روءيا الرسول (ص) و وضوءه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روءيا الرسول (ص) و وضوءه

مُساهمة من طرف زائر في 11/4/2015, 2:41 pm

هذه الروءيا وردتني من احد الإخوة في الله، وما شاء الله عليها وما أجملها من روءيا، ولذلك انقالها لكم هنا وساضع تفسيرها بعدها:

---
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي رؤيا قديمه لي من اكثر من 15 سنه احببت ان اعرضها عليك لعل الله يفتح عليك بتعبيرها

رأيت خيرا انني بالمدينه المنوره قرب المسجد النبوي امام باب السلام فرأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في الساحه ويلبس سروال وفانيله بيض وجاالس القرفصاء يريد ان يتوضأ وبجانبه ابريق ماء اخضر فأتيت اليه من اليمين وامسكت الابرق واخذت اصب عليه الماء وهو يتوضأ حتى اكمل وضوءه كله ووقف فقلت له ادعو لي يا رسول الله ... فقال : توكل على الله فاعدتها مرتين وهو يقول : توكل على الله
وكنت احس كأنه يقول أنت بخير توكل على الله
فما تاويلها بارك الله فيك
وزادك علما الى علمك
وتقبل تحيات أخوك

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روءيا الرسول (ص) و وضوءه

مُساهمة من طرف زائر في 11/4/2015, 2:42 pm

وهذا هو تفسيرها:

--------

اخي العزيز،

ما شاء الله عليها من روءيا ما أجملها تُثلج الصدر وكم بها من الخير لك ان شاء، وما شاء الله عليك على هذه الروءيا. فهذه روءيا حق و رموزها قوية ومتسلسلة ومترابطة، وهي بشارة لك ان شاء الله.

هناك حديث عن الرسول (ص) يقول (من رآني في المنام فلن يدخل النار)، ولذلك فهي بشارة لك ان شاء الله بالجنة اذ ليس اي شخص يرى الرسول الكريم (ص) في المنام، وبالذات بهذا الرضى في روءياك، وبدليل ثاني وهو باب "السلام" الذي يرمز الى الجنة لقوله تعالى وهو يُسلِّم على اصحاب الجنة في سورة يس ("سلامٌ" قولاً من ربٍّ رحيم) وفي وصفه تعالى لاصحاب الجنة في سورة الأحزاب (تحيَّتهم يَوْمَ يلقونه "سلام" وأعدَّ لهم أجراً كريماً)، فما شاء الله وتبارك الله. ايضاً، إبريق الوضوء الذي لونه اخضر هو بشارة لك مرة اخرى بالجنة ان شاء الله لان اللون الأخضر هو اللون الغالب في الجنة، فسبحان الله كم رموز الروءيا مترابطة بِدِقَّة.

صَبَّك للماء لوضوء الرسول (ص) هو اتباعك لسُّنَته وهذه من اجمل الرموز في روءياك، فالوضوء فيه سُنَّة في الغُسُل زيادةً على الفرائض، وصَبَّك للماء لوضوء الرسول (ص) هو رضاه عنك وسروره بك لاتِّباعك لسنته، وايضاً صَبَّك لماء الوضوء حتى اكمل الرسول (ص) وضوءه التام تشير بشكل واضح الى انك تَتَّبِع سُنَّة الرسول (ص) بشكل تام وكامل من دون اي نقصان فيها فوق الفرائض وانه (ص) راضي عن كمالها عندك تمام الرضى. ما شاء الله وتبارك الله. وما يزيد البشارة لك بشارة هو انك أتيته عن يمينه (وليس عن شماله) فما شاء عليك اخي العزيز، فاليمين رمز قوي لرضا الرسول (ص) عليك.

سوءالك من الرسول (ص) ان يدعو لك فقال لك "توكل على الله" هو بحد ذاته دعوة لك، لان الله تعالى قال (ومن يتوكل على الله فهو حسبه) اي ان قوله "توكل على الله" مكافىء لدعوة ان يدعو لك "ان يكون الله حسبُك"، ومن كان الله حسبه فقد فاز، ولا حسَبٌ أفضلَ من الله، فما شاء الله. والتكرار يُفيد التوكيد وهو ان شاء الله علامة استجابة الله لدعاء النبي (ص) لك.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روءيا الرسول (ص) و وضوءه

مُساهمة من طرف عبدالله بن محمد في 11/4/2015, 2:56 pm


سبحان الله
ما شاء الله ... تبارك الله
رؤيا جميله وتأويل جميل
avatar
عبدالله بن محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 04/03/2015
الموقع : أم القرى .. (البلد الامين )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روءيا الرسول (ص) و وضوءه

مُساهمة من طرف زائر في 11/4/2015, 3:09 pm

وصاحبها والله انه جميل ومبارك وأنها لشهادة على صلاحه وانه رجل مبارك وتقي

ما شاء الله عليه

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى