بعض اسرار الحروف المقطعه

اذهب الى الأسفل

بعض اسرار الحروف المقطعه

مُساهمة من طرف الهمداني في 8/1/2015, 5:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


قرأت كل الدراسات تقريبا التي عملت حول الحروف المقطعة .. والغريب ولا واحد وضح حقيقة هذه الحروفة المقطعة او تفكر ماذا يقصد المفسرين والعلماء والصحابة بالكلام الذي قيل حول هذه الحروف .. بل ما شاهدت ان البعض ذهب الى ابعد الحدود في خياله وقام بلي اعناق النصوص والدراسة لكي تتوافق مع ارقام قد وضعها مسبقاً

انشاء الله تعالى اليوم اكشف عن لغز حير الكثير في فهمه .. واعرف مسبقاً لن تصدقوني .. وانا اتمنى ان لا تصدقوني واتختلفوا معي .. وخذوا الامر من باب الاستاناس وتضييع الوقت ..

مقدمة :

قال بعض المفسرين والعلماء والصحابة .. ان الحروف المقطعة اسم من اسماء الله وفيه الاسم الاعظم قال ابن عباس رضي الله عنه ({الم} يَقُول أَنا الله أعلم بِخَبَر وَفد بني نَجْرَان وَيُقَال قسم أقسم بِهِ أَن الله وَاحِد لَا ولد لَهُ وَلَا شريك لَهُ)

وعند البحث نجد كلام ابن عباس رضي الله عنه صحيح .. هي تعني اسم من اسماء الله فهناك حديث يقول فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ( انا الله .. لا اله الا انا .. محمد عبدي ورسولي ) قال تعالى (إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي) فكلام ابن عباس صحيح .. ولكن هذا ما اراد ابن عباس رضي الله عنه افهامه من الوجه الظاهر واخفاء المعنى الباطن ..

فالحروف المقطعة بالفعل فيها اسم الله الاعظم ولكن بطريقة مخفية وملغزه .. لسبب عدم كشف هذا العلم الذي يستخدم الحروف المقطعة.

قال المفسرين ان الاحرف المقطعة .. هي قسم اقسم الله تعالى به .. وهذا ايضا صحيح .. قال تعالى (فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ) بمواقع النجوم لا تعني بأماكن النجوم .. ولكن تعني بمساقط النجوم .. وهي ما استخدم لها من مصتلح الانواء .. او ما يستخدم اليوم لها من علم النجوم او الابراج او الفلك وهو بالطبع غير علم الفضاء ..

فكلام الصحابة والمفسرين صحيح .. هذه الاحرف قسم اقسم بها الله تعالى لو فهم .. فهو علم عظيم وعظيم جدا .. ولكن ايضا استخدم المعنى الظاهر واخفوا معناها الباطن ..


قال المفسرين والعلماء .. الاحرف المقطعة .. هي (في مدّةِ قوم وآجالهم. وقال عيسى ابن مريم:"وعجيب ينطقون في أسمائه، ويعيشون في رزقه، فكيف يكفرون؟". قال: الألف: مفتاح اسمه:"الله"،(استغفر الله العظيم ..وضحت لكم ما تعني مفتاح اسم الله) واللام: مفتاح اسمه:"لطيف"، والميم: مفتاح اسمه:"مجيد". والألف آلاء الله( آلاء تعني مخلوقات الله من شمس وقمر ونجوم) ، واللام لطفه، والميم: مجده. ( الألف سنةٌ، واللام ثلاثون سنة، والميم أربعون سنة) (لا تجمع الا بعد انتهاء الفترة الثانية )

وكلام هؤلاء العلماء والاحاديث التي تتكلم عن تحويل هذه الاحرف الى ارقام .. هو صحيح .. وقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولة (كتابُ الله فيه نبأ ما قبلكم، وخبرُ ما بعدكم، وحكمُ ما بينكم، هو الفصل ليس بالهزل، من تركهُ من جبارٍ قصمهُ الله، ومن ابتغى الهدى في غيره أضلهُ الله، وهو حبلُ الله المتينُ، وهو الذكرُ الحكيمُ، وهو الصراطُ المستقيمُ، وهو الذي لا تزيغُ به الأهواءُ، ولا تلتبس به الألسنةُ، ولا تشبعُ منه العلماءُ، ولا يخلقُ على كثرة الردّ، ولا تنقضي عجائبه)

من هذا نفهم ان كل التفسيرات والاحاديث التي تتكلم عن الحروف المقطعة .. هي احاديث وكلام ملغز ومشفر .. ظاهره واضح وباطنه مخفي .. تريد كشف لنا حقيقة هذه الاحروف وماهو العلم او الفائدة التي نستفيد منها في القران ..

ما قاله العلماء في جملة ( نص حكيم له سر قاطع ) هو صحيح .. والمقصود بها القران العظيم قال تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ) .. واوضحها اكثر ( المفصل) فالاحرف المقطعة هي (تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ) وهي (يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ ) وهي (تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ ) ف تنزيل هي مفتاح (نص حكيم له سر قاطع )

قال تعالى (فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (74) فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (76) إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ (78) لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ )

فالحروف المقطعة هي قسم اقسم به الله سبحانة وتعالى بعلم لو تعلمونه انه شئ عظيم عظيم جدا

حقيقة لكي يتم فهم الاحرف المقطعة ضروري توفر ثلاثة اشياء :

1- يكون عندك احصاء كامل لاسماء الله الحسنى الصحيحة .. لان هناك في الاسماء الموجوده الان.. اسماء ليست من اسماء الله سبحانة وتعالى فذروها.. وكلمة احصاء ليس فقط جمع ولكن .. احصاء بمعنى احصاء لمن درس الاحصاء..قال تعالى (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا , مِائَةً إِلَّا وَاحِدًا) (1) (إِنَّهُ وِتْرٌ يُحِبُّ الْوِتْرَ (2)) (3) (مَنْ حَفِظَهَا) (4) ([وفي رواية: مَنْ أَحْصَاهَا] (5) (كُلَّهَا) (6) (دَخَلَ الْجَنَّةَ))

2- ضرورة فهم قصة أخر الزمان .. فهم حقيقي وأكيد .. من خلال القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ؟ قُلْتُ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}، " فَضَرَبَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِي صَدْرِي وَقَالَ: لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ ) تأكد اخي الكريم .. ان (كتابُ الله فيه نبأ ما قبلكم، وخبرُ ما بعدكم، وحكمُ ما بينكم، هو الفصل ليس بالهزل) فمن تركه واعتمد على القصاصات فسيكون طريقة مغلق..

3- يجب عليك ان تكون عارف او فاهم اسم الله الاعظم ..وسر اخر قولة تعالى (سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى) ومتأكد كيف استخدامة في جملة مذكورة في القران الكريم .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَنْ قَالَ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ , غُفِرَ لَهُ وَإِنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنْ الزَّحْفِ )


السؤال الان .. ما سبب وجود الاحرف المقطعة في القران الكريم .. ولماذا 29 سورة و عدد (14)حرف من اجمالي (28) حرف في اللغة ..
سبب وجود هذه الاحرف .. هي لعدة اسباب .. الاول هي اسماء (القران العظيم ) والثاني هي حروف (أيات المفصل) والثالث هي ارقام طبقات الامة ومافيها من (خاء او راء او الف او باء) وهي فترة زمنية عمرها لا يتجاوز الالف سنة ..

معروف لنا جميعاً .. ان القران الكريم .. فيه كل العلوم .. من دين ومعرفة الانسان ربه ومن تشريع وقوانين ومن رياضيات ومن علم الفلك ومن تاريخ وقصص وطب وكيمياء وفيزياء .. الخ .. ولكن نحن لا نفقها او نستطيع استخدامها والسبب لعدم فهمنا للقرأن وتفسيره بشكل حقيقي .. كل التفسيرات الان تصب في جانب واحد من علم القران .. الكلمة ومعناها او نسخ كلام الصحابة دون تفكر او تفحص او تأمل هذه الكلمات والايات ومعرفة ما تحوية من علوم ومعارف .. الخ ..

سبب وجود الاحرفة المقطعة .. لمعرفة مدة قوم او امة واجلها وقوتها وضعفها وعدد الفتن فيها وخرابها .. وكل ما تحكية الاحاديث في أخر الزمان .. ذكرت في عدد (29) سورة وهي تمثل عدد الاشكال والصور التي يتم منها استخراج معلومات وعدهاا (1709) معلومة وفي نفس الوقت تمثل عدد منازل علم معين .. ولماذا (14) حرف من (28) حرف .. الامر بسيط .. في احرف نورانية واحرف ظلامية وما يقصده هؤلاء بهذين المصتلحين هو الاحرف المشاهده احرف سماوية والاحرف التي لا تشاهد احرف ارضية .


ما سر اخفاء هذا العلم او عدم كلام الصحابة او شرح رسول الله صلى الله عليه وسلم .. عن هذه الاحرف .. نهي مباشر وأمر من رسول الله صلى الله عليه وسلم بالامساك بالكلام في هذا العلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِذَا ذُكِرَ أَصْحَابِي فَأَمْسِكُوا , وَإِذَا ذُكِرَتِ النُّجُومُ فَأَمْسِكُوا , وَإِذَا ذُكِرَ الْقَدَرُ فَأَمْسِكُوا)

ما نشاهد اليوم من علم النجوم او علم الابراج او غيره .. هو بالفعل علم حقيقي .. ولكن نظرا لعدم توضيحة وفهمه .. فاستخدم بطريقة خاطئة .. فاصبح علم لا قيمة له .. لانه تجاوز العلم المخصصه له .. واصبح المنافقين والكهان والسحره .. الخ يستخدمونه في معرفة احوال الناس من سعادة وتعاسة ومتى يموت ومتى يستثمر و متى يكون مطر ومتى لا يكون مطر والخ من الغيبيات والخزعبلات التي لم يأتي بها الله سبحانة وتعالى من سلطان ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
النُّجُومُ أَمَنَةٌ (1) لِلسَّمَاءِ (2) فَإِذَا ذَهَبَتْ النُّجُومُ أَتَى السَّمَاءَ مَا تُوعَدُ (3)
وَأَنَا أَمَنَةٌ لِأَصْحَابِي (4) فَإِذَا ذَهَبْتُ أَتَى أَصْحَابِي مَا يُوعَدُونَ ,
وَأَصْحَابِي أَمَنَةٌ لِأُمَّتِي (5) فَإِذَا ذَهَبَ أَصْحَابِي أَتَى أُمَّتِي مَا يُوعَدُونَ "

لكل شئ حكمة وموعد وحدود .. لا نستطيع تجاوزه .. والعلم الذي بين ايدينا .. هو سهل معرفتة .. ولكن المشكلة صعب تطبيقة ..
..
الحوار الذي دار بين رسول الله صلى الله عليه وسلم واليهود
أخرج ابن إسحاق ، والبخاري في تاريخه ، وابن جرير بسند ضعيف عن ابن عباس ، عن جابر بن عبد الله قال : «مرّ أبو ياسر بن أخْطَبَ في رجالٍ من يهود برسول الله ، وهو يتلو فاتحة سورة البقرة الم * ذلك الكتاب لاَ رَيْبَ فأتى أخاه حُيَيَّ بن أخطب في رجال من اليهود فقال : تعلمون ، والله لقد سمعت محمداً يتلو فيما أنزل عليه آلم . ذلك الكتاب ، فقال : أنت سمعته؟ فقال نعم ، فمشى حُيَيَّ في أولئك النفر إلى رسول الله ، فقالوا : يا محمد ألم تذكر أنك تتلو ، فيما أنزل عليك الم * ذلك الكتاب قال " بلى " ، قالوا : أجاءك بهذا جبريل من عند الله؟ قال " نعم " قالوا : لقد بعث الله قبلك الأنبياء ما نعلمه بيَّن لنبي منهم ما مدّة ملكه ، وما أجَلُ أمته غيرك ، فقال حُيَيُّ بن أخطب : وأقبل على من كان معه الألف ، واحد ، واللام ثلاثون ، والميم أربعون ، فهذه إحدى ، وسبعون سنة ، أفتدخلون في دين نبيّ إنما مدّة ملكه ، وأجل أمته إحدى وسبعون سنة؟ ثم أقبل على رسول الله ، فقال : يا محمد هل مع هذا غيره؟ قال " نعم " ، قال : وما ذاك؟ قال " المصا " ، قال : هذه أثقل ، وأطول الألف ، واحدة ، واللام ثلاثون ، والميم أربعون ، والصاد تسعون ، فهذه إحدى وستون ومائة سنة ، هل مع هذا يا محمد غيره؟ قال " نعم " ، قال : وما ذاك؟ قال " الر " قال : هذه أثقل ، وأطول الألف ، واحدة ، واللام ثلاثون ، والراء مائتان ، هذه إحدى وثلاثون سنة ومائتان ، فهل مع هذا غيره؟ قال : " نعم : المر " قال : فهذه أثقل ، وأطول الألف ، واحدة ، واللام ثلاثون ، والميم أربعون ، والراء مائتان ، فهذه إحدى وسبعون سنة ومائتان ، ثم قال : لقد لُبِّس علينا أمرك يا مُحمدُ حتى ما ندري قليلاً أعطيت أم كثيراً ، ثم قاموا ، فقال أبو ياسر لأخيه حُييّ ، ومن معه من الأحبار : ما يدريكم لعله قد جمع هذا لمحمد كله إحدى وسبعون وإحدى وستون ومائة وإحدى وثلاثون ومائتان وإحدى وسبعون ومائتان ، فذلك سبعمائة وأربع وثلاثون سنة ، فقالوا : لقد تشابه علينا أمره


اليهود يعرفون ما تعني الاحرف المقطعة في القران .. هو استبدالها بارقام .. وقد وصلوا هذا العلم قبلنا .. حتى مما جعلهم .. يعرفون في اي معركة يهزمون او ينتصرون فيها .. ولكن الله سبحانة وتعالى حبس الشمس لمدة نصف ساعة في ايام يوشع بن نون .. فاخطبت حساباتهم وجداولهم وضيع العلم الذي بين ايديهم الى جانب ان التوراة والانجيل حرفت .. فمن اين ياتوا باحرف وايات يدرسوها مره اخرى..
لذلك امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمحافظة على القران الكريم ودراستة وعدم وصوله لليهود والنصارى .. حتى لا يدرس ويفهم ما يخفية من كنوز ..

اليهود في هذه القصة او الحديث .. تشابه عليهم الفهم او كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. برغم انه كان يخبرهم الحقيقة .. بان مدة ملكة امتنا واقامة الدين ليس مره واحده او اثنين بل خمس مرات .. صدقوا ولا عمر ابوهم لا صدقوا ..
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ: أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَحْمَدُ (1) وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِيَ الْكُفْرَ , وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي (2) وَأَنَا الْعَاقِبُ (3)) (4) (الَّذِي لَيْسَ بَعْدَهُ نَبِيٌّ) وفي رواية (أنا محمدٌ وأنا أحمد المقفى ونبيُّ التوبة ونبيُّ الرحمة) وقال عليه الصلاة والسلام مخطاباً لليهود (فَوَاللَّهِ إِنِّي لَأَنَا الْحَاشِرُ , وَأَنَا الْعَاقِبُ , وَأَنَا النَّبِيُّ الْمُصْطَفَى , آمَنْتُمْ أَوْ كَذَّبْتُمْ )

الحاشر هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (" بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّه وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي، وَجُعِلَ الذُّلُّ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ "

العاقب بعد الجمعة .. في قولة تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا)


مثال اخر .. في تفسير ابن عباس رضي الله عنه ..
{الم} يَقُول ألف الله لَام جِبْرِيل مِيم مُحَمَّد وَيُقَال ألف آلاؤه لَام لطفه مِيم ملكه وَيُقَال ألف ابْتِدَاء اسْمه الله لَام ابْتِدَاء اسْمه لطيف مِيم ابْتِدَاء اسْمه مجيد وَيُقَال أَنا الله أعلم وَيُقَال قسم أقسم بِهِ
{الم} يَقُول أَنا الله أعلم بِخَبَر وَفد بني نَجْرَان وَيُقَال قسم أقسم بِهِ أَن الله وَاحِد لَا ولد لَهُ وَلَا شريك لَهُ


قال تعالى ( نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (3) مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (4)

{نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكتاب} جِبْرِيل بِالْكتاب {بِالْحَقِّ} لتبيان الْحق وَالْبَاطِل {مُصَدِّقاً} مُوَافقا بِالتَّوْحِيدِ {لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ} لما قبله من الْكتب {وَأَنْزَلَ التَّوْرَاة} جملَة على مُوسَى بن عمرَان {وَالْإِنْجِيل} جملَة على عِيسَى بن مَرْيَم
{مِن قَبْلُ} من قبل مُحَمَّد وَالْقُرْآن {هُدًى لِّلنَّاسِ} لبني إِسْرَائِيل من الضَّلَالَة {وَأَنْزَلَ الْفرْقَان} على مُحَمَّد مُتَفَرقًا بالحلال وَالْحرَام {إِنَّ الَّذين كَفَرُواْ بِآيَاتِ الله} بِمُحَمد وَالْقُرْآن وهم وَفد بني نَجْرَان {لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ} فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة {وَالله عَزِيزٌ} منيع بالنقمة {ذُو انتقام} ذُو نقمة مِنْهُم


هذه الجملة التي تهمكم (مُتَفَرقًا بالحلال وَالْحرَام ) وانسوا بني نجران .. المقصود بني اسرائيل .. حقيقة امهم داعية عليهم .. لانه بعث للعالمين .. ليست مشكلته هي مشكلتهم فعليهم ان يتحملوا العذاب الشديد ..

معلومة تكشف لنا الكثير من المعلومات
في حديث طويل لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه («ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ بَعَثَ فِي آخِرِ كُلِّ سَبْعِ أُمَمٍ نَبِيًّا فَمَنْ أَطَاعَ نَبِيَّهُ كَانَ مِنَ الْمُهْتَدِينَ، وَمَنْ عَصَى نَبِيَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ» صحيح الاسناد

لاحظوا انه ذكر في أخر كل سبع امم .. وهذا يطابق كلام العلماء في كتب أخرى باسم أقاليم سبعه .. فالقصة لم تنتهي عند امتنا فقط بل هي في كل الامم .. وعند اخرها يبعث الله نبيها ليهدي اكبر كمية من امته .. ولو تعرفوا ما يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم بكلمة نبي الرحمة .. حتى شرار الامة وهم اسواء عباد الله في امتنا لم يتركهم لا للدجال ولا للشيطان .. وهذا بعد حدث تشيب منه الولدان .. مع ذلك استمر معاهم حتى يدخلهم الجنة رحمة منه .. الا من شرد او ابى وقاتل ان يدخل الجنة وهم قليل ..

هذا الكلام الذي اقولة وضح اكثر من مرة في اكثر من حديث وتم استخراج الفترة من خلال الحروف المقطعة بين كل نبي وأخر ..

عَنْ سَلْمَانَ الْفَارِسِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ:
فَتْرَةُ مَا بَيْنَ عِيسَى وَمُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِمَا وَسَلَّمَ سِتُّمِائَةِ سَنَةٍ.

عَنْ أَبِي ذَرٍّ - رضي الله عنه - قَالَ:
(فَقُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ نُوحٍ؟ , قال: " كَانَ بَيْنَ آدَمَ وَنُوحٍ عَلَيْهِمَا السَّلامُ عَشَرَةُ قُرُونٍ، (وَبَيْنَ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ عَشَرَةُ قُرُونٍ) (5) "

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: «كَانَ بَيْنَ نُوحٍ وَآدَمَ عَشَرَةُ قُرُونٍ كُلُّهُمْ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْحَقِّ، فَاخْتَلَفُوا فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ) ركزوا على كلمة مبشرين ومنذرين .. وابحثوا عنها في القران

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، أَنَّهُ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ: {وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى} [الأحزاب: 33] قَالَ: " كَانَتْ فِيمَا بَيْنَ نُوحٍ وَإِدْرِيسَ أَلْفُ سَنَةٍ، وَأَنَّ بَطْنَيْنِ مِنْ وَلَدِ آدَمَ كَانَ أَحَدُهُمَا يَسْكُنُ السَّهْلَ، وَالْآخَرُ يَسْكُنُ الْجَبَلَ)

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «كَانَ عُمْرُ آدَمَ أَلْفَ سَنَةٍ» قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: «وَبَيْنَ آدَمَ وَنُوحٍ أَلْفُ سَنَةٍ، وَبَيْنَ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ أَلْفُ سَنَةٍ، وَبَيْنَ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى سَبْعُ مِائَةِ سَنَةٍ، وَبَيْنَ مُوسَى وَعِيسَى خَمْسُ مِائَةِ سَنَةٍ، وَبَيْنَ عِيسَى وَمُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سِتُّ مِائَةِ سَنَةٍ»

هذه الارقام والفترات استخرجت من الاحرف المقطعة التي الكثير لم يعي فهمها او يدرك لماذا حدث تضارب في الكلام او الروايات او الحديث .. لان القصة ليست قصتنا وحدنا .. نحن واحد مقسوم على سبعه ..

اكشف لكم سر من حق اليهود .. اكيد فيكم من قراء تواريخ وارقام وفيه سبع سابوع او سوابيع .. تعرفوا ما تعني هذه الارقام .. اصبعين من اصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" مَثَلِي وَمَثَلُ السَّاعَةِ كَهَاتَيْنِ - وَفَرَّقَ بَيْنَ أُصْبُعَيْهِ الْوُسْطَى وَالَّتِي تَلِي الْإِبْهَامَ - ثُمَّ قَالَ: مَثَلِي وَمَثَلُ السَّاعَةِ كَمَثَلِ فَرَسَيْ رِهَانٍ، ثُمَّ قَالَ: مَثَلِي وَمَثَلُ السَّاعَةِ كَمَثَلِ رَجُلٍ بَعَثَهُ قَوْمُهُ طَلِيعَةً (1) فَلَمَّا خَشِيَ أَنْ يُسْبَقَ أَلَاحَ بِثَوْبِهِ: أُتِيتُمْ أُتِيتُمْ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: أَنَا ذَلِكَ , أَنَا ذَلِكَ "

اليهود قسموا الاصبع الوسطى على سبعه .. وكون الابهام اصغر من الوسطي فالفارق بينه والاخر سبع .. ولكن المشكلة اختطبت ارقامهم تعرفوا ليش .. لان ما كان عندهم مسطرة ونسوا مسئلة دعاء الانبياء لاممها التأجيل .. هذا ما يؤدي مستقبلا قيامة صغرى توافق ارقامهم .. وقيامة كبرى اعتقد سوف توافق ارقامنا.. فاحنا لو اذكاء منهم .. نستخدم مصطرة

ونقيس الاصبعين ونكتشف القصة .. اعرف الفارق سنتي وهو يساوي الف سنة او يمكن مائة سنة .. وممكن للمجانين امثالي في المستقبل نكتب كتب .. ونكتب فيها عشر عاشور .. بدل سبع سابوع ..

كشف بعض اسرار ابن عباس رضي الله عنه .. وعلى فكره عبدالله بن عباس ليس شخص عادي ..

وَرَوَى نَافِعٌ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ:" الْحَاءُ" حِلْمُهُ «3»، وَ" الْمِيمُ" مَجْدُهُ، وَ" الْعَيْنُ" عِلْمُهُ، وَ" السِّينُ" سَنَاهُ، وَ" الْقَافُ" قُدْرَتُهُ، أَقْسَمَ اللَّهُ بِهَا. وَعَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ: أَقْسَمَ اللَّهُ بِحِلْمِهِ وَمَجْدِهِ وَعُلُوِّهِ وَسَنَاهُ وَقُدْرَتِهِ أَلَّا يُعَذِّبَ مَنْ عَاذَ بِلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُخْلِصًا مِنْ قَلْبِهِ. وَقَالَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ وسعيد بن جبير:" الحاء" من الرحمن،" والميم" مِنَ الْمَجِيدِ، وَ" الْعَيْنُ" مِنَ الْعَلِيمِ، وَ" السِّينُ" مِنَ الْقُدُّوسِ، وَ" الْقَافُ" مِنَ الْقَاهِرِ

بكشف جزئية ما يريد ايصاله ابن عباس رضي الله عنه في كلمة (حم) والتي رمزها ( حلمة) و( مجده) نفرق احرفها تحت بعض فقط

ح ل م هـ = الحاء
م ج د ه = الميم

خذو الحرفين الاولين من الكلمتين وخذو الحرفين قبل الاخيرين من الكلمتين سوف تتكون لكم كلمة (محمد) اكيد عارفين من محمد صلوات الله عليه وسلم .. وعلى فكره .. والي نفسي اعرفه .. هل اسلوب التقديم والتاخير او التبديل في الاحرف والكلمات .. علم تم تدريبهم عليه .. ام اخترعة الصحابة وطبقوه في كلامهم .. ولكن مش معقول ابوبكر الصديق وعمر وعلي ابن ابي طالب وكعب وابوهريرة وعثمان وابن عباس وابن عمر رضي الله عنهم وغيره .. اتفقوا يستخدموا هذا القاعدة .. والله ان امرهم محير ..

المهم اكمل لكم .. وبدون تفاصيل .. عسق .. اعرف ليش كرهوا تفسيرها (باذن الله سبحانة وتعالى .. وليس من نفسي) وكل صحابي استخدم كلام مغاير وغير واضح واعرف باذن الله سبحانة وتعالى عمر رضي الله عنه .. لماذا سئل عن هذه الكلمة بالذات..

عين صحيح انها عذاب ولكنها اول حرف من اسم شخص يكون عذابة على الكافرين شديد .. وهذا الشخص بيكون خليفة في اخر الزمان لمدة (40) سنة وهو غير المهدي وغير القحطاني هو من آل البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وهو احد المجددين للدين على رأس مائة سنة .. وهو السبب الي جعل عمر رضي الله عنه يريد فهمها وتفسيرها لعلم مسبق عنها (بشأن الخلافة).. لذلك في اخر كلامة يقول اصبت المعنى وانت اصبت التفسير .. وعلى فكره عيسى عليه السلام بيسلم عليه .. ويمكن يتزوج بنته او من اسرته .. وفي نهاية هذه الاسره وهو الرقم (18) من الخلفاء .. واسمه .. عبدالله عباسي سيكون ملك من شر الملوك .. فبداية هذه الاسره بعين ونهايتها بعين .. وهم اسرتين ال هاشم وال العباس .. وبعد تفككهم بتنفصل الاسرتين وتحصل بينهم حرب دامية .. وفي العراق بالذات..

ذكرت الروايات او يمكن انه شعر .. انه عند انتهاء عدد كلمة بسم الله .. يظهر المهدي او القائم .. والباء نقطة مده نطقها العارفون .. وهذا الكلام ايضا صحيح .. ولكن لذوي الالباب .. الباء في كلمة بسم الله .. عدها (35) وهو تاريخ قتل عثمان رضي الله عنه وسبب الفتنة التي حدثت بين الصحابة رضي الله عنهم .

يحيى بن بُكيرٍ: كانت الشورى فاجتمعَ الناسُ على عثمانَ لثلاثٍ بقينَ من ذي الحجةِ سنةَ ثلاثٍ وعشرين، وقُتل عثمانُ يومَ الجُمُعَةِ لثلاث عشرة خلت من ذي الحجةِ سنة خمسةٍ وثلاثينَ، وعمره ثمانٍ وثمانون سنةٍ، وكان يصفر لحيتهُ، وولايتهُ اثنتى عشرةَ سنةٍ.


عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" تَدُورُ [وفي رواية: تَزُولُ] رَحَى (1) الْإِسْلَامِ (2) لِخَمْسٍ وَثَلَاثِينَ أَوْ سِتٍّ وَثَلَاثِينَ أَوْ سَبْعٍ وَثَلَاثِينَ , فَإِنْ يَهْلَكُوا فَسَبِيلُ مَنْ هَلَكَ

وظهور المهدي قد وضحت الاحاديث وشاهدوا ما قوه ذكاء وتلغيز الصحابة رضي الله عنه .. وكم كانوا اشد ذكاء منا ..

عَنْ محمد بن الحنفية قَالَ:
كنا عند علي - رضي الله عنه -، فسأله رجل عن المهدي، فقال علي: " هيهات، ثم عقد بيده سبعا فقال: ذاك يخرج في آخر الزمان , إذا قال الرجل: اللَّهُ اللَّهُ )

عقد بيده سبعاً ..واخر الزمن .. واذا قال الرجل (الله الله )

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تُقَامُ السَّاعَةُ حَتَّى لَا يُقَالَ فِي الْأَرْضِ: اللَّهُ، اللَّهُ)وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إِنَّ لِلَّهِ رِيحًا يَبْعَثُهَا عَلَى رَأْسِ مِائَةِ سَنَةٍ تَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ» وقال صلوات الله عليه وسلم «مَا مِنْ نَفْسٍ مَنْفُوسَةٍ الْيَوْمَ يَأْتِي عَلَيْهَا مِائَةُ عَامٍ وَهِيَ حَيَّةٌ يَوْمَئِذٍ..

تاريخ خروجة في كلمة ((الله الله )) في الالف السابع ..

وتاريخ خروجة في (6100) وفي (7100) ومافي نفس منفوسة ياتي عليها هذا التاريخ وهي حية ..

بعدها يوم تقوم الاشهاد .. وهي اربعه الف سنة

وبعدها القيامة .. خمسون الف سنة .. وفيها النصف يوم ..




اعتذر عن عدم كتابة الموضوع بشكل مرتب ومتسلسل .. والسبب لغيت اجزاء كثيرة منه .. ليس الوقت مناسب لذكرها .. وفي نفس الوقت الموضوع بيكون طويل .. وبعض المعلومات .. اعتق انها خط احمر صعب علينا في هذا الوقت الافصاح عنها ..

http://t3beer.ahlamontada.com/t871-topic?highlight=%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%81+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%B7%D8%B9%D8%A9

وهذا موضوع سابق فيه الكثير من المعلومات للاسترجاع .. موجود في منتدى صائد الرؤى

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى