخرى وذكر الله الحروف السماوية في القران الكريم .. وهناك موضوع في قسم الفتن والملاحم يوضح هذه الجزئية .. وما تحتاج تقسمها او تفرقها Very Happy Very Happy .. فالمفسرين قد اجابوا ما تعني الحروف المقطعه
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف فجأة في 4/4/2015, 2:09 am

كيف تكونت اللغة من هذه الأحرف؟

فجأة
ضيف كريم

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف أمير سمير في 4/4/2015, 2:13 am

الأحرف الأربعة وهي الهمزة (بأنواعها الأربعة) والسين (بلهجاتها المختلفة) وحرف الباء/الفاء ، والميم،كل هذه الأحرف تدل أساساً ،وببساطة شديدة، على الخلق والوجود.ونستطيع التفصيل أكثر فنقول أن هذه الحروف الأربعة تعبر عن الخلق والوجود والظهور والبدء والنشوء وغيرها من المعاني التي تدل جميعها في الأساس على وجود الشيء وكينونته وخلقه.فببساطة تستطيع أن تسمي أي شيء تراه شاخصاً أمامك بأحد هذه الأحرف.


وطبعاً معنى الخلق فقط لا يكفي لتقوم عليه اللغة.ولكن المدهش أن العديد من المعاني الأخرى قد ارتبط بمعنى الخلق والوجود بطريقة او بأخرى.ومن هذه المعاني الأخرى تكونت اللغة.فمثلاً نبدأ بتسمية الأشياء التي نراها بحرف من هذه الأحرف الأربعة،لنعبر عن وجوده .ثم نجد ان هناك معنى آخر تلقائي يرتبط بمعنى الخلق والوجود وهو الظهور والنشوء والطلوع (معاني العلو).كما أن كثير من الآيات تجري وتتحرك كالشمس والأنهار والدواب، فخرجت من الآيات معاني الحركة والقدوم.فنرى أن الخلق والوجود تحول إلى ظهور وخروج وحركة.والحركة تتحول إلى جواز وعبور وقطع .والوجود رؤية ونور ونار. وكثيراً ما تتداخل هذه المعاني في الكلمة الواحدة،ولكن قد يطغى ويتضح معنى واحد دون غيره ليخصص ويميز الكلمة أكثر .فالخلق تحول إلى علو وصعود وإلى حركة وسير.وما أكثر الأشياء التي تتحرك ،خاصة الرياح والمياة فتسمت بذلك.ومن ناحية أخرى ،الخلق والوجود يرتبط به معنى مهم جداً وهو الرؤية.كما ان كثير من المخلوقات تشع (بعث وخلق) وتبرق بالضوء والحرارة والنور.فظهرت معاني الحرارة والنار والضوء والرؤية وغيرها.
avatar
أمير سمير
عضو جديد

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف الروبيو في 4/4/2015, 4:32 am

بارك الله فيك أخي على مرورك الكريم
avatar
الروبيو
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف الروبيو في 4/4/2015, 4:32 am

فمثلاً كلمة قربة يمكن إرجاعها لصيغة قأبة (كوب:ماء).إبل (إب:سير) .قبر (قبّ:بناء) .قفل (قفّ:بناء) .ولد (وأد:خلق/ماء) .رقى (أقى:قا:علو). نقص (أقص:قص)،وهكذا.فهذه الحروف (ر،ل،ن) لا علاقة لها بمعنى الكلمة وإنما تتدخل في طريقة لفظها وقولها.والأعاجم يسرفون أكثر من العرب في حشر هذه الأحرف اللفظية بكلماتهم،فمثلاً يتضح سماع حرف النون في لسان الصين كثيراً.
avatar
الروبيو
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فواتح السور

مُساهمة من طرف زائر في 7/10/2015, 6:16 pm

جهود مُدَّعي المهدية فرج محمد العكلوك (عبد من عباد الله) صاحب منتدى (النجاة من الفتن) ونسمة العكلوك في تعرية المراءة وفحش لباسها ... احذروا المنافقين فضحهم الله

روايات الكاتبة الغزاوية (نسمة العكلوك) ابنة عمة الكاتب الصحفي الشاعر الروائي المشهور مُدَّعي المهدية المنتظر (فرج محمد العكلوك) الذي اعلن انه سيعلن بانه المهدي المنتظر في دبي في الامارات العربية بعد الحج وسيجبر ال نهيان وال مكتوم على مبايعته خليفةً لهم وعليهم السمع والطاعة له، كما اعلن العكلوك ان اصحاب الرايات السود سوف ياتون لمبايعته في دبي التي ستنطلق منها خلافته المهدوية الرشيدة و وجه لهم رسائل عديدة لاستمالتهم لانقلابه .... فتابعوا معنا ماسيجري ...
-------------------------------------------
منذ نعومة أظافرها شعرت نسمة العكلوك بموهبة الأدب تتملكها، دأبت على الإمساك بقلمها وكتابة قطع أدبية متفاوتة الحجم والمغزى. لم يثنها تفوقها العلمي وانشغالها الطويل بالدراسة عن موهبتها، التي كانت تنمو معها كلما تقدمت في السن، إلى أن أضحت تلك الموهبة محط إعجاب من حولها.

نسمة العكلوك أديبة شابة من غزة، أحبت الكتابة فأحبتها، فأبدعت روايات جميلة، واستطاعت بقلمها المنمق رسم أروع القصص والعبارات.

نسمة العكلوك وهي فتاة عشرينية من سكان مدينة غزة، مازجت وبصورة بارعة بين دراسة الرياضيات في غزة، وهواية الكتابة، فأبدعت عدد من الروايات المميزة أبرزها "و التقينا من جديد"، في العام 2009، والتي كانت بداية إطلالتها الحقيقية على عالم الأدب.

وتقول العكلوك وقد انتقلت لإكمال دراستها في بلجيكا منذ نحو العام: " أعطتني الرواية المذكورة دفعات لمواصلة الكتابة.. فتتالت نشاطاتي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، و من خلال أعمال أخرى تم نشرها، والفضل الأكبر يعود لزوج اختي الصحفي والروائي المشهور فرج العكلوك الذي هو المهدي المنتظر، فنشر لي كتاب مسرحي في 2011 من خلال مؤسسة تامر بعنوان " ترمال".

واثنت العكلوك على علاقتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع بعض الكتاب البارزين، أبرزهم محمود شقير، الذي قرأ لها رواية بعنوان "رداء قديم" قبل نشرها، مؤكدة أنه كاتب مميز.

وتقول نسمة ان الرداء الاسلامي والحجاب للمراءة في الاسلام قتل روح الإبداع والحرية فيها، فالمرأة جوهرة لا يجب ان نخفيها داخل عباءة، كما تردف قائلة "كنا عائلة متعصبة دينياً في غزة الى ان اتى فرج العكلوك زوج اختي وأنقذنا فهو يشجع لباس المراءة العصري ولا ضير من ان تظهر المراءة بجمالها وحسنها للناس، فتشجيع فرج للباسي العصري كان سبب لزيادة ثقتي بنفسي ولانطلاقتي في كتابة روايتي "في رداء قديم" و روايات اخرى عليها صورة لظهر امراءة عارية على مغلفها الخارجي توحي بما في داخل الرواية!"، كما تضيف نسمة "فرج له الفضل في تشجيعي بهذا الاتجاه، وسيكون هو المهدي لانه يتعاطف مع المراءة وجمالها، وقد ألف فرج كتاب حب وغرام من قبل اسمه "احلام" يغازل فيه مفاتن المراءة وجمالها ويشجعها"

===========================

صور الكاتبة الكبيرة نسمة العكلوك باللباس الاسلامي حسب مذهب المهدية العكلوكي. تقول نسمة ان فرج شجعها على لباسها وانه يعتبر ان المراءة جوهرة والعدالة الانسانية تقتضي ان لا نخنقها داخل عباءة او حجاب او ما شابه، فلا فرق عنده بين الناس الا بالتقوى التي في القلوب وليست في اللباس













============================

صورة خليفة المسلمين القادم الامام المهدي المنتظر (فرج محمد العكلوك) - كما يقول - وهو في دبي في الامارات العربية المتحدة استعداداً للظهور بعد الحج وإعلان انطلاقة خلافته المهدية من دبي.

يقول فرج العكلوك "سيوءدي آل نهيان وآل مكتوم السمع والطاعة لي وسيتنازلون عن الحكم باذن الله من دون سفك دماء لتنطلق من دبي اول خلافة مهدية حقيقية في القرن الواحد والعشرين"، كما أضاف فرج العكلوك قائلا "آل سعود هم أشخاص أفاضل وكرام طيبين ولهم تاريخ في الطيبة، وعندما يروا اصحاب الرايات السوداء يبايعونني فسيبايعونني هم ايضاً بطيبة قلب ويتنازلوا لي عن الحكم"

كما أردف فرج العكلوك قائلاً " اصحاب الرايات السوداء سيكتشفون بأن البغدادي المجرم خدعهم واضَّلهم، وسينزعونه من مكانه عن قريب ثم سيأتوا لمبايعتي في دبي خليفةً لهم .... وجَّهتُ لهم رسائل عديدة منها خطي عبر عملاء سريين ومنها ما هو على موقعي على الانترنت. هناك عدد كبير لا يستهان به من قياداتهم مستعدون لمبايعتي فور إعلاني لانطلاقة الخلافة الاسلامية الرشيدة من الامارات العربية التي ستصبح عاصمة الخلافة المهدية بحول الله وقوته، والله المستعان"

كما صرَّح فرج العكلوك ان كل من سيتخلف او يمتنع عن مبايعته مهدياً للأمة الاسلامية على نهج المهدية الأوحد فهو آثم وستتم محاكمته محاكمة عسكرية وفقاً لمبادىء خلافته المهدية الرشيدة قد تصل لعقوبة الإعدام.

وعن المراءة فقد قال فرج العكلوك "المراءة نصف المجتمع ولو لم نحبها لما أنجبنا منها اطفالاً، اذن فلنحررها من قيودها. عندما يتحرر جسد المراءة يتحرر عقلها ويثمر". كما أضاف "النساء في خلافتي القادمة هم اكثر من النصف لان المراءة زهرة فلنكثر من الزهور حولنا. اقرء كتاب روايتي اخي الفاضل بعنوان "احلام" وستفهم ما اقول"

وبذلك فان جيري مارتر الذي اجرى المقابلة مع فرج العكلوك عَلَّق على خلاصة المقابلة بقوله "فرج العكلوك مصاب بإرهاب فكري مزمن بسبب إيمانه العميق انه المهدي المنتظر. انه يشكل خطر كبير بمحاولاته المتهورة للتقرب من اصحاب الرايات السوداء واستلطافهم للقيام معه بانقلاب إجرامي يبدأ من الامارات تحت قوة السلاح والارهاب الدموي، ولذلك لابد من توعية الناس والحكومات من خطره خصوصاً انه يوءمن ان حماس الشيعية التي ينتمي اليها هي التي ستحرر العالم من الطغيان الذي ظلمه عندما كان طفلاً حيث قام احد الجنود الاسرائليين باغتصابه وهو طفل في السابعة من عمره مما خلق في نفسه نزعة كراهية وانتقام لدرجة انه حاول تغيير اسمه من فرج الى عمر عندما كبر محاولاً الانسلاخ من ماضيه الموءلم .... هذا الرجل بالتاكيد مجنون وخرج عن سيطرة نفسه"







زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى