منهم الخوارج

اذهب الى الأسفل

منهم الخوارج

مُساهمة من طرف طائر السماء في 5/1/2015, 4:20 pm



منهم الخوارج؟؟
الخوارج هم كما وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلاب النار
30938 - الخوارج كلاب النار
(حم ك هـ - عن أبي أمامة) (أخرجه ابن ماجه كتاب المقدمة باب في ذكر الخوارج رقم (173) وقال في الزوائد: هذا الحديث منقطع ولكن رجال إسناده ثقات. ص)
(11/ 202)

لماذا وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بانهم كلاب النار .. وذلك للاسباب التالي :-

1- انكارهم عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

30940 - ويلك من يعدل إذا لم أعدل؟ قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل
(ق (أخرجه مسلم كتاب الزكاة باب ذكر الخوارج رقم (142). والبخاري في صحيحه باب علامات النبوة (4/ 243) ص) - عن أبي سعيد رضي الله عنه)
(11/ 203)

30939 - من يطع الله إذا عصيته؟ أيأمنني الله تعالى على أهل الأرض ولا تأمنوني إن من ضئضيء (ضئضيئ: الضئضيئ: الأصل. وحكى بعضهم ضئضيئ بوزن قنديل يريد أنه يخرج من نسله وعقبه. النهاية (3/ 69) ب) هذا قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد
(خ عن أبي سعيد) (أخرجه البخاري كتاب التوحيد باب ما يذكر في الذات والنعوت (9/ 155) ص)
(11/ 202)



2- الخروح على عثمان ابن عفان رضي الله عنه وقتله

وأخرج عن حذيفة قال: أول الفتن قتل عثمان، وآخر الفتن خروج الدجال، والذي نفسي بيده لا يموت رجل وفي قلبه مثقال حبة من حب قتل عثمان إلا تبع الدجال إن أدركه، وإن لم يدركه آمن به في قبره.

36336 - {أيضا} عن صعصعة بن معاوية الليثي قال: أرسل عثمان وهو محصور إلى علي وطلحة والزبير وأقوام من الصحابة فقال: احضروا غدا وتكونوا حيث تسمعون ما أقول لهذه الخارجة ففعلوا وأشرف عليهم فقال: أنشد الله من سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول: من يشتري هذا المربد ويزيده في مسجدنا وله الجنة وأجره في الدنيا ما بقي درجات له فاشتريته بعشرين ألفا وزدته في المسجد؟ قالوا: اللهم نعم وقال الخوارج: صدقوا ولكنك غيرت ثم قال: أنشد الله من سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: من يجهز جيش العسرة وله الجنة فجهزتم حتى ما فقدوا عقالا ولا خطاما؟ قالوا: نعم فقال الخوارج: صدقوا ولكنك غيرت ثم قال: أنشد الله من سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: من يشتري رومة وله الجنة فاشتريتها فقال: اجعلها للمساكين ولك أجرها والجنة؟ قالوا: اللهم نعم قال الخوارج: صدقوا ولكنك غيرت وعدد أشياء وقال: الله أكبر ويلكم خصمتم والله كيف يكون من يكون هذا له مغيرا يا أيها النفر من أهل الشورى اعلموا أنهم سيقولون لكم غدا كما قالوا لي اليوم. فلما خرجوا بعد علي جعل علي ينشد الناس عن مثل ذلك ويشهد له به فيقولون: صدقوا ولكنك غيرت فقال: ما اليوم قتلت ولكني قتلت يوم قتل ابن بيضاء
سيف (كر)
(13/ 86)

3- قتالهم لعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه

30948 - تمرق مارقة عند فرقة من المسلمين فيقتلها أولى الطائفتين بالحق
(م (أخرجه مسلم كتاب الزكاة باب ذكر الخوارج وصفاتهم رقم (150 و 152) ص) د - عن أبي سعيد)
(11/ 205)


4- يقتلون اهل الاسلام

10411 - وعن عبد الله بن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" يخرج من أمتي قوم يسيئون الأعمال يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ". قال يزيد: لا أعلمه إلا قال: " يحقر أحدكم عمله مع عملهم يقتلون أهل الإسلام فإذا خرجوا فاقتلوهم إذا خرجوا فاقتلوهم ثم إذا خرجوا فاقتلوهم فطوبى لمن قتلهم وطوبى لمن قتلوه كلما طلع منهم قرن قطعه الله عز وجل ".
فردد ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم عشرين مرة [أو أكثر] وأنا أسمع.
رواه أحمد وفيه أبو جناب وهو مدلس.


5- هم منافقي هذه الامة
10412 - وعن عقبة بن عامر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" سيخرج ناس من أمتي يشربون القرآن كشربهم اللبن ".
رواه الطبراني ورجاله ثقات.
10413 - وعن عقبة بن عامر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" أكثر منافقي أمتي قراؤها ".
رواه أحمد والطبراني وأحد أسانيد أحمد ثقات أثبات.

10410 - وعن أنس قال: ذُكر لي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال - ولم أسمعه منه -:
" أن فيكم قوماً يتعبدون فيدأبون حتى يعجب بهم الناس وتعجبهم أنفسهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ".
رواه أحمد ورواه أبو يعلى عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ورجالهما رجال الصحيح.

31595 - عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يخرج ناس في آخر الزمان يقولون - أو يتكلمون - بكلمة الحق بأفواههم لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ألم تروا الرجل يرمي الصيد فيصيب مراقة (مراقة: المراق بتشديد القاف: مارق من أسفل البطن ولان ولا واحد له وميمه زائدة. النهاية (4/ 321) ب) فيمرسه فينظر إلى النصل فلا يجد فيه فرثا ولا دما ثم ينظر إلى الرصاف فلا يجد فيه فرثا ولا دما ثم ينظر إلى القدح فلا يجد فيه فرثا ولا دما ثم ينظر إلى قذذه فلا يجد فيه فرثا ولا دما ثم ينظر إلى فوقه فلا يجد فيه فرثا ولا دما فيقول: ما كنت أرى إلا قد أصبت
(ابن جرير)
(11/ 425)



6- يثيرون الاختلافات والفرقة بين المسلمين ويكفرون من يعارضهم

30950 - سيكون في أمتي اختلاف وفرقة قوم يحسنون القول ويسيئون الفعل يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لا يرجعون حتى يرتد - السهم على فوقه (فوقه: فوق السهم هو موضع الوتر منه. النهاية (3/ 480) ب) هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم سيماهم التحليق
(د (أخرجه أبو داود كتاب الأدب باب في قتال الخوارج رقم (4739) ص) ك - عن أبي سعيد وأنس معا حم د هـ ك - عن أنس وحده)
(11/ 206)


7- يدعون اهل الاوثان لقتال المسلمين .. وتم مشاهدته في سوريا وليبيا

30943 - إن من بعدي من أمتي قوما يقرؤن القرآن لا يجاوز حلاقمهم يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد
(ق د ن - عن أبي سعيد) (أخرجه أبو داود كتاب الأدب باب قتال الخوارج رقم (4738) ص)
(11/ 204)


8- الخوارج مجوس هذه الامة

1597 - من مسند علي رضي الله عنه عن حاتم بن إسمعيل قال: كنت عند جعفر بن محمد فأتاه نفر فقالوا يا ابن رسول الله حدثنا أينا شر كلاما قال: هاتوا ما بدا لكم قالوا أما أحدنا فقدري وأما الآخر فمرجئ وأما الثالث خارجي فقال حدثني أبي محمد عن أبيه علي عن أبيه الحسين عن أبيه علي بن أبي طالب أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لأبي أمامة الباهلي لا تجالس قدريا ولا مرجئا ولا خارجيا إنهم يكفئون الدين كما يكفأ الإناء ويغلون كما غلت اليهود والنصارى ولكل أمة مجوس ومجوس هذه الأمة القدرية فلا تشيعوهم ألا إنهم يمسخون قردة وخنازير ولولا ما وعدني ربي أن لا يكون في أمتي خسف لخسف بهم في الحياة الدنيا وحدثني أبي عن أبيه عن علي أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: إن الخوارج مرقوا من الدين كما يمرق السهم من الرمية وهم يمسخون في قبورهم كلابا ويحشرون يوم القيامة على صور الكلاب وهم كلاب النار وحدثني أبي عن أبيه عن علي أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: صنفان من أمتي لا تنالهم شفاعتي المرجئة والقدرية والقدرية يقولون لا قدر وهم مجوس هذه الأمة والمرجئة يفرقون بين القول والعمل وهم يهود هذه الأمة
(السلفي في انتخاب حديث القراء)
(1/ 557)

9- الطعن في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وانكار خروج المهدي والدجال ..مثال ذلك ما يتسمون بالقرانييون الخ

وقد قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى: من رد حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فهو على شفا هلكة. وقال إسحاق بن راهوية: من بلغه عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خبر يقر بصحته ثم رده بغير تقية فهو كافر. وقال أبو محمد البربهاري في شرح السنة: إذا سمعت الرجل يطعن على الآثار ولا يقبلها، أو ينكر شيئا من أخبار رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فاتهمه على الإسلام فإنه رجل رديء المذهب والقول، وإنما يطعن على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعلى أصحابه. وقال أيضا: لا يخرج أحد من أهل القبلة عن الإسلام حتى يرد آية من كتاب الله عز وجل، أو يرد شيئا من آثار رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، أو يصلي لغير الله، أو يذبح لغير الله، فقد وجب عليك أن تخرجه من الإسلام. وقال أيضا: من رد آية من كتاب الله فقد رد الكتاب كله، ومن رد حديثا عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقد رد الأثر كله وهو كافر بالله العظيم.

وقال إبراهيم بن أحمد بن شاقلا: من خالف الأخبار التي نقلها العدل عن العدل موصولة بلا قطع في سندها، ولا جرح في ناقليها وتجرأ على ردها فقد تهجم على رد الإسلام. وقال ابن حزم في كتاب الأحكام: جاء النص ثم لم يختلف فيه مسلمان في أن ما صح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قاله ففرض اتباعه، وأنه تفسير لمراد الله في القرآن وبيان مجمله. انتهى.

وإذا علم ما ذكرته من الآيات والحديث وأقوال أهل العلم في التشديد على الذين يردون الأحاديث الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم -، فليعلم أيضا أنه قد ثبت في ظهور المهدي في آخر الزمان عشرة أحاديث، وقد ذكرتها وذكرت كلام العلماء في تصحيحها في أول كتاب (الاحتجاج بالأثر على من أنكر المهدي المنتظر) فلتراجع هناك.
وأما خروج الدجال فقد جاء فيه أكثر من مائة وتسعين حديثا من الصحاح والحسان، وقد ذكرتها في الجزء الثاني من (إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة) فلتراجع هناك. وقد تواترت الأحاديث في خروج الدجال من وجوه متعددة ذكرتها في (إتحاف الجماعة) ولو لم يكن منها سوى الأمر بالاستعاذة من فتنة الدجال في كل صلاة لكان ذلك كافيا في إثبات خروجه، والرد على من أنكر ذلك، وقد روى عبدالرزاق بإسناد حسن، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: إنه سيخرج بعدكم قوم يكذبون بالرجم ويكذبون بالدجال ويكذبون بالحوض ويكذبون بعذاب القبر ويكذبون بقوم يخرجون من النار. وهذا الأثر له حكم المرفوع لأن فيه إخبارا عن أمر غيبي وذلك لا يقال من قبل الرأي، وإنما يقال عن توقيف.

وقد ظهر مصداق ما جاء فيه من التكذيب بالدجال وغيره، فأنكرت طوائف كثيرة من الخوارج والجهمية وبعض المعتزلة خروج الدجال بالكلية، وردوا الأحاديث الواردة فيه، ذكر ذلك ابن كثير في النهاية قال: وخرجوا بذلك عن حيز العلماء لردهم ما تواترت به الأخبار الصحيحة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وذكر النووي في شرح مسلم أن مذهب أهل السنة وجميع المحدثين والفقهاء والنظار إثبات خروج الدجال خلافا لمن أنكره من الخوارج والجهمية وبعض المعتزلة. انتهى.

وقد تبع الخوارج والجهمية والمعتزلة على إنكار خروج الدجال كثير من المنتسبين إلى العلم في زماننا وقبله بزمان، وأنكر بعضهم كثيرا من أشراط الساعة مما هو ثابت عن النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبعضهم يتأولها على ما يوافق عقليته الفاسدة، وقد ذكرت بعض أقوالهم في (إتحاف الجماعة) فلتراجع هناك. ولو كان الذين أشرنا إليهم أهل علم على الحقيقة لما ردوا شيئا من الأحاديث الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم -، ولكانوا يقابلونها بالرضا والقبول والتسليم.




10- اجر كبير لمن قتل الخوارج او قتلوه

31236 - طوبى لمن قتلهم وقتلوه - يعني الخوارج
(حم - عن عبد الله ابن أبي أوفى)
(11/ 303)

31238 - يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون في قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة
(ط خ حم م ن د وأبو عوانة ع حب - عن علي والخطيب وابن عساكر - عن عمر) (أخرجه مسلم كتاب الزكاة باب التحريض على قتل الخوارج رقم (1066) ص)
(11/ 304)

11- الخوارج في اخر الزمان مع المسيح الدجال الاعور

31250 - يخرج في آخر الزمان قوم كان هذا منهم هديهم هكذا يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يرجعون إليه ووضع يده على صدره سيماهم التحليق لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال فإذا لقيتموهم فاقتلوهم هم شر الخلق والخليقة
(ش حم ن طب ك - عن أبي برزة) (أخرجه الحاكم في المستدرك (2/ 147) وقال: صحيح وسكت عنه الذهبي. ص)
(11/ 308)

12533 - وعن أبي الوداك قال: قال لي أبو سعيد: هل تقر الخوارج بالدجال؟ فقلت: لا. فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إني خاتم ألف نبي أو أكثر ما بعث نبي يتبع إلا حذر أمته الدجال وإني قد بين لي في أمره ما لم يبين لأحد وإنه أعور وإن ربكم ليس بأعور وعينه اليمنى عوراء جاحظة لا تخفى كأنها نخاعة في حائط مجصص وعينه اليسرى كأنها كوكب دري معه من كل لسان ومعه صورة الجنة خضراء يجري فيها الماء وصورة النار سوداء تدخن ".
رواه أحمد وفيه مجالد بن سعيد وثقه النسائي في رواية وقال في أخرى: ليس بالقوي، وضعفه جماعة.


12- الخوارج متعصبي هذه الامة

31255 - يكون في أمتي قوم أحداء ذلقة ألسنتهم بالقرآن فإذا رأيتموهم فأنيموهم
(ك - عن أبي بكرة) (أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (6/ 230) وآخر فقرة من الحديث: فأثخنوهم) وقال: رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح. ص)
(11/ 310)

13- الخوارج يخرجون من ارض الحجاز ويقاتلون اهل السعودية ..


31256 - يوشك أن يجيء قوم يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية طوبى لمن قتلهم وطوبى لمن قتلوه أما إنهم سيخرجون بأرض قومك يا يمامي يقاتلون بين الأنهار قلت: بأبي وأمي ما بها أنهار قال: إنها ستكون
(طب عن طلق بن علي) (أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (6/ 232) وقال رواه الطبراني من طريق علي بن يحيى بن إسماعيل عن أبيه ولم أعرفهما وما بين الحاصرتين استدراك من المجمع. ص)
(11/ 310)

اليمامةُ اسمُ
جارية زَرْقاء كانت تُبْصِرُ الراكب من مسيرةِ ثلاثة أَيام، يقال:
أَبْصَرُ من زَرْقاء اليمامةِ. واليمامةُ: القَرْيَةُ التي قصَبتُها حَجْرٌ
كان اسمُها فيما خلا جَوّاً، وفي الصحاح: كان اسمُها الجَوَّ فسُمِّيت باسم
هذه الجارية لكثرة ما أُضيفَ إِليها، وقيل: جوُّ اليمامة، والنِّسْبةُ
إِلى اليمامةِ يَماميٌّ. وفي الحديث ذكر اليمامةِ، وهي الصُّقْعُ المعروف
شرْقيَّ الحِجاز، ومدينتُها العُظْمى حَجْرُ اليمامة

ملاحظة .. في هذا الحديث اشارة الى ان الارضي السعودية سوف يكون فيها انهار .. وذلك عندما تعود ارض العرب كلها مروج خضراء وتعديل مرور نهر الفرات عن طريق الاراضي السعودية وصولا الى البحر العربي


14- كيف تعرف الخوارج من بين المسلمين

31539 - عن عمر بن الخطاب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: يأتي على الناس زمان أكثرهم وجوههم وجوه الآدميين وقلوبهم قلوب الذئاب الضواري سفاكون الدماء لا يرعون عن قبيح فعلوه فإن بايعتهم واربوك وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك وإن تواريت عنهم اغتابوك صبيهم عارم وشابهم شاطر وشيخهم فاجر لا يأمرون بمعروف ولا ينهون عن منكر الاختلاط بهم ذل وطلب ما في أيديهم فقر الحليم فيهم غاو والغاوي فيهم حليم السنة فيهم بدعة والبدعة فيهم سنة والآمر بالمعروف بينهم متهم والفاسق فيهم مشرف المؤمن بينهم مستضعف فإذا فعلوا ذلك سلط الله عليهم أقواما إن تكلموا قتلوهم وإن سكتوا استباحوهم يستأثرون عليهم بفيئهم ويجورون عليهم في حكمهم
(أبو موسى المديني في كتاب دولة الأشرار وقال: هذا حديث غريب قال: ويروى من حديث مالك عن نافع عن ابن عمر انتهى وفي إسناد حديث عمر من لا يعرف)


15- الخوارج من اغباء العرب لذلك يفهمون الايات بغير تأويلها الحقيقي حتى يظلوا الناس ويظلوا انفسهم ..
31581 - عن حذيفة أن رسول الله صلى الله عليه و سلم ذكر أن في أمته قوما يقرأون القرآن ينثرونه نثر الدقل يتأولونه على غير تأويله
(ابن جرير)
(11/ 421)

16- قتال الخوارج افضل من قتال اهل الشرك من اليهود والنصارى
31592 - عن أبي سعيد الخدري قال: لقتال الخوارج أحب إلي من قتال عدتهم من أهل الشرك
(ش)
(11/ 424)

17 - الخوارج هم عرب مائة بالمائة .. يهتمون بحلقات العلم والدروس التي تقام في المساجد وما يسمى بالخروج في سبيل الله

- عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: سيكون في أمتي اختلاف وفرقة يحسنون القول ويسيؤن الفعل يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قتلهم - وفي لفظ: قاتلهم - كان أولى بالله منهم فقيل: يا رسول الله صفهم لنا نعرفهم قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قيل: يا رسول الله ما سيماهم؟ قال: التحليق
(ابن جرير)
(11/ 427)

18- ناس من الخوارج تخرج من مشرق الجزيرة العربية .. مثال داعش في العراق

31609 - عن عبد الله بن عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: سيخرج ناس من قبل المشرق يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج منهم قرن قطع حتى عدها النبي صلى الله عليه و سلم زيادة على عشر مرات كلما خرج منهم قرن قطع حتى يخرج الدجال في بقيتهم
(نعيم وابن جرير)
(11/ 430)


19- رسول الله صلى الله عليه وسلم يتبراء من الناس التي تصدق الخوارج
31603 - عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: ستكون أمراء يظلمون ويكذبون وتغشاهم غواش - أو قال: حواش - من الناس فمن أعانهم على ظلمهم وصدقهم بكذبهم فليس مني ولا أنا منه ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه
(ابن جرير)
(11/ 428)

20- الخوارج ينشئون الاطفال حسب افكارهم ورغباتهم
38774 - ينشأ نشئ يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج قرن قطع حتى يخرج في أعراضهم الدجال
(هـ - عن ابن عمر) (أخرجه ابن ماجه في المقدمة باب في ذكر الخوارج رقم 170؟؟ وقال في الزوائد إسناده صحيح. ص)
(14/ 360)

21- الخوارج هم الخاسرين اعمالهم في الدنيا
4497 - عن علي أنه سئل عن هذه الآية: {قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا} قال: لا أظن إلا أن الخوارج منهم
(عب والفريابي وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه)
(2/ 567)


22- الامر بضرب اعناق من يفرقون امر الامة
14804 - ستكون بعدي هنات (هنات: أي شدائد وأمور عظام. النهاية (5/ 279) ب) وهنات وهنات فمن أراد أن يفرق أمر المسلمين وهم جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان
(د ن ك) عن عرفجة (أخرجه أبو داود في كتاب السنة باب في قتل الخوارج رقم (4736)
وقال المنذري أخرجه مسلم والنسائي. عون المعبود (13/ 107)
وراجع صحيح مسلم كتاب الإمارة - باب حكم من فرق أمر المسلمين وهو مجتمع رقم (1852)
وأول الحديث (إنه ستكون هنات. . .) وعن عرفجة. ص)
(6/ 80)


23- الخوارج يطعنون في الحكام ويشهدون عليهم بالكذب
10407 - وعن عقبة بن وساج قال: كان صاحب لي يحدثني عن عبد الله بن عمرو في شأن الخوارج فحججت
فلقيت عبد الله بن عمرو فقلت: إنك بقية أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد جعل الله علماً إن ناساً يطعنون على أمرائهم ويشهدون عليهم بالضلالة، قال: على أولئك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بسقاية من ذهب أو فضة فجعل يقسمها بين أصحابه فقام رجل من أهل البادية فقال: يا محمد لئن كان الله أمرك بالعدل فلم تعدل فقال: " ويلك فمن يعدل عليكم بعدي؟ ". فلما أدبر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن في أمتي أشباه هذا، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم، فإن خرجوا فاقتلوهم، ثم إن خرجوا فاقتلوهم " قال ذلك ثلاثاً.
رواه البزار ورجاله رجال الصحيح.

24- الخوارج ينزل فيهم قران
10432 - عن أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون} قال: " هم الخوارج ".
رواه الطبراني ورجاله ثقات.


التعليقات

30962 - يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم وصيامكم مع صيامهم وعملكم مع عملهم يقرؤن القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ينظر الرامي في النصل فلا يرى شيئا وينظر في القدح فلا يرى شيئا وينظر في الريش فلا يرى شيئا ويتمارى في الفوق هل علق به من الدم شيء
(ق هـ عن أبي سعيد) (أخرجه مسلم كتاب الزكاة باب ذكر الخوارج وصفاتهم رقم (148) ص)


معنى يمرق السهم من الرمية .. اي يخترق السهم الضحية .. بسرعة .. فلا تشاهد على راس السهم اي شئ من دم او جلد ولا على عود السهم اي شئ من دم او جلد ولا في اخرة السهم اي شئ من دم او جلد .. والتشبية لان هؤلاء الخوارج يقومون بكل واجباتهم الدينية ويهتمون بها افضل من الناس .. من حيث اللبس ومن حيث قص الشعر ومن حيث الوضوء ومن حيث الصلاة والصيام والزكاة والحج وكل شئ بافضل ما يكون .. لكن مشكلتهم .. قلوبهم متحجره جلفة .. تحتقر الناس .. ويعتقدون انهم افضل الناس وان الناس بالنسبة لهم مجرد تايهين وكفار ومرتديين ..ويجب قتلهم .. اي كانوا مسلمين او اصحاب كتاب مسالمين وهو نفس التفكير الذي فكر به ابليس لعنه الله عليه .. شاهد نفسه افضل المخلوقات .. نظرا لوصوله مرتبت الملائكة وهو من الجن .. فاحتقر خلق ادم ورفض ان يركع لامر الله .. ومن حقده وعتوه .. لم يتوقف .. بل توعد وهدد بانه سوف يغوي جميع خلق الله الا الصالحين .. والخوارج لم تتوقف على معاداتها للحكام والدول بل احلوا قتل اي مسلم .. المهم وصولهم الى النار باسرع وقت ممكن .. ليكونوا هناك ليل نهار ينبحون مثل الكلاب .. كما يصرخون ينبحون ويعوون في المنابر والمساجد باسم انهم نصحة وموجهين وعلماء هذه الامة..

25- مسموح قتل الخوارج باسلحة دمار شامل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لئن أدركتُهُم لأقتلنَّهُم قتل عادٍ ) قتل عاد وثمود كان بعذاب سماوي واسلحة دمار شامل .. قضى على جميع الخلق من هذه الامم


والله من وراء القصد
avatar
طائر السماء
مهتم بدراسات الفتن والملاحم

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى