دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف طائر السماء في 22/12/2014, 9:24 pm

لماذا سمي المهدي بالمهدي لماذا؟؟؟

حقيقة قصة المهدي قصة خيالة .. والكثير منا بيحلم يكون احد ابطالها .. وخصوصا دور البطولة ..

هناك الكثير من الاعضاء من يشاهد نفسه انه المهدي .. والسبب تتطابق الصفات التي ذكرت على المهدي في الكثير من الناس مما يجعله يعتقد انه المهدي ..
البعض يعيش في حلم وينتظر ان يحصل حدث ما ..قد يغير حياته ويحعلة الشخص الذي يحلم ان يكون .. وهؤلاء لا يعتبر من الاشخاص التي تدعي المهدوية ولا خوف منهم .. او حرام ما يعتقدون به .. كل شخص لدية احلامه وهدفة لخدمة امته .. المهم الوسيلة التي يستطيع يقدم شئ للامة .. والبعض الاخر ليس لدية صبر .. او يمر بظروف نفسيه او خاصة او يريد تحقيق غرض ما تجعلة يدعي المهدوية .. وهؤلاء يخاف منهم لانهم قد يكونو سبب لفتنه تسفك دماء المسلمين ..

الغريب في الامر .. ان قصة المهدي ليست حلم هذا الزمان .. بل كانت احلام كل الازمنة .. ونفس القصة لكل الازمنة .. وكانها ثوابت وضعت تقوم عليها اي دولة تريد الوصول الى قمة عظمتها .. لو اتينا الى الدولة الاموية ..وقرأت ما حدث في عهد معاوية رضي الله عنه او ابنه .. وكانها نفسها قصة المهدي .. نفس الفتوحات ونفس الدول ونفس القصص .. من قرأء عن قصة جيش الحرة وما حدث في المدينة المنورة .. وكانها يقراء قصة جيش الخسف الذي سوف يحدثة في اخر الزمان في المدينة .. ناهيك عن الفتوحات التي حدثت في الدولة الامية هي نفسها الفتوحات التي سوف تحدث باخر الزمن في عهد المهدي .. نفس الترتيب ونفس المدن .. انا حقيقة ارحم لحال المدن التي ذكرت في قصة المهدي انه سوف يفتحها .. مثل فتح بيت المقدس او القسطنطينة او ارمينية او الهند او السند .. الخ ..حقيقة هذه مدن اول دول منكوبة في كل العصور ما تحدث الحروب الا عندهم ..

الاغرب من هذا .. في الدولة العباسية .. لم يكتفوا في انشاء هذه الدولة بالثوابت الرئيسية .. بل وصلت بهم الجرائة الا استخدام نفس الاسماء ونفس اللقاب ونفس الخطوطات ..

العجيب ايضا .. ليس هذا ما حدث لامتنا الاسلامية في قصة المهدي .. ولكن الامر .. كان في كل العصور .. كانت مؤمنة او كافره .. تخطوا نفس الخطوطات الحذو بالحذو .. فارس خطت نفس الخطوات بمحاولة فتح القسطنطية وفتح بيت المقدس وغز الهند والسند الخ .. كذلك روما والاسكندر .. قاموا بنفس السناريوا .. الى جانب ذو القرنين وبخت نصر .. حقيقة الامر محير..

قد يكون هذا السبب .. هو ما يجعل سيد الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم باخبرنا .. اننا سوف نخطوا نفس خطوطات الامم التي سبقتنا حذو النعل بالنعل .. لان الكل لدية قصة .. وكل دولة تاخذ نفس السناريوا وتمثله حسب قدراتها وامكانياتها.. وكان عقولها مسلوبة من التفكير بعمل سناريو او حتى ثوابت جديدة .. غير هذه القصة التي كتبت من سته الف سنه مضت

وحقيقة لو اراد الله ان اكون احد مستشاري المهدي او جنودة .. لنصحته بعكس القصة اول شئ فتح افريقا واستراليا .. ونخلي فتح بيت المقدس والقسطنطية اخر شئ .. لكن في مشكلة .. ضروري الخلافة في بيت المقدس .. ضروري نفس السناريو

المهم في هذا الموضوع .. لماذا سمي المهدي بالمهدي .. هناك اراء حول هذا الموضوع .. وكل طرف يعتقد انه الصح

الرأي الاول ..يقول ان المهدي سمي بالمهدي .. لانه يهدي الى صراط المستقيم .. حقيقة انا اخالف هذا الرأي .. لاننا يومياً نقراء في صلاتنا .. وفي سورة الفاتحة
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ)
اذاً الهادي الى الصراط المستقيم الله سبحانة وتعالى وليس المهدي .. والصراط المستقيم واضح وضوح الشمس في كل الامم ان كانت ظالة او ملحدة او مؤمنة
وكلنا يعرف ان هناك رب لهذا الكون يسير امورة .. والمهدي عملة انذار الامم اي كانت من غضب الله ووقرب عقابة عليهم .. اذا لم يرجعوا الى الرب او الله سبحانة وتعالى الذي تعرفه كل الامم

الرأي الثاني .. يقول ان المهدي سمي بالمهدي .. لانه سوف يهتدي الى التورات او الانجيل في جبل او كهف .. حقيقة هذا الرأي غير منطقي وليس صحيح .. لانه اي كان المهدي فهناك ضروري سبب لجعل المهدي يهتدي الى هذه الكتب .. قد يكون الهام الاهي .. او رؤيا .. او يكون عالم في الاثار او المخطوطات .. ففي كل الاحوال .. ليس هذا سبب قد يجعل من اسمه المهدي .. والا كل الاشخاص والعلماء الذي توجد مدافن او كنوز او اثار او مخطوطات او حفريات سوف تسمي بالمهدي .. فهذا الرأي ليس صحيح ..

الرأي الثالث .. وهو المهم .. هذا الرأي يقول ان المهدي سمي بالمهدي .. لانه يهتدي الى شئ غيب عن الناس .. السؤال ماهو الشئ الذي غيب عن الناس ؟؟
وانا ابحث عن كلمة مهدي او مهتدي .. وجدتها في الاحاديث بمعنى .. يعرف .. لا يهتدي .. تعني لا يعرف .. اذا ماهو هذا الشئ الذي يعرفه المهدي ولا تعرفه الناس ؟؟

عندما يجد اي شخص او عضو اجابة لهذا السؤال ويتأكد منه .. فيعرف تماماً .. انه المهدي .. قد يقول اي عضو انا اعرف بعض المعلومات التي لايعرفها الكثير .. نقول له هذا ليس المقصود .. لان كل ما تعرف هو ناتج عن معلومة عرفتها او كتاب او حديث قراته .. واستطعت تفكك الغازه .. وهذا لا يعتبر شئ مغيب عن الناس .. لانه اصلاً موجود ومكتوب ..فكيك يكون مغيب عن الناس .. المغيب عن الناس .. هو الاشياء السرية .. التي لا يطلع عليها احد .. اذاً المهدي يعرف سر وسر عظيم .. مما يجعله يعرف انه المهدي ..

حقيقة انا اعرف سر من الاسرار ..انا واثق لا يعرفه اي واحد فيكم .. لكن المشكلة اسمي هااني .. فمستحيل ومن سابع المستحيلات ان يكون المهدي اسمه هااني .. فأنا حقيقة غاسل يدي من اي اعتقاد او توهم او احلام ان اكون المهدي .. ولكن هذا لا يعني ان معرفتي لهذا السر .. ليس ورائه سبب .. بل بالعكس له سبب مهم واكيد بأذن الله تعالى .. انني في زمن ظهور المهدي .. وقريباً جداً ..

هذا والله ولي التوفيق
avatar
طائر السماء
مهتم بدراسات الفتن والملاحم

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف الهمداني في 23/2/2015, 4:47 pm

انا اعتقد والله اعلى واعلم ..

ان كلمة المهدي .. هي تعني المسيح .. هي تعني كلمة ( الخليفه ) وكلها تعني ( المختار).. اي الي اختاره الله سبحانة وتعالى ملك او خليفه في الارض .. والادلة امامنا من الكتاب والسنة ..

قال تعالى ( يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ)

ونفس هذه الاية موجوده في الكتب المساوية التي بيد النصارى واليهود باسم التورات او الانجيل
بقولهم (8وَسَمِعَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ أَنَّ دَاوُدَ قَدْ مُسِحَ مَلِكًا عَلَى كُلِّ إِسْرَائِيلَ، فَصَعِدَ كُلُّ الْفِلِسْطِينِيِّينَ لِيُفَتِّشُوا عَلَى دَاوُدَ. وَلَمَّا سَمِعَ دَاوُدُ خَرَجَ لاسْتِقْبَالِهِمْ. 9فَجَاءَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ وَانْتَشَرُوا فِي وَادِي الرَّفَائِيِّينَ. )


ونجد شاهد من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولة ( لَا يَزْدَادُ الْأَمْرُ إِلَّا شِدَّةً، وَلَا الدِّينُ إِلَّا إِدْبَارًا، وَلَا النَّاسُ إِلَّا شُحًّا، وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا عَلَى شِرَارِ النَّاسِ، وَلَا مَهْدِيَّ إِلَّا عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ

وهذا الحديث له شاهد في القران الكريم

بقولة تعالى (إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) )

وتفسير ابن عباس رضي الله عنه وهو حبر الامة وكلامه يعتبر حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

يقول

{إِذْ قَالَت الْمَلَائِكَة} يَعْنِي جِبْرِيل {يَا مَرْيَم إِنَّ الله يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ} بِولد يكون بِكَلِمَة من الله مخلوقاً {اسْمه الْمَسِيح} يُسمى الْمَسِيح لِأَنَّهُ يسيح فِي الْبلدَانِ وَيُقَال الْمَسِيح الْملك {عِيسَى ابْن مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا} لَهُ الْقدر والمنزلة فِي الدُّنْيَا عِنْد النَّاس {وَالْآخِرَة} وَفِي الْآخِرَة عِنْد الله لَهُ الْقدر والمنزلة {وَمِنَ المقربين} إِلَى الله فِي جنَّة عدن

اذن كان الملك او الخليفه او المسيح عيسى بن مريم عليه السلام .. ملك او خليفه في الارض سابقا وسوف يكون ملك او خليفه في الارض لاحق اربعين سنة ..

اذن كلمة المهدي .. تعني المختار .. وهو الي اختاره الله سبحانة وتعالى خليفه مثل ما اختار داوود وادم وغيره من الانبياء خلفاء في الارض

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوحَبْوًا (3) عَلَى الثَّلْجِ , فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ )

اذن من هذا كله يتضح لنا ما يعني بكلمة المسيح او كلمة المهدي او كلمة خليفه .. يعني المختار من الله سبحانة وتعالى ملك على الناس يحكم بكتاب الله العظيم

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف اروين عبدالله لويس في 30/3/2015, 10:31 pm

السلام عليكم
لي رأي في اسم المهدي و لا أراه مشتق من الهدي بل من المهد اي مهد الانسانية ولهذا نجده مكتوب عند اهل الكتاب باسم قديم الايام  ,رجل البداية, وكل هذه الاسماء توافق تسمية رسول الله صل الله عليه وسلم لخليفة آخر الزمان بالمهدي ... والله اعلم

اروين عبدالله لويس
ضيف كريم

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف عبدالله بن محمد في 31/3/2015, 12:15 am

موضوع جميل وشكرا لاخي طائر السماء
والحقيقه اني نظرت في حال المسلمين فوجدت ان اكثر ما اصابهم التشتت
واقصد التشتت في معرفة الحق فهم ينظرون مثلا في اي مسأله من مسائل الحياه
المتعلقه بالدين فيجدون اختلافا في اراء العلماء فيها فذاك يقول في الغرب شيء
فيرد عليه اخر في الشرق بانه مخطئ ولا تكاد تجد امرا الا وفيه اختلاف او على الاقل اختلاف في الفهم والتفسير
فاصبحت الناس تطلب الفتوى مثلا عند شيخ ثم تذهب لاخر ثم تجد اراء مختلفه تزيدهم حيره
هذا غير المواقف من كل الامور ...فهذا يرى الامر جهادا وذاك يراه خروجا ومروقا ...وهكذا
فما هو الحل ؟
أن تأخذ عن شخص قوله فصل وقوله الحق وانت آمن انه الصواب
شخص مسدد ... وهو المهدي فقد سمعت أن معه ملك يسدده
فهو هنا يمضي بالناس ويدلهم على الطريق الصحيح
والله تعالى اعلم
avatar
عبدالله بن محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 04/03/2015
الموقع : أم القرى .. (البلد الامين )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف السوسي في 31/3/2015, 12:38 am

بارك الله فيكم .. موضوع يزيل الملل

موضوع جميل .. المهد ...

ربما على رأي المثل أو المثال: ميم هاء دال ياء  ؟


عدل سابقا من قبل السوسي في 31/3/2015, 12:39 am عدل 1 مرات (السبب : حروف الهجاء)
avatar
السوسي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 29/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف اروين عبدالله لويس في 31/3/2015, 1:17 pm

أقدم المخطوطات التي جاء بها ذكر للمهدي (المسيا المنتظر) سفر النبي أخنوخ وهو إدريس عليه السلام ، وقد أفاض النبي إدريس في الحديث عن هذا الرجل وحروبه في نهاية الزمان ، فأطلق عليه اسم مُبدأ الأيام وفي بعض التراجم رأس الأيام وفي أخري الرجل الذي يحمل اسم الأزلي وفي تراجم أخري قديم الأيام .
منقول من موضوع للهمداني

اروين عبدالله لويس
ضيف كريم

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف كذبة إبريل في 1/4/2015, 3:13 pm

إسم المهدي يحتوي على حرفين هما هاء و دال

إذاهرف نوراني و حرف ضلماني

ما رأيكم ؟
avatar
كذبة إبريل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف زائر في 1/4/2015, 3:16 pm

كذبة إبريل كتب:إسم المهدي يحتوي على حرفين هما هاء و دال

إذاهرف نوراني و حرف ضلماني

ما رأيكم ؟

انا اعتقد ان هناك ايضاً حرف جوكراني. ما رأيك؟


عدل سابقا من قبل عادل ابراهيم في 1/4/2015, 3:21 pm عدل 2 مرات

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف عبدالله بن محمد في 1/4/2015, 3:19 pm

عادل ابراهيم كتب:
كذبة إبريل كتب:إسم المهدي يحتوي على حرفين هما هاء و دال

إذاهرف نوراني و حرف ضلماني

ما رأيكم ؟

انا اعتقد انا هناك ايضاً حرف جوكراني. ما رأيك؟

Wink Wink
avatar
عبدالله بن محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 04/03/2015
الموقع : أم القرى .. (البلد الامين )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف كذبة إبريل في 1/4/2015, 3:46 pm

تفضلوا .. يا كرماء ..

مستمع للشرح Razz
avatar
كذبة إبريل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف الضعيف في 27/6/2015, 4:04 am

رب اغفر لي ان أخطأت فيما أقول فإنه من شيطاني الرجيم ومن نفسي الأمارة بالسوء وإن أصبت فمن الله وحده له الحمد والمنة:
لن تقوم الساعة حتى يبلغ هذا الدين ما بلغ الليل والنهار
قل لي كم دعوت اناسا الى الله تعالى فأسلموا واهتدوا بفضل الله تعالى وحده على يدك ؟ واحد، عشرة...أكثر.. ؟ فأنت مهدي هدى الله على يديك اناسا
هناك من أسلم على يديه الفا أو يزيدون فهو مهدي أكثر منك
هناك من هدى الله على يديه مليون وأكثر فهو مهدي أكثر منك
سبحان من يهب عبده المهدي مفاتيح العالمين البرزخية فيلجها ( ما قدر الله له وشاء سبحانه) ويهدي الله على يديه خلق... ( أعجز عن تقديره ) سأترك لكم حبيبي ومولاي رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدثكم ويبشركم به:

عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " لَيَبْلُغَنَّ هَذَا الدِّينُ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ ، وَلا يَتْرُكُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بَيْتَ مَدَرٍ وَلا وَبَرٍ إِلا أَدْخَلَهُ اللَّهُ هَذَا الدِّينَ ، بِعِزِّ عَزِيزٍ أَوْ بِذُلِّ ذَلِيلٍ ، عِزٌّ يُعِزُّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهِ الإِسْلامَ ، أَوْ ذُلٌّ يُذِلُّ بِهِ الْكُفْرَ " .

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:خَرَجَ عَلَيْنَا النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم يَوْمًا فَقَالَ عُرِضَتْ عَلَىَّ الأُمَمُ فَجَعَلَ يَمُرُّ النَّبِىُّ مَعَهُ الرَّجُلُ وَالنَّبِىُّ مَعَهُ الرَّجُلاَنِ ، وَالنَّبِىُّ مَعَهُ الرَّهْطُ ، وَالنَّبِىُّ لَيْسَ مَعَهُ أَحَدٌ ، وَرَأَيْتُ سَوَادًا كَثِيرًا سَدَّ الأُفُقَ فَرَجَوْتُ أَنْ يَكُونَ أُمَّتِى ، فَقِيلَ هَذَا مُوسَى وَقَوْمُهُ. ثُمَّ قِيلَ لِى انْظُرْ. فَرَأَيْتُ سَوَادًا كَثِيرًا سَدَّ الأُفُقَ فَقِيلَ لي انْظُرْ هَكَذَا وَهَكَذَا. فَرَأَيْتُ سَوَادًا كَثِيرًا سَدَّ الأُفُقَ فَقِيلَ هَؤُلاَءِ أُمَّتُكَ ، وَمَعَ هَؤُلاَءِ سَبْعُونَ أَلْفًا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ فَتَفَرَّقَ النَّاسُ وَلَمْ يُبَيَّنْ لَهُمْ ، فَتَذَاكَرَ أَصْحَابُ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالُوا أَمَّا نَحْنُ فَوُلِدْنَا في الشِّرْكِ ، وَلَكِنَّا آمَنَّا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ، وَلَكِنْ هَؤُلاَءِ هُمْ أَبْنَاؤُنَا ، فَبَلَغَ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ هُمُ الَّذِينَ لاَ يَتَطَيَّرُونَ ، وَلاَ يَسْتَرْقُونَ ، وَل اَ يَكْتَوُونَ ، وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ فَقَامَ عُكَّاشَةُ بْنُ مِحْصَنٍ فَقَالَ أَمِنْهُمْ أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ نَعَمْ ». فَقَامَ آخَرُ فَقَالَ أَمِنْهُمْ أَنَا فَقَالَ سَبَقَكَ بِهَا عُكَّاشَةُ.
أخي في الله إن قد دعوت الف الف الف الف.. من خلق الله وهداهم الله على يديك من إنسه وجنه فأنت مولاي وسيدي المهدي وهذه يدي أبايعك.
 وان كنت لا تملك أن تهدي نفسك الى الصواب والرشاد فسأدعوا الله لك بالهداية فلا تزعم انك المهدي لن يصدقك أحد.
افهم ترشد حفظك الله تعالى

الضعيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
الموقع : على حافة الفوضى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حصرية لماذا سمي المهدي بالمهدي

مُساهمة من طرف ميم في 9/5/2016, 8:01 am

جميع الاسماء التي ذكرها الانبياء عليهم سلام الله تعني اسم واحد اللذي ذكره خيرهم صلى الله عليه و سلم

ميم
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/05/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى