ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

اذهب الى الأسفل

ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 23/12/2014, 6:57 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

نهاية هذه الفتن .. التفريق بين الخير وبين الشر .. واهلاك المنافقين واظهار المؤمنين .. وكشف الاقنعه .. لذلك .. كل من حمل السلاح في هذه الفتنه فهو هالك .. وقد امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نكون من احلاس البيت


وَعَنْ مُحَمَّدِ بْن جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ قَالَ:
كُنْتُ عِنْدَ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ - رضي الله عنهما - فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ , فَبَلَغَ مُعَاوِيَةَ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - يُحَدِّثُ أَنَّهُ " سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ " , فَغَضِبَ مُعَاوِيَةُ فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ , ثُمَّ قَالَ: أَمَّا بَعْدُ , فَإِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ رِجَالًا مِنْكُمْ يُحَدِّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ , وَلَا تُؤْثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - , أُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ , فَإِيَّاكُمْ وَالْأَمَانِيَّ الَّتِي تُضِلُّ أَهْلَهَا , فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ , لَا يُنَازِعُهُمْ أَحَدٌ إِلَّا أَكَبَّهُ اللَّهُ فِي النَّارِ(1) عَلَى وَجْهِهِ مَا أَقَامُوا الدِّينَ


مرتبطة الولاية في قريش لا ينازعهم احد .. ما اقاموا الدين .. فاذا لم يقوموا بالدين اهلكهم الله .. وانتزع الولاية الى قوم اخرين ..

عَنْ ذِي مِخْمَرٍ (1) - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ - عز وجل - مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ

ووضعها العالم مفرقه .. لتجميعها في زمن من الازمنة واعتقد والله اعلم ان المقصود بها الفترة الزمنية التي سوف ينتهي ملك قريش في فترة (( ميم السعوديه )) بحذف الاحرف المكرره .. ويقال انها تعني (( المهدي عيسو او عيسو والمهدي )) والسؤال كيف بتكون نهاية قريش وانتقال الحكم منهم

عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يَزَالُ هَذَا الْأَمْرُ فِيكُمْ وَأَنْتُمْ وُلَاتُهُ مَا لَمْ تُحْدِثُوا أَعْمَالًا تَنْزِعُهُ مِنْكُمْ، فَإِذَا فَعَلْتُمْ ذَلِكَ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ شِرَارَ خَلْقِهِ فَالْتَحَوْكُمْ كَمَا يُلْتَحَى الْقَضِيبُ»


عندما لا تقوم ولاه قريش باقامة الدين وتحدث اعمالا تغضب الاخرين منها .. يسلط الله عليهم شرار خلقة .. فيلتحوهم كما يلتحي القضيب

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلَافٌ وَفُرْقَةٌ، قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ، وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ، وَيَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ، لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلَاتَهُ مَعَ صَلَاتِهِمْ، وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لَا يَرْجِعُ حَتَّى يُرَدَّ السَّهْمُ عَلَى فَوْقِهِ، وَهُمْ شِرَارُ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ، يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ مَنْ قَاتَلَهُمْ، كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا سِيمَاهُمْ؟ قَالَ: «التَّحْلِيقُ»

من هذا .. يوضح ان من ينتزع ولاية قريش او الحكم فيهم .. هم الخوارج او المارقين او الاممة المضلين .. ونشاهدهم اليوم بمسميات القاعدة وحزب الله والسلفيين والحوثيين والاخوان الخ .. هم الي بدئوها وسوف تعود فيهم ..


حدثنا يَزِيدُ بْنُ حَازِمٍ، عَنْ عَمِّهِ جَرِيرِ بْنِ زَيْدٍ قَالَ: سَمِعْتُ تَبِيعًا يَقُولُ: " إِنِّي لَأَجِدُ نَعْتَ أَقْوَامٍ يَتَفَقَّهُونَ لِغَيْرِ اللهِ، وَيَتَعَلَّمُونَ لِغَيْرِ الْعِبَادَةِ، وَيَلْتَمِسُونَ الدُّنْيَا بِعَمَلِ الْآخِرَةِ، يَلْبَسُونَ جُلُودَ الضَّأْنِ عَلَى قُلُوبِ الذِّئَابِ، فَبِي يَغْتَرُّونَ، وَإِيَّايَ يُخَادِعُونَ، فَبِي حَلَفْتُ لَأُتِيحَنَّ لَهُمْ فِتْنَةً تَتْرُكُ الْحَلِيمَ فِيهَا حَيْرَانَ "


والقصة بكل بساطة عندما يتخذون بني امية مال الله .. مغنماً وربح يتداولوه بينهم وانفاقة في المعاصي والفتن وغيره.. وَاتَّخَذَ عِبَادَ اللَّهِ خَوْلًا , يَحْكُمُونَ فِي دِمَائِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ مَا شَاءُوا .. وكتاب الله دغلا يحورونه على مزاجهم لما يخدم مصالحهم ..

قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا ذَرٍّ جُنْدُبَ بْنَ جُنَادَةَ الْغِفَارِيَّ، يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: «إِذَا بَلَغَ بَنُو أَبِي الْعَاصِ ثَلَاثِينَ رَجُلًا اتَّخَذُوا مَالَ اللَّهِ دُوَلًا، وَعِبَادَ اللَّهِ خَوَلًا، وَدِينَ اللَّهِ دَغَلًا» قَالَ حَلَّامٌ: فَأُنْكِرَ ذَلِكَ عَلَى أَبِي ذَرٍّ، فَشَهِدَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «مَا أَظَلَّتِ الْخَضْرَاءُ، وَلَا أَقَلَّتِ الْغَبْرَاءُ عَلَى ذِي لَهْجَةٍ أَصْدَقَ مِنْ أَبِي ذَرٍّ» وَأَشْهَدُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

نهاية هذه القصة : عند وفاه شخصية عظيمة .. يختلفون على البيعه .. مما يسبب قتل (15) شخص منهم .. وذهب الولاية الى رجل اسمر امه جارية .. فتتوقف الاموال والدعم .. فتنحدر شرار الناس للقتال من اجل خلع هذا الرجل .. فيقرشوهم مثل ما يقرش جذع الشجره .. وهم اصحاب الرايات السود .. فيسلمونها الى رجل من قحطان ..بعد ما يعوذون بالمسجد الحرام فيتم احراقه بهم ..  فتتوقف الفتن والاقتتال في الوطن العربي وتعود للناس الفتهم وسماحتهم وحبهم بعضهم البعض .. والله اعلم باقي ثلاث


هذا والله اعلم ..
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 25/12/2014, 12:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "الهمداني" ، مبارك المنتدى ، ونسأل الله أن يهدينا وإياكم الصراط المستققيم آمين.

لنا عودة إن شاء الله والمشاركة في هذا الموضوع الهام.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 25/12/2014, 11:51 pm

تسلم اخي الكريم .. والله يبارك فيك بالخير والعافية .. ننتظرك باذن الله تعالي ..
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 26/12/2014, 8:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أظن مسلما يقرأ كلام الله القائل : (اقتربت الساعة وانشق القمر) ، ويسمع حديث رسول الله القائل : (بعثت أنا والساعة كهاتين) ، وأشار بالسبابة والوسطى تعبيرا عن قرب الساعة. أقول : لا أظن مسلما بعد ذلك ينكر أننا في آخر الزمان.

لن تأتي الساعة حتى نرى قبلها عشر آيات ذكرها رسول الله ، وسماها العلماء علامات الساعة الكبرى. لا أقصد يوم القيامة ، فذاك يوم يقوم الناس فيه لرب العالمين. أقصد الساعة وعلاماتها ونهاية الدنيا وما يحدث من أهوال عند قيامها.

أذكر أني وفي صغري كنت أقرأ عن أحداث آخر الزمان. لم يخطر على بالي حينها عن موقعنا في الزمان وهل سيشهد أحدنا علامة أو بعضا من علامات الساعة الكبرى.

أرى أن صاحب الموضوع أخي الكريم "الهمداني" ، وأنا متفقون على أن ما يحدث اليوم في العالم فتن نسأل الله أن يخرج كل مسلم منها معافى في دينه وفي دنياه آمين. سنحاول في هذا الموضوع أن نتجاذب أطراف الحديث ونسلي أنفسنا بما ينفعنا في وقت كاد اليأس أن يسيطر على من تفكر في أحوال الأمة اليوم وخاف المآل غدا.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 26/12/2014, 10:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا موضوع الأخ الكريم "الهمداني" ، ولن أحاول إن شاء الله حرف هذا الموضوع ليصبح وكأنه موضوع لي إلا أن يأذن لي بعرض وجهة نظري. وإلى أن يأتينا الاذن ، سأحاول مناقشة ما كتبه أخونا الهمداني في بداية موضوعه.

حديث ابن عمرو عن ملك من قحطان ، ورد معاوية رضي الله عنه ، دليل على أن قحطان غير قريش ، وقريش غير قحطان. ومن قال إن المهدي هو القحطاني ، والقحطاني هو المهدي ، فقد جانب الصواب. فلا شرعا ولا عقلا ولا عرفا ولا تاريخا ولا انتسابا أن تكون قريش هي قحطان أو قحطان هي قريش.

ليس موضوعنا عن سبب اعتراض معاوية رضي الله عنه على أن يكون ملك من قحطان. فأنا وأخي الكريم "الهمداني" متفقون على أنه سيكون ملك من قحطان كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال : (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه).

الأخ الكريم "الهمداني" ، يرى أن المهدي القرشي هو القحطاني ، وأصبح قحطانيا عن طريق الحلف. ويرى أن معاوية رضي الله عنه لم يعلم بذلك الحلف لذلك اعترض على أن يكون ثم ملك من قحطان. إن كان معاوية رضي الله عنه لا يعلم ، فرسول الله المعصوم لا يقول إلا الحق ، ولا ينبغي لرسول الله أن يقول غير الحق. فكيف ينسب رجلا إلى قحطان وهو يعلم أنه قرشي؟!!! أخشى أن من يرى ذلك أن يقف مع رسول الله يوم القيامة خصما. ويسأله رب العالمين عن قوله عن رسول الله إنه قال عن المهدي إنه قحطاني يوم قال : (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه).

فلا ينبغي لرسول الله أن ينسب رجلا إلى غير أبيه ، ويوم أراد أن ينسب أسامة بن زيد إليه قال الله عز وجل هاديا رسوله : (ادعوهم لآبائهم). صلى الله على نبينا محمد وآله وسلم. سأكمل فيما بعد إن شاء الله عن ملك حمير وكيف صار إلى قريش وكيف سيعود إليهم.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 27/12/2014, 6:59 pm



1063 - يا معشر قريش إنكم الولاة بعدي لهذا الأمر ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءتهم البينات وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة يا معشر قريش احفظوني في أصحابي وأبنائهم رحم الله الأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار

1649 - عن علي قال: الأئمة من قريش ومن فارق الجماعة شبرا فقد نزع ربقة الإسلام من عنقه

عن فاطمة بنت قيس قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم: إذا حللت فآذنيني فلما حللت آذنته قال: من خطبك؟ قلت: معاوية ورجل آخر من قيس فقال: معاوية فإنه فتى من فتيان قريش لا شيء له وأما الآخر فإنه صاحب شر لا خير فيه فانكح أسامة فكرهته فقال: انكحيه فنكحته


اولا اخي الكريم يجب ان تعرف ان قحطان هو نفسه سيدنا ابراهيم عليه السلام .. فكل اولاد ابراهيم عليه السلام قحطانيين .. فحمير وعدنان او كهلان هو بالاصل قحطاني

اما بخصوص المهدي او القحطاني او الموالي .. هو اصلن قحطاني .. عداني .. قرشي ..

فالمهدي تقدر تسمية بالقحطاني لانه من سلاسله ابراهيم عليه السلام .. وتقدر تسمية بالعدناني لانه من سلاسلة اسماعيل عليه السلام .. وتقدر تسمية قرشي لانه من سلاله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

لذلك يوضح للكثير بان خير العرب كنانه .. هو نفسه سبأ ... وسبا انجب عشره عيال .. الي الان كل القبائل العربية منها ..

32120 - إن الله تعالى اختار العرب فاختار منهم كنانة من العرب واختار قريشا من كنانة واختار بني هاشم من قريش واختارني من بني هاشم

31983 - إن الله عز و جل اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم

وسوف انزل الان موضوع عن ان ابراهيم عليه السلام هو نفسه قحطان ..

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 27/12/2014, 11:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "الهمداني" ، القول إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام ليس على ذلك دليل بل إنه قول منكر غريب. وهذا القول لم يقل به من قبل بر ولا فاجر.
وقحطان قد اختلف فيه ولم يثبت هو ابن من. لا ننكر أن هناك قحطان حيث ورد هذا الاسم في الحديث الصحيح : (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه). وقالوا إن أصح ما قيل عن نسب قحطان هو إنه ابن عابر بن شالخ بن ارفخشذ بن سام بن نوح. وقالوا عن سلسلة عمود نسب إبراهيم عليه الصلاة والسلام إنه ابن فالغ بن عابر بن شالخ بن سام بن نوح. وإن صح ذلك ، فالعرب قحطانيهم وعدنانيهم من سام بن نوح ويلتقون في عابر بن شالخ. هذا أشهر الأقوال قديما وحديثا.

ليس هناك صعوبة أن أقول إن الأزرق أحمر ، وإن القمر شمس والشمس قمر. ولكن الصعوبة تكمن في أن آتي ببرهان إن كنت من الصادقين.

الحقيقة ، حاولت أن أجاملك أخي الكريم "الهمداني" وبصفتك صاحب المنتدى ، ولكني لم أستطع أن أستسيغ مقولة إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. كدت أن أقول "يخرب عقلك يا همداني" ، ولكن سأقول : أصلحك الله يا "همداني".

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 28/12/2014, 8:52 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "الهمداني" ، إن رأيك أن المهدي هو القحطاني ، والقحطاني هو المهدي قد أوقع غيرك في الفتنة. فلقد تأول جهيمان وجماعته تأويلا فاسدا ، فقالوا إن صاحبهم محمد القحطاني هو المهدي ، وربما هو قحطاني بالحلف لا بالأصل ، وربما وربما.

يا أخي الكريم "الهمداني" ، الأمور لا تؤخذ بالظن . الأمور تؤخذ بالحق.

واعلم أخي الكريم "الهمداني" ، أن معظم قبائل الجزيرة العربية الحاليين قحطانيون حتى وإن تسموا بأسماء قبائل عدنانية. فمعظم قبائل الجزيرة العربية الحاليين من قضاعة الحميرية ويأتي بعدهم بدرجة أقل في الكثرة إخوانهم الكهلانيون. وهذا مصداقا لقول رسول الله عن عودة الملك إلى حمير.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 28/12/2014, 5:43 pm

@ابن صادق الوعد كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "الهمداني" ، القول إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام ليس على ذلك دليل بل إنه قول منكر غريب. وهذا القول لم يقل به من قبل بر ولا فاجر.
وقحطان قد اختلف فيه ولم يثبت هو ابن من. لا ننكر أن هناك قحطان حيث ورد هذا الاسم في الحديث الصحيح : (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه). وقالوا إن أصح ما قيل عن نسب قحطان هو إنه ابن عابر بن شالخ بن ارفخشذ بن سام بن نوح. وقالوا عن سلسلة عمود نسب إبراهيم عليه الصلاة والسلام إنه ابن فالغ بن عابر بن شالخ بن سام بن نوح. وإن صح ذلك ، فالعرب قحطانيهم وعدنانيهم من سام بن نوح ويلتقون في عابر بن شالخ. هذا أشهر الأقوال قديما وحديثا.

ليس هناك صعوبة أن أقول إن الأزرق أحمر ، وإن القمر شمس والشمس قمر. ولكن الصعوبة تكمن في أن آتي ببرهان إن كنت من الصادقين.

الحقيقة ، حاولت أن أجاملك أخي الكريم "الهمداني" وبصفتك صاحب المنتدى ، ولكني لم أستطع أن أستسيغ مقولة إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. كدت أن أقول "يخرب عقلك يا همداني" ، ولكن سأقول : أصلحك الله يا "همداني".

انا لا اريد ان يجاملني احد خصوصا في ما يخص الاجتهاد والعلم .. هذه مسئولية .. وليس مجرد مناسبة عشان نجامل بعض .. اما بخصوص صاحب المنتدى .. فانا لا اعتبر هذا المنتدى ملكي .. وانما هو ملك الجميع .. وكل شخص يريد الوصول الى الحقيقة ..

بخصوص قولك لم يقوله من قبل ان قحطان هو نفسه ابراهيم عليه السلام .. فهذا غير صحيح .. هناك اشارات قوية .. ولكن غير موضحة او تم التصريح بها مباشره ..

وعندما ناتي لتتبع الاحاديث .. نلاحظ ان النسبين قحطان او عدنان .. توقفا عند يشجب بن يعرب .. وعندك في الاحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وضح نسبه .. وقال انه من عدنان .. وفي نفس الوقت .. وضح بالاحاديث عندما كان تاتي قبائل من حمير .. يقول هؤلاء اهلي او اهل بيتي .. هذا يوضح حقيقة اكيده ان عدنان اتى من نسل قحطان ... لذلك كل القبائل العدانية والقحطانية هم من اب وام واحدة ..

وعندك هذا الحديث شاهد ما فيه .. قال أبو هريرة: فتلك أمكم يا بني ماء السماء .. والخطاب لهاجر عليها السلام
قَالَ أَبُو حَاتِمٍ: » كُلُّ مَنْ كَانَ مِنْ وَلَدِ هَاجَرَ يُقَالُ لَهُ: وَلَدُ مَاءِ السَّمَاءِ، لِأَنَّ إِسْمَاعِيلَ مِنْ هَاجَرَ، وَقَدْ رُبِّيَ بِمَاءِ زَمْزَمَ، وَهُوَ مَاءُ السَّمَاءِ الَّذِي أَكْرَمَ اللَّهُ بِهِ إِسْمَاعِيلَ، حَيْثُ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ هَاجَرُ، فَأَوْلَادُهَا أَوْلَادُ مَاءِ السَّمَاءِ

حتى لو اتينا للقصة من جانب عقلاني او منطقي .. فاصلا كل الامة الاسلامية وهو الي سمانا مسلمين ابونا ابراهيم عليه السلام .. وكل هذه القبائل اتت من نسلة ومن ابنائة .. وعندك القران شاهد لمن اتى الكتاب والحكم والخلافة اليس لابناء ابراهيم عليه السلام ..

فعندما تقول ان عدنان اتى من نسل وقحطان اتى من نسل .. ماهو المقصود من ذلك .. هل تقصدون ان قحطان ليس من نسل ابراهيم عليه السلام ام ماذا ؟؟
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 28/12/2014, 6:08 pm

@ابن صادق الوعد كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "الهمداني" ، إن رأيك أن المهدي هو القحطاني ، والقحطاني هو المهدي قد أوقع غيرك في الفتنة. فلقد تأول جهيمان وجماعته تأويلا فاسدا ، فقالوا إن صاحبهم محمد القحطاني هو المهدي ، وربما هو قحطاني بالحلف لا بالأصل ، وربما وربما.

يا أخي الكريم "الهمداني" ، الأمور لا تؤخذ بالظن . الأمور تؤخذ بالحق.

واعلم أخي الكريم "الهمداني" ، أن معظم قبائل الجزيرة العربية الحاليين قحطانيون حتى وإن تسموا بأسماء قبائل عدنانية. فمعظم قبائل الجزيرة العربية الحاليين من قضاعة الحميرية ويأتي بعدهم بدرجة أقل في الكثرة إخوانهم الكهلانيون. وهذا مصداقا لقول رسول الله عن عودة الملك إلى حمير.

اخي الكريم انا لا علاقة لي .. بمن اجتهد بطريقة خاطئة .. وفهم الامور عكس .. او حاول ينسب نفسه او يصل .. من اجل اهواء ومصالح واغراض سياسية او دينية .. اليوم كل من يسمنى انه قحطاني .. ليس كلهم قحطانيين .. وكل من يستمى عدناني ليس كلهم عدناني.. وكل من يتسمى هاشمي ليس كلهم هاشميين .. احنا على بعد 1400 سنة .. وحصلت فتوحات .. واختلط العرب وتناسبوا مع فارس والروم وكل الامم .. احنا نمثل عربيين باللغة ..اما الجينات والنسل علمه عند الله ..

اما بخصوص قولك .. ان القحطاني غير المهدي .. فانا متأكد من اجتهادي .. واعرف السبب لماذا بعض الاحاديث ذكرت المهدي بالنص .. ولماذا في مواضع اخرى ذكرته بالقحطاني ولماذا ذكرته بالجهجاه ولماذا ذكرته بالموالي ... واجيب لك دليل لا لبس فيه او شك ..

عندما تولي معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه هو من بني امية .. الم يهدد عبدالله بن عمرو رضي الله عنه .. بالقحطاني سوف ينهي ملك بني امية .. عندما خرج زيد بن علي رضي الله عنه .. على هشام بن مروان .. الم يقول الناس .. نرجوا ان تكون المهدي الذي على يديه ينتهي ملك بني امية .. راجع السفاح اول ملوك او امراء بني العباس .. الم يتمسى بالسفاح وهو لقب للمهدي .. والغرض انه انهى دولة بني امية ..الا يؤكد هذه الادلة بان القحطاني هو نفسه المهدي ..

اما بخصوص لماذا العلماء لم يصرحوا او يوضحوا .. ولماذا ششفروا هذا الامر بهذا الشكل .. فانا اقلك السبب

في قصة اخر الزمان .. ليس المهدي شخص واحد .. هناك 12 مهدي خليفه يجتمع الناس كلهم عليهم .. من هؤلاء الاثناء عشر .. ثلاثة بنفس رتبه المهدي القحطاني .. منهم شعيب بن صالح هذا اولا بيكون قائد جيش المهدي وبعد ذلك سوف يكون خليفه ومهدي .. وعندك شخص اخر اسمة محمد بن عبدالله .. هذا ايضا مهدي وخليفه .. وهو اهم الف مره من المهدي القحطاني الذي بيتم تسميته بالسفاح ..



12080 - وعن محمد بن سعيد - يعني ابن رمانة - أن معاوية لما حضره الموت قال ليزيد بن معاوية: قد وطأت لك البلاد وفرشت لك الناس ولست أخاف عليكم إلا أهل الحجاز فإن رابك منهم ريب فوجه إليهم مسلم بن عقبة المري فإني قد جربته غير مرة فلم أجد له مثلاً لطاعته ونصيحته..فلما جاء يزيد خلاف ابن الزبير ودعاؤه إلى نفسه دعا مسلم بن عقبة المزي وقد أصابه الفالج وقال: إن أمير المؤمنين عهد إلى في مرضه إن رابني من أهل الحجاز رائب أن أوجهك إليهم وقد رابني فقال: إني كما ظن أمير المؤمنين اعقد لي وعب الجيوش.


وَعَنْ مُحَمَّدِ بْن جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ قَالَ:
كُنْتُ عِنْدَ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ - رضي الله عنهما - فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ , فَبَلَغَ مُعَاوِيَةَ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - يُحَدِّثُ أَنَّهُ " سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ " , فَغَضِبَ مُعَاوِيَةُ..

وَعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" الْإِيمَانُ فِي أَهْلِ الْحِجَازِ وَغِلَظُ الْقُلُوبِ وَالْجَفَاءُ فِي الْفَدَّادِينَ (1) فِي أَهْلِ الْمَشْرِقِ "

وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ، هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً , وَأَلْيَنُ قُلُوبًا) (1) (وَأَنْجَعُ طَاعَةً) (2) (الْإِيمَانُ يَمَانٍ، وَالْفِقْهُ يَمَانٍ، وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ) (3) (وَرَأْسُ الْكُفْرِ) (4) (هَاهُنَا) (5) (قِبَلَ الْمَشْرِقِ (6)) (7) (حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ) (Cool (وَالْجَفَاءُ) (9) (وَالْكِبْرُ وَالْفَخْرُ) (10) (وَالْخُيَلَاءُ) (11) (وَالرِّيَاءُ) (12) (فِي أَهْلِ الْخَيْلِ وَالْإِبِلِ وَالْفَدَّادِينَ أَهْلِ الْوَبَرِ، وَالسَّكِينَةُ وَالْوَقَارُ فِي أَهْلِ الْغَنَمِ

اخي الكريم راجع الاحاديث .. وشاهد ابن العباس كم ذكر من اهل بيته خلفاء ومهددين بعد ما ذكروا عنده اثناء عشر خليفه واقسم ان بعد ذلك ( السفاح والمنصور والمهدي )

قصة اخر الزمان ليست محصورة على شخص واحد .. لذلك عجز اكبر علماء المسلمين من فهم هذه القصة وترتيبها .. لانهم يجدون ان المهدي يعيش سبع سنين ثم يموت .. وفي مكان اخر يملك 21 سنة .. وفي مكان اخر 40 سنة .. وفي مهدي قبل عيسىى عليه السلام وفي مهدي بعد عيسى عليه السلام ...

قصة المهدي ماهي بالسهولة الي يتخيلها الكثير .. انتم مقدمين على حدث عظيم سوف يكشف لكم اشياء تذهلكم .. امسح كل ما قرائته وفهمته .. بخصوص المهدي .. رجل عادي ياتي يسوي له جيش او عصابة ويعمل فتوحات وبعدين يملك الارض كلها .. لو كان الامر بهذه السهولة كان هتلر او الحين الصين او روسيا او غيره وعندهم اقوى الجيوش في العالم .. مسحوا الكره الارضية ..

القضية فيها اشياء خارقة عن العادة .. وفيها اشياء سريه وغامضة .. وفيها اشياء .. سوف تكفرون بها ..

لو اقلك الان انهو سوف يطلب منكم تغيير اتجاه القبله .. وانا واثق انك لن تصدق وسوف ترفض هذا الامر .. وتعارض وتشدد وتقاتل وتسب والخ .. والقضية انه اختبار لمعرفه من صدق بالفعل ومن استمر في الضلاله .. وكل ارض الله قبله للمؤمنين .. لو اقلك ان ( الف لام ميم او الف لام راء ) سوف تقابلهم وتكلمهم وممكن تقاتل الى جانبهم لن تصدق وسوف ترفض هذا الامر .. لو اقلك ان ما بين المهدي وعيسى عليه السلام .. ممكن يكون عليك خليفه وملك ونبي بالارض موسى عليه السلام . انا متأكد انك سوف تقول اني مجنون .. ولن تقبل بهذا الكلام او الاجتهاد

هناك اشياء كثيرة لا نستطيع الكلام فيها او حتى التنوية في اجتهادها

احنا نتكلم في الاشياء الي الناس تقبل اتسيعابها اما الخارجة عن العقل والمنطق والاجتهاد وما كتبة السلف .. فهذا صعب

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 29/12/2014, 5:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

مؤكد أننا إن شاء الله لن نجامل في الحق. وإنه أهون علينا أن لا نشارك في المنتديات من أن نجامل في الحق.

أخي الكريم "الهمداني" ، نعم إن مقولة "قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام" لم يقلها من قبل بر ولا فاجر. وإن الإشارات التي تراها ألمحت أن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، ليست إلا عندك يا أخي "الهمداني" ، وليست عند الرسول عليه الصلاة والسلام ولا عند الصحابة ولا عند التابعين ولا عند علماء الإسلام وعامتهم ، وهذا إجماع تقوم به الحجة. وقولك إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، ظن منك ، وقد قال الله تعالى : (وإن الظن لا يغني من الحق شيئا).

أخي الكريم ، إن ما ذكره أهل الأنساب ولم يثبت ، لا نأخذ به على أنه علم اليقين. والأنساب القديمة التي لم تثبت بالدليل القاطع ، هي أنساب ظنية. وطالما أنها لم تخالف شرع الله وما هو معتبر عند شرع الله كالإجماع وغيره ، نأخذ بها إن كانت من الثقاة. أما إن كانت من غيرهم كروايات أهل الكتاب مثلا ، فإن ما سكت عنه في شريعة الإسلام لا نصدقه ولا نكذبه. ثم إني أراك هنا أو في موضوع آخر لك تستشهد بالرواية : (أن رسول الله كان لا يتجاوز عدنان ويقول كذب النسابون) ، وأراك هنا يا أخي تجزم وتقول إن أنساب العرب قحطانيهم وعدنانيهم قد توقفت عند يشجب بن يعرب.

أخي الكريم "الهمداني" ، أنت تذكر أن رسول الله قد قال عن حمير أنهم أهل بيته!!! هات برهانك إن كنت من الصادقين. وإني أراك يا أخي تحكم على الأشياء بالظن وبالأدلة الضعيفة وأخشى أنك قد تأخذ بالأحاديث الموضوعة أيضا. ثم كيف تقول إن حمير القبيلة أنهم من أهل بيت رسول الله ، وحمير رجل قديم من أبناء سبأ!!! فعلى هذا كل الناس من أهل بيت رسول الله ، فهل يعقل هذا؟!!!

نحن نقر للأنصار أنهم من بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام ، ولا نقر لجميع القحطانيين بذلك. نقر للأنصار فقط أنهم من بني إسماعيل لقول أبي هريرة : (فتلك أمكم يا بني ماء السماء). فالمهاجرون والأنصار من بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام. أما بقية القحطانيين أو السبأيين على وجه الدقة ، فلا ننسب أحدا منهم إلى إبراهيم إلا بالبرهان.

ولا نحسد أحدا إن شاء الله بنفي نسبه إلى إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، ولكن الأمور لا تؤخذ بالأماني ، بل بالحق.

قول الله تعالى : (وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ) هو دليل على أن إبراهيم أب للمؤمنين. وقد يكون أب للقحطانيين مع إخوانهم العدنانيين نسبا ، وقد يكون أب للقحطانيين دون العدنانيين مقاما ، كقول الله تعالى : (وأزواجه أمهاتهم) أي أمهات المؤمنين. وهذا ليس دليل على أن قحطان هو إبراهيم ، إلا ظنا من أخينا الكريم "الهمداني". ولو قال أخونا "الهمداني" إن قحطان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام ، ما استنكرنا قوله ، ولكن المنكر من القول إن يقول إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام.

أرجو أني قد أتيت بالحق الذي يقنع المخالف. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 29/12/2014, 6:48 pm

اخي الكريم .. ابن صادق الوعد ..

مسئلة ان قحطان هو نفسه ابراهيم عليه السلام .. لم يقلها بر ولا فاجر .. فهذا مفهوم خاطئ وتعتقده انت دون دراسة كاملة بالتاريخ او الاحاديث .. وانا لا احاورك بما قاله العلماء اين كانوا بل سوف احاورك بالاحاديث

فهذا الحديث في المستدرك على الصحيحين .. وقد نسب يعرب الي هو اسماعيل عليه السلام الى قحطان وشاهد الامر بنفسك

5953 - حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنِ أَحْمَدَ الْأَصْبَهَانِيُّ، ثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْجَهْمِ، ثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ، قَالَ: «أَبُو مُوسَى الْأَشْعَرِيُّ اسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ قَيْسِ بْنِ سُلَيْمِ بْنِ حَضَّارِ بْنِ حُرَيْثِ بْنِ عَامِرِ بْنِ بَكْرِ بْنِ عَامِرِ بْنِ عُذْرِ بْنِ وَائِلِ بْنِ نَاجِيَةَ بْنِ الْمُهَاجِرِ بْنِ الْأَشْعَرِيِّ وَهُوَ نَبْتُ بْنُ أُدَدَ بْنِ يَشْجُبَ بْنِ يَعْرُبَ بْنِ قَحْطَانَ، وَأُمُّ أَبِي مُوسَى طَيْبَةُ بِنْتُ وَهْبِ بْنِ عَتِيكٍ، وَقَدْ كَانَتْ أَسْلَمَتْ، وَمَاتَتْ بِالْمَدِينَةِ، وَكَانَ أَبُو مُوسَى قَدِمَ مَكَّةَ فَحَالَفَ أَبَا أُحَيْحَةَ سَعِيدَ بْنَ الْعَاصِ، وَأَسْلَمَ بِمَكَّةَ، وَهَاجَرَ إِلَى أَرْضِ الْحَبَشَةِ، ثُمَّ قَدِمَ مَعَ أَهْلِ السَّفِينَتَيْنِ وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِخَيْبَرَ»

3519 - حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ، ثنا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ الْقَطَوَانِيُّ، ثنا مُوسَى بْنُ يَعْقُوبَ الزَّمْعِيُّ، عَنْ عَمِّهِ الْحَارِثُ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «مَعْدُ بْنِ عَدْنَانَ بْنِ آدَدَ بْنِ زَنْدِ بْنِ الْبَرَاءِ بْنِ أَعْرَاقِ الثَّرَى» قَالَتْ: ثُمَّ قَرَأَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَهْلَكَ عَادًا وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًا لَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا اللَّهُ» قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: وَأَعْرَاقُ الثَّرَى إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَزَنْدٌ هَمَيْسَعٌ وَبَرَاءٌ: نَبْتٌ «هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخْرِجَاهُ»


وهذا حديث اخر في المستدرك

6704 - أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَعْقُوبَ الثَّقَفِيُّ، ثَنَا مُوسَى بْنُ زَكَرِيَّا، ثَنَا خَلِيفَةُ بْنُ خَيَّاطٍ، قَالَ: " أَبُو أُمَامَةَ صُدَيُّ بْنُ عَجْلَانَ بْنِ وَهْبِ بْنِ عَرِيبِ بْنِ وَهْبِ بْنِ رَبَاحِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ وَهْبِ بْنِ مَعْنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ أَعْصَرَ بْنِ سَعْدِ بْنِ قَيْسِ عَيْلَانَ بْنِ مُضَرَ نَزَلَ الشَّامَ، قَالَ خَلِيفَةُ: " نَسَبُهُ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ قَرِيبٍ الْأَصْمَعِيُّ، قَالَ: وَبَاهِلَةُ هِيَ امْرَأَةُ مَعْنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ أَعْصَرَ بْنِ سَعْدِ بْنِ قَيْسِ عَيْلَانَ، وَلَدُهَا يُنْسَبُونَ إِلَيْهَا وَهِيَ بَاهِلَةُ بِنْتُ سَعْدِ الْعَشِيرَةِ بْنِ مَالِكِ بْنِ أَدَدَ بْنِ زَيْدِ بْنِ يَشْجُبَ بْنِ يُعْرِبَ بْنِ قَحْطَانَ قَالَ شَبَّابُ بْنُ خَيَّاطٍ: وَمَاتَ أَبُو أُمَامَةَ سَنَةَ سِتٍّ وَثَمَانِينَ

وهذا حديث اتى في كتاب شعب الايمان
((وهي التي كَانَتْ تَحْضُنُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، مَعَ أُمِّهِ إِذَا كَانَ عِنْدَهُمْ، وَهُوَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمِ بْنِ عَبْدِ مَنَافِ بْنِ قُصَيِّ بْنِ كِلَابِ بْنِ مُرَّةَ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكِ بْنِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ بْنِ خُزَيْمَةَ بْنِ مُدْرِكَةَ بْنِ إِلْيَاسَ بْنِ مُضَرَ بْنِ نِزَارِ بْنِ مَعَدِّ بْنِ عَدْنَانَ بْنِ أدَدَ بْنِ الْمُقَوِّمِ بْنِ نَاحُورَ بْنِ تارح بن يَعْرُبَ بْنِ يَشْجُبَ بْنِ نَابِتَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ آزَرَ، وَهُوَ فِي التَّوْرَاةِ تَارِح بْنِ نَاحُورَ بْنِ أَرٍغُوَا بْنِ سَارِحِ بْنِ فَالِخِ بْنِ عَابِرِ بْنِ شَالَخَ بْنِ أَرْفَخْشَذَ بْنِ سَامَ بْنِ نُوحِ بْنِ لَمَكَ بْنِ مُتَوَشْلِخَ بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَرْدَ بْنِ مُهَلَايِيلَ بْنِ قَيْنَانَ بْنِ أَنُّوشَ بْنِ شِيثَ بْنِ آدَمَ أَبِي الْبَشَرِ صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِ وَعَلَى الْأَنْبِيَاءِ الطَّيِّبِينَ الْأَخْيَارُ "





قال تعالى ((إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ * ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

وقال تعالى ( أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا)

فلاحظ في هذه الايات .. ان النبوه والحكم والخلافة هيا كلها في ال ابراهيم عليه السلام .. وفوق هذا اتاهم ملك عظيما مثل ملك داوود وسليمان او المهدي وذو القرنين كلهم من ال ابراهيم عليه السلام

قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله اصطفي من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفي من ولد إسماعيل بنى كنانة، واصطفي من بنى كنانة قريشًا، واصطفي من قريش بنى هاشم، واصطفانى من بنى هاشم).

لاحظ سيدي الكريم منهو كنانه واين ينتسب

وَعَنْ كُلَيْبِ بْنِ وَائِلٍ قَالَ:
قُلْتُ لِزَيْنَبَ بِنْتِ أَبِي سَلَمَةَ رَبِيبَةِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم -: أَرَأَيْتِ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - أَكَانَ مِنْ مُضَرَ؟ , قَالَتْ: فَمِمَّنْ كَانَ إِلَّا مِنْ مُضَرَ؟ , كَانَ مِنْ وَلَدِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ.

هل تشاهد مافي هذا الحديث .. من الي تم اصتفائه من اولاد ابراهيم عليه السلام .. اسماعليه عليه السلام ..فقط .. اذن الحكم والنبوه والحكمة وامة محمد صلوات الله عليه وسلم واهل الايمان هم ولد اسماعيل عليه السلام وليس من ولد اسحاق او غيره من ولد ابراهيم عليهم جميعا السلام ..

اما بخصوص قولك ان النبي لم يذكر اهل حمير انه من اهله واسرته وقومة .. فهذا هو دليلي ..

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي عِنْدَ انْقِطَاعٍ مِنَ الزَّمَانِ وَظُهُورٍ مِنَ الْفِتَنِ يَكُونُ عَطَاؤُهُ حَثْيًا»
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»

كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ - عز وجل - مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ

ماهو هذا الامر اليس الملك

http://alfatw7.7olm.org/t34-topic

وَعَنْ عَمْرِو بْنِ عَبَسَةَ السُّلَمِيُّ - رضي الله عنه - قَالَ:
كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَعْرِضُ يَوْمًا خَيْلًا وَعِنْدَهُ عُيَيْنَةُ بْنُ حِصْنِ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيُّ , فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " أَنَا أَفْرَسُ بِالْخَيْلِ مِنْكَ " , فَقَالَ عُيَيْنَةُ: وَأَنَا أَفْرَسُ بِالرِّجَالِ مِنْكَ , فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " وَكَيْفَ ذَاكَ؟ " , قَالَ: خَيْرُ الرِّجَالِ رِجَالٌ يَحْمِلُونَ سُيُوفَهُمْ عَلَى عَوَاتِقِهِمْ , جَاعِلِينَ رِمَاحَهُمْ عَلَى مَنَاسِجِ خُيُولِهِمْ , لَابِسُو الْبُرُودِ مِنْ أَهْلِ نَجْدٍ , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " كَذَبْتَ , بَلْ خَيْرُ الرِّجَالِ رِجَالُ أَهْلِ الْيَمَنِ , وَالْإِيمَانُ يَمَانٍ , هَكَذَا إِلَى لَخْمٍ وَجُذَامَ وَعَامِلَةَ , وَمَأْكُولُ حِمْيَرَ خَيْرٌ مِنْ آكِلِهَا

فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، سَبَأٌ رَجُلٌ أَوْ جَبَلٌ أَمْ وَادٍ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «بَلْ رَجُلٌ وَلَدَ عَشَرَةً فَتَشَاءَمَ أَرْبَعَةٌ وَتَيَامَنَ سِتَّةٌ فَتَشَاءَمَ لَخْمُ، وَجُذَامُ، وَعَامِلَةُ، وَغَسَّانُ، وَتَيَامَنَ حِمْيَرُ وَمَذْحِجٌ، وَالْأَزْدُ، وَكِنْدَةُ، وَالْأَشْعَرِيُّونَ، وَالْأَنْمَارُ الَّتِي مِنْهَا بَجِيلَةُ»

أَنَّ قَيْسَ بْنَ الْحَارِثِ الْغَامِدِي حَدَّثَهُ، أَنَّ الصُّنَابِحِيّ قَالَ: إِنَّ رَجُلًا أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، الْعَنْ حِمْيَرَ، فَقَالَ: " يَرْحَمُ اللهُ حِمْيَرَ " فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، إِنَّمَا قُلْنا الْعَنْ حِمْيَرَ، فَقَالَ: " نِعْمَ الْقَوْمُ حِمْيَرُ بِأَفْوَاهِهِمُ السَّلَامُ، وَبِأَيْدِيهِمُ الطَّعَامُ "

34024 - أنتم من اليد الطليقة واللقمة الهنيئة من حمير
34025 - أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير
34026 - أنتم معشر قضاعة من حمير
34122 - إن من خيار الناس الأملوك أملوك حمير وسفيان والسكون والأشعريين
34121 - ألا أخبركم بخير قبائل العرب؟ السكون سكون كندة والأملوك أملوك ردمان والسكاسك وفرق من الأشعريين وفرق من خولان


37287 - عن عقبة بن عامر قال: بلغني قدوم النبي صلى الله عليه و سلم المدينة وأنا في غنيمة لي فرفضتها وقدمت المدينة على النبي صلى الله عليه و سلم فقلت يا رسول الله بايعني قال: بيعة إعرابية تريد أو بيعة هجرة؟ قلت: لا بل بيعة هجرة فبايعني رسول الله صلى الله عليه و سلم وأقمت معه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ألا من كان هنا من معد فليقم فقام رجال وقمت معهم فقال: اجلس أنت فصنع ذلك ثلاث مرات فقلت: يا رسول الله - صلى الله عليه و سلم أما نحن من معد؟ قال: لا قلت: ممن نحن؟ قال: أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير

741 - نا مُحَمَّدُ بْنُ هِشَامِ بْنِ أَبِي الدُّمَيْكِ الْمُسْتَمْلِي أَبُو جَعْفَرٍ، نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَائِشَةَ، نا أَبُو مُعَاوِيَةَ الزُّبَيْرُ، نا سَلَمَةُ الضَّبِّيُّ، عَنْ [ص:389] هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ عُرْوَةَ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «تَدْرِينَ مَنْ قُضَاعَةُ»؟ قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ: «هُوَ قُضَاعَةُ بْنُ مَعْدٍ، وَهُوَ بِكْرُهُ وَبِهِ كَانَ يُكْنَى»

ولاحظ في احاديث النبي صلوات الله عليه وسلم ان معد هو بالاصل بان عدنان ..

عَنْهَا، قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «مَعْدُ بْنِ عَدْنَانَ بْنِ آدَدَ بْنِ زَنْدِ بْنِ الْبَرَاءِ بْنِ أَعْرَاقِ الثَّرَى»

فهمت الان القصة ...

معد بالاصل هو نفسه مالك تعرف منهو مالك .. اكيد ما تعرف
وعدنان هو نفسه حمير
وادد هو نفسه سبا
واعرق الثرى هو نفسه ابراهيم عليه السلام

38027 - عن عمرو بن مرة الجهني قال: كنت عند النبي صلى الله عليه و سلم جالسا فقال: من كان ههنا من معد فليقم فقمت فقال: اجلس فجلست فقلت: ممن نحن فقال: أنتم ولد قضاعة بن مالك بن حمير النسب المعروف غير المنكر


33965 - الإيمان يمان والحكمة يمانية ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان حمير رأس العرب ونابها ومذحج هامتها وغلصمتها والأزد كاهلها وجمجمتها وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم اللهم اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار اللهم أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي

طيب اذا بيقلك في الحديث .. حمير راس العرب .. فهل تعرف منهم العرب .. طيب راجع هذا الرابط وتعرف منهم العرب وراس العرب اليس العرب هم اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام
راجع الموضوع وشوف كيف تسمت العرب بالعرب

http://alfatw7.7olm.org/t34-topic


(خ) , وَعَنْ كُلَيْبِ بْنِ وَائِلٍ قَالَ:
قُلْتُ لِزَيْنَبَ بِنْتِ أَبِي سَلَمَةَ رَبِيبَةِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم -: أَرَأَيْتِ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - أَكَانَ مِنْ مُضَرَ؟ , قَالَتْ: فَمِمَّنْ كَانَ إِلَّا مِنْ مُضَرَ؟ , كَانَ مِنْ وَلَدِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ. (1)

35803 - عَبَّادُ بْنُ الْعَوَّامِ، عَنْ حُصَيْنٍ، عَنْ مُجَاهِدٍ: " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَقِيَ قَوْمًا فِيهِمْ حَادٍ يَحْدُو , فَلَمَّا رَأَوَا النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَكَتَ حَادِيهُمْ، فَقَالَ: «مَنِ الْقَوْمُ؟» قَالُوا: مِنْ مُضَرَ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «وَأَنَا مِنْ مُضَرَ» , فَقَالَ: مَا شَأْنُ حَادِيكُمْ لَا يَحْدُو؟ فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّا أَوَّلُ الْعَرَبِ حِدَاءً , قَالَ: «وَمَا ذَلِكَ؟» قَالُوا: إِنَّ رَجُلًا مِنَّا وَسَمَّوْهُ غَرَبَ فِي الْإِبِلِ لَهُ فِي أَيَّامِ الرَّبِيعِ , فَبَعَثَ غُلَامًا لَهُ مَعَ الْإِبِلِ , فَأَبْطَأَ الْغُلَامُ ثُمَّ جَاءَ فَجَعَلَ يَضْرِبُهُ بِعَصًا عَلَى يَدِهِ , فَانْطَلَقَ الْغُلَامُ وَهُوَ يَقُولُ: وَايَدَاهُ وَايَدَاهُ , قَالَ: فَتَحَرَّكَتِ الْإِبِلُ وَنَشِطَتْ , فَقَالَ لَهُ: أَمْسِكْ أَمْسِكْ , قَالَ: فَافْتَتَحَ النَّاسُ الْحِدَاءَ "

2857 - أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَحْبُوبِيُّ بِمَرْوَ، ثنا سَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ، ثنا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، أَنْبَأَ مِسْعَرٌ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ الْحَسَنِ، عَنِ ابْنِ مَعْقِلٍ، أَنَّ سَبْيًا مِنْ خَوْلَانَ قَدِمَ، وَكَانَ عَلَى عَائِشَةَ رَقَبَةٌ مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ، فَقَدِمَ سَبْيٌ مِنَ الْيَمَنِ، فَأَرَادَتْ أَنْ تُعْتِقَ مِنْهُمْ، «فَنَهَاهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ» فَقَدِمَ سَبْيٌ مِنْ مُضَرَ - أَحْسِبُهُ قَالَ: مِنْ بَنِي الْعَنْبَرِ - «فَأَمَرَهَا أَنْ تُعْتِقَ» تَابَعَهُ شُعْبَةُ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ الْحَسَنِ

بَيْنَا نَحْنُ جُلُوسٌ بِفِنَاءِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ مَرَّتِ امْرَأَةٌ، فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ: هَذِهِ ابْنَةُ مُحَمَّدٍ، فَقَالَ أَبُو سُفْيَانَ: إِنَّ مَثَلَ مُحَمَّدٍ فِي بَنِي هَاشِمٍ مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ فِي وَسَطِ التِّينِ، فَانْطَلَقَتِ الْمَرْأَةُ فَأَخْبَرَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعْرَفُ الْغَضَبُ فِي وَجْهِهِ فَقَالَ: «مَا بَالُ أَقْوَالٍ تَبْلُغُنِي عَنْ أَقْوَامٍ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ، فَاخْتَارَ الْعُلْيَا فَأَسْكَنْهَا مَنْ شَاءَ مِنْ خَلْقِهِ، ثُمَّ خَلَقَ الْخَلْقَ فَاخْتَارَ مِنَ الْخَلْقِ بَنِي آدَمَ وَاخْتَارَ مِنْ بَنِي آدَمَ الْعَرَبَ، وَاخْتَارَ مِنَ الْعَرَبِ مُضَرَ، وَاخْتَارَ مِنْ مُضَرَ قُرَيْشًا، وَاخْتَارَ مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ، وَاخْتَارَنِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ، فَأَنَا مِنْ بَنِي هَاشِمٍ مِنْ خِيَارٍ إِلَى خِيَارٍ، فَمَنْ أَحَبَّ الْعَرَبَ فَبِحُبِّي أَحَبَّهُمْ، وَمَنْ أَبْغَضَ الْعَرَبَ فَبِبُغْضِي أَبْغَضَهُمْ


وكان هناك حديث حاولت البحث عنه ولم اجده وهو من الاحاديث الصحيحة .. عندما اتى قوم من قبائل حمير بزكاه اموالهم .. شكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وقال هذه زكاه قومي او اهل بيتي .. انا مش ذاكر بالضبط .بحاول ابحث عن الحديث .. وانزلة في وقت اخر

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 29/12/2014, 9:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت أتمنى أنك لم تستعجل بردك الأخير. فربما أنك لم تكن بحاجة لتقول ما قلته. وعلى كل حال ، فإليك ردي على ما كتبته أنت قبل ردك الأخير. وأما ردك الأخير ، فعليه مني رد آخر إن شاء الله.

أخي الكريم "الهمداني" ، أنا لا أنفي العروبة عنا نحن أبناء الجزيرة العربية ، وأظنك متفق معي. وأنا لا أنفي القبلية عن أبناء الجزيرة العربية وأظنك أيضا متفق معي ، فهم أبناء قبائل عربية عريقة. أنا هنا أقول إن القبائل اليوم والتي تحمل أسماء قبائل قديمة ، لا تسلم من الدخيل. وإن القبائل ذات المسميات الحديثة ، لا تسلم من الأحلاف. والمعنى هو أن القبائل اليوم ذات المسميات القديمة يغلب عليها الدخلاء من قبائل أخرى. وأن القبائل اليوم ذات المسميات الحديثة يغلب عليها الأحلاف من عدة قبائل. فأصبح الدخلاء في القبيلة أكثر من أبناء القبيلة نفسها ، وأصبح الأحلاف سمة القبائل ذات المسميات الحديثة. أنا هنا أتكلم عن قبائل اليوم التي تنتسب إلى القبائل العدنانية. ولا أنفي العدنانية عن الجميع ، أنا أقول إنهم قلة في قبائلهم.

أخي "الهمداني" ، ربما أنت أعلم مني بقبائلكم القحطانية. أنا هنا أبدي وجهة نظري بمن ادعى أنه من قبيلة عدنانية سواء كان ينتسب اليوم إلى قبائل عدنانية بمسميات قديمة أو أنه يدعي أن اسم قبيلته الحديث يعود في أصله إلى قبائل عدنانية قديمة. وإن صح ما قرأت ، فإني وجدت أن من انتسب اليوم إلى قبائل عدنانية ، هو في الحقيقة قحطاني النسب ، لدرجة أن القحطانيين في القبائل العدنانية أكثر من العدنانيين أنفسهم. ووجدت أن جل أعراب الجزيرة العربية اليوم ، هم قحطانيو النسب حتى وإن ادعو غير ذلك.

أخي الكريم "الهمداني" ، ما الذي يجعل صحابيا يهدد صحابيا آخر. ربما أردت أن تقول إن عبدالله بن عمرو بن العاص قد قال إنه سيكون ملك من قحطان ، واستنكر معاوية هذا القول. وما الغريب في ذلك؟! ألم يستنكر عمرو بن العاص رضي الله عنه قول الصحابي الآخر عندما قال : (تقوم الساعة والروم أكثر الناس). وهل يلم الصحابي بكل أحاديث رسول الله؟!!! ربما ما وصله الحديث الذي استنكره ، فقال مقولته.

واستنكار معاوية أن سيكون ملك من قحطان دليل على أن قحطان غير قريش. فمعاوية رضي الله عنه يعلم أن الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله ما أقاموا الدين. وأنت هنا يا أخي "الهمداني" تريد أن تجعل قريشا من قحطان. ولو كان قولك صحيحا ما استنكر معاوية أن سيكون ملك من قحطان. فهذا دليل عليك لا لك.

أخي الكريم "الهمداني" ، إن حديث رسول الله الصحيح : (كان هذا الأمر في حمير ، فنزعه الله منهم ، وجعله الله في قريش وسيعود إليهم) ، دليل على أن قريش ليست من حمير ؛ إذ كيف ينزع الأمر من حمير ويجعل في قريش التي هي من حمير كما تظن؟!!! وأنت تزعم يا أخي "الهمداني ، أن رسول الله قد قال عن حمير إنهم أهل بيته!!! قل لي كيف ينزع الأمر من حمير ويجعل في حمير؟!!! أنت يا أخي "الهمداني" وبهذا الظن الفاسد ، تجعل من كلام رسول الله لا معنى له ، وكأنه صادر عن رجل لا يفقه العربية ، وحاشاه ذلك ، فهو أفصح العرب وأعربهم صلى الله عليه وآله وسلم.

أخي الكريم ، هناك خلط بين المهدي الذي بشر به رسول الله ، وبين مهدي بني العباس. وهناك خلط بين أحداث دولة بني أمية ودولة بني العباس وبين أحداث آخر الزمان. فهناك في السابق من خلط ، كما تفعل اليوم يا أخي "الهمداني" من الخلط. تنبه أخي الكريم فإني أراك تقطع بما جاء في الأحاديث الضعيفة وأراك تقطع بالظن. وتخيل لو أنك قد حكمت من مقولة قد جاءت من من به علة ، فماذا سيقال في حقك؟ مؤكد أنه سيقال أنك معلول أكثر القائل صاحب تلك العلة.

يا أخي ، توقف في شأن الأحاديث الضعيفة ، ولا تجعلها حجة. فهي لا تزال حاملة لعلة أو أكثر ، ومتى ما زالت تلك العلل ، فنعم نأخذ بها لتكون حجة. أما قبل ذلك ، فلا. والعجب أنك تقول إن الناس قد قالوا : "نرجوا ان تكون المهدي الذي على يديه ينتهي ملك بني امية" ، وإني سائلك : متى كان كلام الناس حجة؟ وإن كنت يا أخي من طلاب العلم ، فلا ينبغي لطالب العلم أن يحكم ب "قال الناس"!!!

أخي الكريم "الهمداني" ، يزول الأمر عن قريش ، في آخر الزمان عندما ينزل عيسى عليه الصلاة والسلام ويقتل الدجال ، ويخرج يأجوج ومأجوج ثم يقتلهم الله وما يأتي بعد ذلك من أحداث. وورد في الحديث الصحيح أن بعد ذلك تسلب قريش ملكها ، فيكون الأمر لعيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام ، وإني أرى حينذاك أن قريشا تفنى ولا يبقى منهم أحد ، لأن رسول الله قد قال في الحديث الصحيح : (لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي من الناس اثنان) ، وعندما تسلب قريش ملكها في عهد عيسى عليه الصلاة والسلام ، فإن الناس أكثر من اثنين ، فدل ذلك على فناء قريش ولم يبق أحد منهم للخلافة. وقد ورد في رواية الله أعلم بصحتها أن بعد موت عيسى عليه الصلاة والسلام يأتي أمير أو ملك من قحطان ، وربما هو الذي أخبر عنه الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح الذي سيخرج آخر الزمان والذي يسوق الناس بعصاه بعدما تفنى قريش ويموت عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام.

الاثنا عشر خليفة الذين يجتمع الناس عليهم ، كلهم من قريش وهذا وارد في الحديث الصحيح ، ولا قحطاني منهم. ولم يعجز علماء الإسلام عن فهم أحداث آخر الزمان ، والحيرة التي أنت فيها ناتجة عن أخذك بالروايات المعلولة وبالظن الخاطئ.

أخي الكريم "الهمداني" ، أنت تقول إننا مقبلون على حدث عظيم ، وأن هناك أمورا سرية وغامضة وفيها أشياء سوف نكفر بها!!! فهل يا ترى ستكون حينها معنا؟ وهل تظن أن ديننا مبني على الغموض والسرية؟!!! ولا أدري من أين أتيت بعودة موسى عليه الصلاة والسلام إلى هذه الدنيا؟!!! ولا أقول إنك مجنون ، ولكن أقول أصلحني الله وإياك يا "همداني" ، اللهم آمين.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 29/12/2014, 10:29 pm

اشكرك على الرد .. حقيقة انت رجل تناقش بكل ذكاء وفهم ... واسمح لي ارد عليك بالاتي :

اولا انا معك ان قبائل اليوم ليست قبائل زمن النبوة .. هناك دخائل وهناك بالاصل ليس من اصل عربي ولكن تعربوا مع الزمن واصبحوا يتكلموا اللغة العربية برغم انهم من امم اخرى ..

اما بخصوص ان قريش من حمير .. انا ما قلت هذا الكلام .. الي قلت ان قريش وحمير ابوهم وجدهم عدنان وقحطان .. واعتقد ان تعرفني ما استخدم الروايات الضعيفه او الاحاديث الا في القصص والاشياء الخارجة عن الفقه والعبادة .. وهي تاتي من باب نقاش التاريخ والانساب .. وهذه استخدمها الكثير من العلماء في كتبهم عن الانساب .. ولكن بنحاول نوجد رابط ونفهم منهو قحطان ومنهو عدنان لاغير .. وهذا لا يؤثر ان نطعن في احد .. ففي الاخر .. رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول امتي امه مرحومة .. فكلنا من امته كنا من نسل عدنان وقحطان او من غيرهم فقد اصبحنا امة واحدة ..

ارجع لقضة قريش .. اتى في الروايات الضعيفة ..

عن صفوان عن شريح بن عبيد عن كعب قال كان الملك في جرهم فاستكبروا فاقتتلوا بينهم
تحاسدا على الملك حتى تفانوا ولتقتتلن قريش مثلها تحاسدا في الملك حتى يلتمس الرجل
من قريش بمكة والمدينة فلا يقدر عليه كما لا يقدر على رجل من جرهم اليوم.

لاحظ في الحديث قريش اتى بعد اربع او خمسه قرون او انساب من صله عدنان .. والقضية كلها لا تتعلق بالملك اي تكون رئيس .. تذكر شئ واحد وهو اليهود دائما يرددوه في كتبهم المحرفه .. ان النبوه في شخص من ابناء ابراهيم عليه السلام .. والحكم في شخص اخر من ابناء ابراهيم عليه السلام

38063 - عن عمر أنه قال لقريش: إنه كان ولاة هذا البيت قبلكم العمالقة فتهاونوا به ولم يعظموا حرمته فأهلكهم الله ثم وليه بعدهم جرهم فتهاونوا به ولم يعظموا حرمته فأهلكهم الله فلا تهاونوا به وعظموا حرمته

38064 - عن قتادة قال: ذكر لنا أن عمر بن الخطاب قام بمكة فقال: يا معشر قريش إن هذا البيت قد وليه ناس قبلكم ثم وليه ناس من جرهم فعصوا ربه واستخفوا بحقه واستحلوا حرمته فأهلكهم الله ثم قد وليتم معاشر قريش فلا تعصوا ربه ولا تستخفوا بحقه ولا تستحلوا حرمته إن صلاة فيه عند الله خير من مائة بركة وأعلموا أن المعاصي فيه على قدر ذلك


علينا ان نفهم ان الخلافة لا تعني الحكم لذلك يقول الله سبحانة وتعالي في كتابة (مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُونَ )

لاحظ في هذه الاية ان الحكم يختلف عن الكتاب يختلف عن النبوه .. فالخلافة .. لا تعني ان تكون ملك او رئيس دولة .. الخلافة شئ عظيم .. من الاشياء التي تم تلغيزها واخفائها .. فهي لها علاقة بان يكون هؤلاء الاشخاص .. رجال دين(عُلَمَاء فُقَهَاء عاملين ) وليس رجال سياسية مثل ما حدث وسليمان وذو القرنين وغيرهم .. فقد قال الله سبحانة وتعالى لداود عليه السلام خليفه في الارض .. وسليمان عليه السلام قال ما اتيتني من الملك .. فالخلافة ليس ان تكون حاكم او ملك ..

وان شاء الله بكره اكمل الرد .. الان انا ضروري اخرج من الانترنت


هذا والله المستعان





avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 29/12/2014, 10:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة : هذا رد ليس بالضرورة رد على آخر ما قاله أخونا "الهمداني" ، وإليكم ردي الحالي :

أخي الكريم "الهمداني" ، إن ما أوردته لنا في ردك السابق ، فإن ما صح منه لا يذكر أن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. أنت ترى أن يعرب بن قحطان هو إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام ، وبالتالي فقحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. وهذا فرض وظن منك لم يقل به من قبل بر ولا فاجر. هات البرهان وسنكون بإذن الله أول المؤمنين. وأنت ترى أن أدد المذكور في الحديث ذي الرقم 5953 وأدد المذكور في الحديث ذي الرقم 3519 هما اسمان لرجل واحد. وهذا أيضا ظن منك ليس عليه دليل. فأدد في الحديث الأول هو ابن يشجب بن يعرب (إسماعيل كما يظن الهمداني). وأدد في الحديث الآخر هو ابن زند بن البراء بن أعراق الثرى (إسماعيل كما ذكر في الحديث). وعلى هذا يكون البراء هو إسماعيل كما يظن أخونا "الهمداني" ، فكيف يا أخي الكريم "الهمداني" يكون البراء هو إسماعيل عليه الصلاة والسلام ، والحديث يقول إن أعراق الثرى هو إسماعيل عليه الصلاة والسلام وليس البراء.

أخي الكريم "الهمداني" ، أوردت لنا حديثا قلت إنه قد ورد في كتاب "شعب الأيمان" ، وفيه ذكر ل "يَعْرُبَ بْنِ يَشْجُبَ بْنِ نَابِتَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ آزَرَ". ألم تلاحظ يا أخي إن هذا الحديث الذي تحتج به قد ذكر أن يعرب هو ابن لإسماعيل عليه الصلاة والسلام ، وأنت تقول إن يعرب هو إسماعيل عليه الصلاة والسلام!!! ربما كنت تقصد أن يعرب الأول غير يعرب (إسماعيل كما تظن) ، وأنه قد تسقط اسماء في سلسلة عمود النسب. عموما ، لا يزال الأمر ظن لا دليل عليه.

أخي الكريم "الهمداني" ، وكما قلت لك من قبل ، لو قلت لنا إن قحطان من ذرية إسماعيل لما استنكرنا ذلك ، ولكن قولك إن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام هو المنكر من القول ما قاله من قبل بر ولا فاجر.

سأكتفي الآن بهذا الرد ، وسأكمل إن شاء الله لاحقا.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 29/12/2014, 11:25 pm

بسم الله الرحمن  الرحيم

قبل أن أتابع الرد ، فإني أود أن أقول لأخي الكريم "الهمداني" ، مهما بدا لك من منطقية أن يكون يعرب هو إسماعيل وأن قحطان هو إبراهيم ، فإن هذا القول منكرغريب ، وأجمع السلف والخلف على عدم القول به. والإجماع على عدم القول بذلك حجة. وإن الأحاديث التي ذكرت يشجب ويعرب وقحطان لا تقوم بها الحجة ، فهي لا تخلو من مقال ، وإن صح شيء منها ، فإنها لا تذكر أن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. ولم يرد في القرآن كلام رب العالمين ولا في الصحيح من كلام رسول الله ولا في كلام الصحابة ولا في كلام التابعين ولا في كلام علماء الأمة أن قحطان هو إبراهيم عليه الصلاة والسلام. بل لم يذكر ذلك أهل الأخبار والسير والأنساب والشعر والسمر.

أخي الكريم "الهمداني" ، هناك من تكلم في الأنساب في العصر الحديث ومن بحث ورأى أن الاسماء أدد ويشجب ويعرب قد وردت في أنساب القحطانيين وأنساب العدنانيين ، فقال إنهم كلهم من ذرية إسماعيل. ولهم أن يبحثوا وفي الأمر سعة. أما الكلام في أمر الأنبياء بالظنون غير مباح لنا بتاتا البتة. وديننا نأخذه باليقين لا بالظنون.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 30/12/2014, 4:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخي الكريم .. ابن صادق الوعد .. حقيقة انت توهتني في ردودك .. ولكني اكتشفت في ردودك .. ثلاث قضايا

الاول .. انت تعتقد ان قحطان هو ممكن يكون من نسل اسماعيل عليه السلام .. متفرق بذلك عن نسل عدنان .. بحيث ان عدنان يمثل قبيلة وقحطان يمثل قبيلة اخرى ..

ثانيا: عندك اعتقاد ايضا ان حمير مستحيل يكون نسبة اعلى من قريش وانما يكون متساوي او من فرع اخر ..

ثالثا : عندك فهم ان الخلافة تعني الملك او الحكم ..


حقيقة وانا امس افكر في كلامك اكتشتف معلومات جديدة .. وضروري اعمل لها دراسة وبحث جديد .. وان شاء الله بتشوف اشياء ما فكرنا فيها خالص .. هناك معلومات غابت عننا .. فارجوا ان تعطيني فرصه لبعض الايام حتى اقوم بهذه الدراسة ..وحتشوف بنفسك بادلة من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. على صدق كلامي ..

انا قادر الان اثبت لك ان حمير الان هم من الي اصطفاهم الله سبحانة وتعالى .. وان رسول الله صلى الله عليه وسلم .. من نسل حمير .. وشوف وهذه تعتبر مقدمة بسيطة للبحث القادم .. الي بنكشف فيه بعض التفاصيل الاخرى ..

قال تعالى ( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

لو قلت لك الان ما معنى اصطفى .. اكيد بتجاوب عليا وتقول تعني ( اختار) صحيح هي اختار .. ولكن بماذا الله سبحانة وتعالى اختارهم بالذات من الاسر .. بجاوب عليك

قال تعالى ( اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) يعني الله سبحانة وتعالى .. عندما يصلوا الى مرحلة من الضلال يختار من الملائكة او من الناس رسل .. طيب السؤال الثاني .. ماهي هذه الرساله التي اختارها لهؤلاء الناس الذي اصطفاهم ..

قال تعالى (أُولَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ)
وقال تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ )

الان معنا .. عدد من الاسماء الذي اختارهم الله سبحانة وتعالى رسل ..
1- ادم عليه السلام ..
2- نوح عليه السلام .. بالطبع عندك ابناء نوح ثلاثة وهم سام وحام ويافث .. ونعرف جميعا ان ابراهيم عليه السلام اتى من سلاسله سام .. هذا يثبت .. ان حام ويافث انقطع تماما ان يكون من سلالتهم اي انبياء او رسل .. عندما الله سبحانة وتعالى اختار ابراهيم عليه السلام .. حتى لو كان سيدنا لوط عليه السلام من ذرية حام او يافث .. خلاص سلاسلته انقطع ان يكون فيها انبياء او رسل ..
3- ال ابراهيم عليهم السلام .. ال تعني كل او جميع ابناء ابراهيم عليه السلام .. فجميع ابناء ابراهيم عليه السلام انبياء ..

4- طيب عندما انقطعت النبوة والرسل وعاد الناس للضلاله .. ماذا حدث .. اختار الله سبحانة وتعالى .. ال عمران .. السؤال هنا .. ال عمران من اي واحد من ابناء ابراهيم عليه السلام .. لان الانبياء بالاصل كلهم اولاد علات امهاتهم شتى وسلالتهم واحده .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الْأَنْبِيَاءُ إِخْوَةٌ مِنْ عَلَّاتٍ، أُمَّهَاتُهُمْ شَتَّى، وَدِينُهُمْ وَاحِدٌ، ) وقال تعالى (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

طيب لنكتشف .. الاختيار من اي سلاسله اتى ال عمران وبقيت الانبياء الاخرين ... نرجع لتكملت الاية الكريمة بالحديث الصحيح

لقولة صلوات الله عليه وسلم ( " إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِسْمَعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ , وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا , وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ , وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ " (1)

وفي رواية قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِبْرَاهِيمَ إِسْمَاعِيلَ , وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ , وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا , وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ , وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ»

ما يعني هذا الحديث .. يعني تكملت الاية القرانية ان الرسل والانبياء والكتاب اي العلم والنبوة اي الخلافة والحكم اي الملك والحكمة اي الاخلاق والسلوك بين الناس والتعامل الحسن .. قد منحها الله سبحانة وتعالى .. لسلاله اسماعيل عليه السلام .. عندما اختار اولاد كنانة

5- اذن النبوه والرساله اصبحت في بني كنانة .. والسؤال هنا .. منهو كنانة .. هذا الي بنكشفه في البحث ولذلك ذكر باهل اليمن باهل الايمان والحكمة .. وهذه الاشياء لا تاتي الا وهذه السلاله من اولاد الانبياء

6- اصطفى قريش من بني كنانة .. هل تعرف ما يعني هذا .. قريش كان نبي ورسل .. وضروري اسمه موجود بين اسماء الانبياء المذكورة في القران .. وهذا الي بنكشفه في البحث .. ومنهو قريش

7- قريش انجب انبياء عده تفرقت منهم عدده قبائل .. على حسب الذكر وليس الحصر .. بني امية وبني هاشم .. من اختار الله سبحانة وتعالى .. اكيد حسب الحديث اختار بني هاشم .. اذن انقطعت من كل السلالات والقبائل الاخرى من قريش النبوة والرساله والملك والحكم .. وانتقل الى بني هاشم .. بعد ما بني هاشم انقطعت عنه الرساله والنبوه وتفرقوا ماذا حدث

8- اختار محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

9- بعد ما اختار محمد صلوات الله عليه وسلم .. انقطعت من جميع بني هاشم .. واصبح الملك والكتاب والنبوة في ابناء محمد صلوات الله عليه وسلم ..

10- لذلك .. المهدي من سابع المستحيلات يكون من اي ذرية للعباس او بيت اباء طالب او غيره .. هو من ذرية الحسين عليه السلام .. ومعرف للجميع ان الحسين هو ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وان شاء الله في البحث بنذكر التفاصيل الكاملة لهذه الجزئية ..

جزئية اخرى في البحث .. الكلمات التالية التي ذكرت في القران الكريم ( الكتاب والحكمة والنبوه والحكم ) ماذا تعني ؟؟؟ وهل الخلافة التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم تعني .. ان يكون الشخص ملك ام تعني ان يكون الشخص عالم فقية داعية بين الناس يقوم بامر الدين ولا يتدخل بامور الدنيا .. وهذا يذكرنا كلام سيدنا عمر رضي الله عنه .. عندما كان يسئل العلماء وبعض الصحابة هل هو ملك ام خليفه يجدونه في كتبهم .. فكان يخبرونه انه خليفه وليس ملك .. لذلك علينا ان نفرق بين الخلافة بين الملك ..

وهذا يوضح لنا لماذا الاسلام والمجتمع العربي من مئات السنين .. يتكون من طبقات .. وهي طبقة الملوك .. وطبقة رجال الدين .. وطبقة الوزراء او امراء الي يحكمون .. وطبقة العكسر والجيش .. وكان مستحيل ان تتطاول طبقة على الاخرى ..

واضرب مثال بسيط .. الامير سلمان بن عبدالعزيز والشيخ مفتى الديار السعودية .. هل يصلح ان يصبح سلمان مفتى للسعودية ومفتى السعودية ان يصبح ملك .. الناس لا تقبل ذلك .. ولن ينصلح امر الدولة او اداره الحكم .. لذلك المهدي .. سوف يعمل على هذه الجزئية .. ويعيد الامور الى نصابها .. بعد ما اصبح اليوم .. شياطين من سلالات ممنوع عليها ان تكون قائمة على الدين دعاه وعلماء ويعالجون بالقران والخ من السخافات .. ففي احدث قضية حصلت قبل ايام .. شخص يعالج بالقران .. وعندما ذهب شخص مع زوجته ليعالجها .. اكتشف ان هذا الذئب او الشيطان يمارس الجنس مع زوجته .. مما جعل هذا الشخص يفرغ سبع رصاصات في صدرة ..


نقطة اخيره .. ادد الي انتسب اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم .. هو نفسه سبأ ..وممكن للاخ ابن صادق الوعد مراجعه الاحاديث الي ذكرت ويشاهد بنفسه ان مذحج او عدنان او لخم وجذام او كل القبائل والاسماء التي ذكرت في حديث صحيح انها ابناء سبأ .. ذكرت في احاديث اخرى انها ابناء ادد ..

فوق ذلك .. عندما نقول ان الخلافة في قريش .. فلا يعني الملك .. وانما يعني اقامة الدين .. واذا لم يقوموا بالدين انقطع عنهم .. وقد انقطع بالفعل بدرجتين وليس بدرجة واحدة .. فقد اخذت الخلافة بالاصل بني هاشم .. ومحمد صلوات الله عليه وسلم اخذ من كل القبائل .. فلا يحق الان لاي شخص يكون قحطاني او عدناني او هاشم او غير هاشمي او من بني امية او غير بني امية .. الا من سلاله محمد صلوات الله عليه وسلم .. غير مستحيل ومن سابع المستحيلات ..

بالطبع هذه مقدمة بسيطة وان شاء الله خلال عشره ايام يكون البحث جاهز موثق بالقران والحديث وبكل الادلة .. وما يعني الصحابة واهل الحديث بكل ما ذكروه ..
هذا والله المستعان ..

avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 31/12/2014, 1:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "الهمداني" ، اسم قحطان لم يكن شائعا قديما. وحسب علمي ، فإننا لم نجد في التاريخ القديم من كان يتسمى بهذا الاسم. وقصدي هو أنه إن كان هناك قديما من كان يتسمى بذلك الاسم ، فإنهم قلة ، والشائع هو فلان بن فلان السبأي ، وفلان بن فلان الحميري ، وفلان بن الأزدي ، وفلان بن فلان المذحجي ، وهكذا. ونسبة سبأ إلى قحطان جاءت من كلام أهل الأنساب. وكلامهم معتبر ما لم يخالف الشرع.

عندما قلت إن قحطان ربما يكون من أبناء إسماعيل عليه الصلاة والسلام ، لوجود هذا الرأي عن بعض أهل الأنساب بالرغم من عدم شهرة ذلك. وقد ذكر بعض أهل الأنساب أن قحطان بن عابر قوم قد انقرضوا ، أما قحطان الثانية فهم من ذرية نبت بن إسماعيل عليه الصلاة والسلام. وأنا أقبل هذا الكلام وأحاول تصحيح بعضه فأقول : ربما قحطان الأولى قد انقرضوا ، وربما لم ينقرضوا وتسموا بأسماء أخرى كسبأ ومن أتى بعده كحمير وغيره. أما قحطان الثانية ونسبهم إلى إسماعيل معتبر ويمكن الأخذ به بل هو رأيي مع من قال بهذه النسب ، وذلك من قول الله تعالى مخاطبا المؤمنين من المهاجرين والأنصار : (ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل). وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم لقوم من أسلم والأنصار : (ارموا بني إسماعيل ، فإن أباكم كان راميا). وقول إبي هريرة رضي الله عنه للأنصار : (فتلك أمكم هاجر يا بني ماء السماء). وقول جد حسان بن ثابت فيما ينسب إليه من شعر أنه قد قال :

ورثنا من البهلول عمرو بن عامر وحارثة الغطريف مجداً مؤثـلاً
مآثر من آل ابن نبت بن مالك ونبت بن إسماعيل ما أن تحوَّلا

هذا هو رأيي عن نسب قحطان الثانية وأنها من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليه الصلاة والسلام. ولا أنسب كل العرب إلى إسماعيل ، فلم يثبت نسبة سبأ ولا أحد من ذريته إلى إسماعيل بن إبراهيم عليه الصلاة والسلام.

أخي الكريم "الهمداني" ، أنت تقول فرية عظيمة بنسبتك الرسول صىلى الله عليه وآله وسلم إلى حمير. هذا بهتان عظيم. فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من قريش ، وقريش ليست من حمير بشهادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال : (كان هذا الأمر في حمير ، فنزعه الله منهم وجعله في قريش ، وسيعود إليهم). فكيف ينزع الله الأمر من حمير ويجعله في قريش التي من حمير كما تزعم؟!!! وأعيد وأكرر : كيف ينزع الأمر من حمير ويجعل في حمير؟!!! يا أخي ، لا يمكن أن تكون قريش من حمير ، وهذا أمر محسوم.

أخي الكريم "الهمداني" ، ورد في الحديث أن حمير هو أحد أبناء سبأ. أما سبأ ، فلم أعلم حديثا صحيحا ذكر نسبه. أما ما قيل عن سبأ في كتب اليهود وكلام الإخباريين ، فذكروا سبأ بن كوش من ذرية حام ، وذكروا سبأ بن يقطن ، وذكروا سبأ بن يقشان بن إبراهيم من زوجته قطورة. وكلامهم ظني لا تقوم به الحجة. وأنا أرجح أن حمير هذا هو حمير بن سبأ من ذرية يقطن بن عابر أو كما يسمونه قحطان بن عابر ، وهي قحطان الأولى التي تسمت بأسماء أخرى كسبأ وحمير ومذحج وغير ذلك. وهذا هو الرأي الذي أخذ به علماء النسب العرب عن نسب سبأ وهو الأرجح. وهذا ما يقوله أبناء مذحج اليوم حيث يقولون إن قحطان هو قحطان بن عامر ، الذي هو يقطن بن عابر. ومذحج من أبناء سبأ وسبأ من يقطن بن عابر. هذا هو الذي أرجحه. آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 31/12/2014, 5:05 pm

اخي الكريم .. ابن صادق الوعد .. تقول :

اسم قحطان لم يكن شائعا قديما. وحسب علمي ، فإننا لم نجد في التاريخ القديم من كان يتسمى بهذا الاسم. وقصدي هو أنه إن كان هناك قديما من كان يتسمى بذلك الاسم ، فإنهم قلة ، والشائع هو فلان بن فلان السبأي ، وفلان بن فلان الحميري ، وفلان بن الأزدي ، وفلان بن فلان المذحجي ، وهكذا. ونسبة سبأ إلى قحطان جاءت من كلام أهل الأنساب. وكلامهم معتبر ما لم يخالف الشرع.

كلامك هذا مخالف للاحاديث .. فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ) وقال عبدالله بن عمرو بن العاص  رضي الله عنه (سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ ) ولاحظ كلمة ملك .. ولم يقول خليفه .. برغم ان في ذلك الوقت لم يتسمى اي واحد من الصحابة بالملك كان يتم التسمية بالامير ..

وكلامك هذا ايضا مخالف للاحاديث (عندما قلت إن قحطان ربما يكون من أبناء إسماعيل عليه الصلاة والسلام ، لوجود هذا الرأي عن بعض أهل الأنساب بالرغم من عدم شهرة ذلك. وقد ذكر بعض أهل الأنساب أن قحطان بن عابر قوم قد انقرضوا ، أما قحطان الثانية فهم من ذرية نبت بن إسماعيل عليه الصلاة والسلام. وأنا أقبل هذا الكلام وأحاول تصحيح بعضه فأقول : ربما قحطان الأولى قد انقرضوا ، وربما لم ينقرضوا وتسموا بأسماء أخرى كسبأ ومن أتى بعده كحمير وغيره.)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان حمير رأس العرب ونابها ومذحج هامتها وغلصمتها والأزد كاهلها وجمجمتها وهمدان غاربها والأنصار مني وأنا منهم اللهم اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار اللهم أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الإسلام بعثة من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الأنصار آووني ونصروني ورحموني هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي
(الرامهرمزي في الأمثال خط كر والديلمي - عن عثمان) (أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (10/ 41) وقال رواه البزار واسناده حسن / ص /)

فكيف يكون قحطان قد انقرضوا .. او يكون قحطان تحت نسب عدنان ..

وهذا حديث اخر يوضح من القبيلة التي يكون ابوهم قحطان ..
وَعَنْ عُرْوَةَ بْنِ رُوَيْمٍ قَالَ:
أَقْبَلُ أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ - رضي الله عنه - إِلَى مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ - رضي الله عنهما - وَهُوَ بِدِمَشْقَ، فَدَخَلَ عَلَيْهِ، فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ: حَدِّثْنِي بِحَدِيثٍ سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - لَيْسَ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ فِيهِ أَحَدٌ فَقَالَ أَنَسٌ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " الْإِيمَانُ يَمَانٍ، هَكَذَا إِلَى لَخْمٍ وَجُذَامَ " (1)
_________
(1) (حم) 13370، انظر الصَّحِيحَة: 3126 , وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط: إسناده صحيح.

منهي لخم وجذام ..

فَرْوَةَ بْنِ مُسَيْكٍ الْمُرَادِيِّ، حَدَّثَهُ أَنَّهُ سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ سَبَأٍ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، سَبَأٌ رَجُلٌ أَوْ جَبَلٌ أَمْ وَادٍ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «بَلْ رَجُلٌ وَلَدَ عَشَرَةً فَتَشَاءَمَ أَرْبَعَةٌ وَتَيَامَنَ سِتَّةٌ فَتَشَاءَمَ لَخْمُ، وَجُذَامُ، وَعَامِلَةُ، وَغَسَّانُ، وَتَيَامَنَ حِمْيَرُ وَمَذْحِجٌ، وَالْأَزْدُ، وَكِنْدَةُ، وَالْأَشْعَرِيُّونَ، وَالْأَنْمَارُ الَّتِي مِنْهَا بَجِيلَةُ»

هذا الحديث يوضح ان مرتبة قحطان مرتفعه وليست منفخفضة تاتي بعد عدنان .. ففي الحديث ذكر ان رحى الاسلام دائرة في القبائل التي اتت من ولد قحطان .. وذكر منها لخم وجذام وفي حديث اخر (كَذَبْتَ بَلْ خَيْرُ الرِّجَالِ رِجَالُ الْيَمَنِ، وَالْإِيمَانُ يَمَانٍ إِلَى لَخْمٍ وَجُذَامٍ، وَمَأْكُولُ حِمْيَرَ خَيْرٌ مِنْ أُكُلِهَا، وَحَضْرَمُوتُ خَيْرٌ مِنْ بَنِي الْحَارِثِ) فتشاهد انه يذكر قبائل ..

اذن هذه ادلة قطعية .. ان عدنان قبيلة من القبائل العشر التي انجبها سبأ .. لانه لو كان منفصل عن هذه القبائل ما يقارنها بعدنان وهي قبائل قحطانية ..

اما بخصوص الحديث (كان هذا الأمر في حمير ، فنزعه الله منهم وجعله في قريش ، وسيعود إليهم) .. فهو دليل كامل ان حمير هو نفسه كنانة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِسْمَعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ , وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا , وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ , وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ )

لاحظ في الحديث .. ان الله اصطفى في بداية الامر .. اولاد كنانه .. يعني كل اولاد حمير  .. وليس شخص واحد .. ثم اختار من عيال كنانة او حمير .. شخص واحد وهو قريش .. لان في الحديث الاول يقول ( نزعه الله منهم ) = وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا

ورسول الله صلى الله عليه وسلم تذكر الاحاديث الصحيحة .. بانه من ولد النضر بن كنانة (مِنْ وَلَدِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ. )

ولو عملنا عملية رياضية بتكون الاحاديث بالشكل التالي :


كان هذا الأمر في حمير =إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِسْمَعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ = حمير هو نفسه كنانة ..

فنزعه الله منهم وجعله في قريش = وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا

وسيعود اليهم .. تعني او تساوي .. وسوف يرجع هذا الامر الى عيال حمير اي مصدقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رجل من قحطان .. فهل تشاهد الان ان بالاصل ان قريش يرجع اصله الى حمير وان حمير يرجع نسبه بالاصل الى اسماعيل بن ابرهيم عليهم السلام ..

اعتقد بعد هذا التوضيح والحديثين الصحيح ما يحتاج نناقش اكثر ..


اما قولك (ورد في الحديث أن حمير هو أحد أبناء سبأ. أما سبأ ، فلم أعلم حديثا صحيحا ذكر نسبه)

لا يوجد لسبأ نسب وقد ذكره القران الكريم .. هذا شئ استغربه

قال تعالى (فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) ) وذكرت سورة كاملة بالقران باسم سبأ فالان اصبح سبأ غير معروف النسب .. هذا كلام مردود عليك ..

وانا اقلك .. لماذا حصل كل هذا التحريف في الانساب والتلغيز .. وغيروا الاسماء حتى اعطوا كل اسم سبعه اسماء .. السبب ياعزيزي .. ان قريش تزوج واحدة هجين .. اي فيها جينات جنية .. وهيا وهيا (بلقيس)
31860 - حَدَّثَنَا وَكِيعٌ، عَنْ سُفْيَانَ، عَنِ ابْنِ أَبِي لَيْلَى، عَنِ الْحَكَمِ، عَنْ مُجَاهِدٍ، «أَنَّ صَاحِبَةَ سَبَأٍ كَانَتْ جِنِّيَّةً شَعْرَاءَ»

فاصبح في جينات عدنان القسوه والجفوه .. نفس القصة التي تكررت في عهد سيدنا ابراهيم عليه السلام تتكرر مع سيدنا داوود وسليمان عليهم السلام ..

اما بخصوص الامر الي كان في حمير .. فهو ليس الخلافة .. فالخلافة في قريش .. وانما كان الملك ..

قال الشاعر ..

حُيِيتَ أبيتَ اللعن في كل شارق ... تحية ملك في نهاء إلى الحشر
لعمري لقد جَللت حمير نعمةً ... بقمعك عنها كل عات وذي كفر
وراجعتها المُلك الذي كان قد مضى ... فأنت أبيتَ اللعن ذو نعم زهر
ولولا سليمان الذي كان أمره ... من الله تنزيلا ووحيا على قدر
لما كان إنسيّ بذاك يرومنا ... ولا الجن إذ نحن الأناظر بالصهر
ولكنّ قدرا كان تحويل ملكنا ... إلى ابن نبيَّ الله داوود ذي القدر
فنحن ملوك الناس قبل نبيْه ... وقبل أبيه الحبر عَصْراً من الدهر
ونحن ولاة الملك في دهر ما بقي ... إلى أن يصير الملك دينا بلا قمر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم («لَلا يَزَالُ هَذَا الدِّينُ قَائِمًا حَين يَكُونُ عَلَيْكُمُ اثنا عَشَرَ خَلِيفَةً كُلُّهُمْ تَجْتَمِعُ عَلَيْهِ الأُمَّةُ)) فَسَمِعْتُ كَلامًا مِنَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - لَمْ أَفْهَمْهُ فقُلْتُ لأَبِي: مَا يَقُولُ؟ قَالَ: كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ

قضية الخلافة هذه قضية كبيرة وصعب الان التكلم فيها .. لان لها علاقة بثلاثين دجال يدعون النبوه .. ولو كان تسمية الخلافة شئ سهل ومجرد اسم يكنى به الاشخاص .. كان تسمى بها ابوبكر وعمر وعلي وعثمان وغيرهم رضي الله عنهم .. لذلك كانت الاوامر .. من هؤلاء الولاه .. هيا ان يسميهم الناس .. امراء على المسلمين .. وتصدق لو واحد نده على عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالخليفه لضربة .. كان يسموهم امير المؤمنين ..

فعندما تشاهد اليوم شخص يلقب نفسه بانه خليفه .. اعتبره مجنون وغبي وجاهل .. اذا كان تخلى عن هذا الاسم .. اكبر صاحبة الرسول .. فمن المجنون الان يقدر يسمي نفسه خليفه ..

هذا والله المستعان

avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 31/12/2014, 11:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "الهمداني" ، أنا لم أخالف أحاديث رسول الله ، وأعوذ بالله من أن أفعل. أنت تفتري علي ، وعند الله تجتمع الخصوم.

نعم ، اسم قحطان لم يكن شائعا في عهد رسول الله. ولم يكن هناك من كان يتسمى به. ولو لم يكن اسم قحطان قد ورد في الحديث الصحيح ، لما التفت إليه. وأنا أتحداك أن تأتي ، ولن أقول بعشرة أشخاص ، بل ائتني بثلاثة من صحابة رسول الله من كان يسمى بفلان بن فلان القحطاني. هذا على مستوى صحابة رسول الله المؤمنين من أهل اليمن ، أما على مستوى الفجار، ألم تعلم بعبدالله بن سبأ الحميري مؤسس دين الرافضة. ألم تعلم بالأسود العنسي اليماني مدعي النبوة؟ وغيرهم ولم يكن أحد منهم يتسمى بالقحطاني أيضا!!!

والمعنى هو أن الاسم قحطان لم يكن شائعا بالتسمي لا في جاهلية ولا في صدر الإسلام. وإخبار رسول الله عن خروج رجل من قحطان دليل على نبوته صلى الله عليه وآله وسلم أنه سيأتي زمن يتسمى فيه بعض الناس أو يعودون إلى الانتساب إلى قحطان كفلان بن فلان القحطاني كما نسمعه اليوم. أنا لا أقول إن الاسم قحطان لم يكن معروفا. أنا أقول إن الناس في ذلك الوقت لا يذكرون الاسم قحطان في أسمائهم ، أي لا يقولون فلان بن فلان القحطاني.

لقد أخبرتك يا أخي الكريم "الهمداني" ، أن المهاجرين والأنصار من بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام. فلا مجال لتفضيل بني سبأ على بني إسماعيل. ويكفي بني إسماعيل أن منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم. والرواية التي ذكرتها لنا عن ذم العدنانيين ومدح القحطانيين لا أساس لها من الصحة. أنت تستشهد بالضعيف وربما الموضوع. و الأحاديث الصحيحة التي ذكرت ربيعة ومضر وأن فيهما القسوة ، وأن الإيمان يمان ، فهذا أمر  في زمن ما في مكان ما في ظروف ما ، ولو كان الأمر على إطلاقه لكانت القسوة في رسول الله ، وحاشاه ذلك. ولكانت القسوة في المهاجرين المضريين أفضل الناس بعد رسول الله ، وحاشاهم ذلك. ولو كان الأمر على إطلاقه لما سمعنا بالعنسي اليماني مدعي النبوة ، ولم نر ابن سبأ اليهودي الحميري مؤسس دين الرافضة. وفي أهل الشام ورد في الأحاديث الصحيحة مدحهم ، ولو كان الأمر على إطلاقه ، لشمل المدح اليهود الضالين في فلسطين ، والرافضة النصيرية في سوريا ، والدروز الخبث في لبنان وعباد الشيطان وشر خلق الله.

وربما تعلق اليمانيون بفهم سقيم لأحاديث المدح ، فتواكلوا وتقاصروا عن كل جميل!!!

وإني عندما قلت إني لا أعلم حديثا صحيحا ذكر نسب سبأ ، أقول لا أعرف حديثا صحيحا ذكر لنا والد سبأ وابن من هو؟ وأنا أتحداك أن تأتي لي بحديث صحيح ذكر لنا أن سبأ هو ابن من.

وأنا لم أنسب قحطان إلى عدنان ، ولو نسبته لكان له الشرف. وأنا قد قلت إن قحطان ربما يكون من ذرية إسماعيل بن إبراهيم وليس هذا كلامي فحسب ، بل هو كلام أهل الأنساب. ولو كان من ذرية صادق الوعد إسماعيل بن خليل الرحمن إبراهيم لكان له الشرف.

وكلامك عن الجينات وعن الجنية وعن الخلط في الأنساب ، فعجيب. وقد قيل حدث العاقل بما لا يليق ، فإن صدق العاقل فلا عقل له.

أرى أننا قد أضعنا وقتنا في البحث في أمور محسومة - بالنسبة لي على الأقل - وأرى أن ننتقل إلى موضوع آخر.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف ابن صادق الوعد في 1/1/2015, 12:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "الهمداني" ، المفاهيم الخاطئة يجب أن تبدل. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح :

(غِلَظُ الْقُلُوبِ وَالْجَفَاءُ فِي الْمَشْرِقِ، وَالإيْمَانُ فِي أَهْلِ الْحِجَازِ).

ومكة من تهامة ، وتهامة من أرض اليمن ، والإيمان يمان والحكمة يمانية ، ليست فقط لكم ، وكان رسول الله يسمى بالنبي التهامي وبالنبي اليماني وهو من مكة ، واليمن ليس فقط دولة اليمن الحالية كما تظن بل اليمن أشمل من ذلك.

ابن صادق الوعد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف أحمد محمد في 2/1/2015, 12:39 pm

هل قحطان من أبناء إسماعيل عليه السلام


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى آله وصحبة وسلم

وبعد ،،،

ربما لست الأول من طرح هذا التساؤل ولكني أعلم بأنني لست الاخير فهل قحطان من أبناء إسماعيل ؟

الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي لقد قال النبي عليه السلام لقوم من أسلم والأنصار : ( ارموا بني إسماعيل فان أباكم كان راميا ) . رواه البخاري وما جاء في الصحيحين مخاطباً الأنصار عندما ذكر هاجر أم أسماعيل عليه السلام قال (فتلكم أمكم يا بني ماء السماء)

والجميع يعلم بأن الأنصار هم من العرب القحطانية.

وهنالك من الإدلة الشرعية على نسبة قحطان إلى إسماعيل

1 ـ قال الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِير (78)} سورة الحـج .

يذكر الأشعري في كتابه التعريف في الأنساب والتنويه لذوي الأحساب بأن الدليل على أن جميع العرب من إسماعيل قوله سبحانه: {مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ} . . .

فالأية الكريمة بدأت ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ” والخطاب موجه للمهاجرين والأنصار ثم جاء قولة تعالى في الأيه التي تليها ” مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ”

2 ـ قال الرسول صلى الله عليه وسلم لقوم من أسلم والأنصار : ( ارموا بني إسماعيل فان أباكم كان راميا ) . رواه البخاري

والحديث الشريف موجه لقوم من أسلم والأنصار ” قبائل قحطانية ” ونسبهم فيه النبي صراحتاً إلى نبي الله إسماعيل عليه السلام وقد أستدل بهذا الحديث الأمام البخاري وبوب في صحيحة ” باب نسبة أهل اليمن إلى إسماعيل ” وقال ابن عبدالبر في الأنباه على قبائل الرواة كان ابن عمر رضي الله عنه يشهد لقول من جعل قحطان وسائر العرب من ولد إسماعيل عليه السلام قول رسول الله لقوم من أسلم والأنصار ارموا بني إسماعيل فإن أباكم كان رامياً

3 ـ جاء في الصحيحين عن أبو هريرة مخاطباً الأنصار عندما ذكر هاجر أم إسماعيل عليه السلام قال(فتلكم أمكم يا بني ماء السماء).

4 ـ قصيدة لحرام بن عمرو جد شاعر سول الله صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت يقول فيها

ورثنا من البهلول عمرو بن عامر وحارثة الغطريف مجداً مؤثـلاً
مآثر من آل ابن نبت بن مالك ونبت بن إسماعيل ما أن تحوَّلا؟

وهنا نسب قبيلته إلى أسماعيل عليه السلام

وكما قد قالت عائشة رضي الله عنها” لو تأخر الاسلام قليلا لأكلت تميم العرب ” وهي قبيلة عدنانية

لنعي دوما أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام كان يصل بنسبه إلي عدنان ويمسك ، لا أشك بانه يستطيع أن يصل الى سيدنا اسماعيل عليه السلام ، ولكن ترك هذا الامر لمعرفته بان العرب سوف يختلفوا بهذا وكذلك الخطر اليهودي بهذا الجانب.

الخطر اليهودي :-

لماذا لم يتطرق أحد متى وجدت لفظ العرب القحطانيين الاعاربة ولفظ العرب العدنانينين المستعربة ، وما دور اليهود بهذا الامر ولم العصبية برأيكم ، وهل هنالك دور ليكون لهم افضلية النسب عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله وسلم ، طبعا وبكل بساطة إطلاقا لاننا نؤمن بالله تعالي ونؤمن بان الرسول الكريم لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي ، إذا رسول الله تعالي يقول أنا خيار العرب بإسناد الكثير من الرواة كإبن عباس حبر الامة وإبن مسعود والكثير من الاحاديث المسندة.

فلم لم يقل رسول الله عليه الصلاة والسلام بذكر العرب العاربة والمستعربة ، ولعمري هذا اكبر دليل على ان القحطانيين والعدنانيين أخوة من ذرية سيدنا اسماعيل عليه السلام.

وقد زرع اليهود الشقاق بين القحطانية والعدنانية ليقللوا من شرف سيد ولد اّدم عليه الصلاة والسلام ولتسهل السيطرة عليهم فقد ورد في التوراة يقطن وترجموها بقحطان .وجعلوه من نسل هود عليه السلام مباشرة ليبعدوا القحطانية عن العدنانية وقد كذب ذلك القران الكريم بقوله تعالى ( وإلى عاد اخاهم هودا ) وعاد وهود من العرب البائدة الاّرامية وقحطان في العصور المتأخرة ينسبون أنفسهم إلى عابر ويقولون هو هود وذلك لا يستقيم البتة ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم لما سأله أبو ذر الغفاري رضي الله عنه عن الرسل العرب أجابه قائلا ( هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر ) وزعمهم أن القحطانية من نسل هود عليه السلام لا يصح لعموم قوله تعالى ( ملة أبيكم ابراهيم )

ولحديث المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى. ونرجع إلي أصح الاقوال وهو من قال : لخزاعة التي انخزعت من اخوانها الأزد الغساسنة إلى مكة بعد إنهدام سد مارب ( ارموا بني اسماعيل فإن أبيكم كان راميا ) .

ومن قال : إن اليمن أصل العرب فقد وضع نفسه بشك بكلام الله تعالي وانصحه بما يمليه علي ضميري الإسلامي بالتراجع فورا وأن يتأكد بما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالقران الكريم في قوله تعالى : ( إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة .... الاّية ) وقوله تعالى : ( وإذا يرفع ابراهيم القواعد من البيت ... الاّية ) ولعموم قوله تعالى ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ) وقوله تعالى : ( وإذ بوانا لابراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا .... الاّية ) و لذلك سميت مكة بأم القرى لأنه لم يعمر قبلها قرية على وجه الأرض فهي عاصمة الكون وأصل البشرية وسميت الكعبة بالبيت العتيق وأخطأ من قال أن صنعاء دمشق والقدس أقدم مدن الأرض.

هذه كلها أدله شرعية

وإن من فضل القحطانية على العدانية فقد أخطا وللقحطانية فضل عظيم على الإسلام وأهله إذ حاربته القبائل العدنانية ونصرته القبائل القحطانية ممثلة في الأنصار الأوس والخزرج رضي الله عنهم وأرضاهم أما أنا فلم ولن أفضل أحدا على نسب صفوة الخلق رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم ،أما بعض مثقفي القحطانيه فقد صدقوا اليهود في مزاعمهم عن يقطن الوارد بالتوراة على أنه قحطان وصدقوا قضية العرب العاربه والعرب المستعربه التي وضعها اليهود فأعرب العرب رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم اصطفاه الله تعالى من أعز العرب قبيلة قريش ثم من أعز قريش بني هاشم ثم من أعز بني هاشم بني عبد المطلب خيار من خيار من خيار وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( أنا خير ولد ادم ولا فخر ) ولذلك نقول في اخواننا القحطانية أنهم من أبناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام لحديث ( ارموا بني خزاعه فإن أبيكم كان راميا ) وإن لم يكونوا من أبناء اسماعيل فيلتقون معه في عابر وأرم هي عرب ولكن الاّراميين عرب بائدة ومنها عاد الأولى وكلهم ساميين وما ولد اسم المستعربة إلا من اليهود قاتلهم الله للتفرقة بين الأخوة العدنانية والقحطانية ليسهل السيطرة عليهما على طريقتهم فرق تسد ومن أجل الإساءة إلى نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم و تفضيل أنفسهم عليه ومن العرب البائدة جرهم وعبيل وأميم ومدين وطسم وجديس وعاد وثمود وهم من العرب البائدة الذين ورث العرب المعاصرون منازلهم في الجزيرة العربية .

وإن بعض أهل الأنساب يرون أن العرب البائدة هم عاد وثمود وجرهم وقحطان الأولى وطسم وجديس وعبيل وأميم وغيرهم وأن العرب العاربة هم بنوا اسماعيل عليه السلام ولذلك سميت الخيل عرابا وقحطان الأولى فنيت وبادت وهي غير قحطان الثانية وممن يرى أن قحطان الثانية من ولد اسماعيل الصحابي الجليل / عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وهو أحد أعظم العبادلة الفقهاء وهو رأي الإمام البخاري وغيره من العلماء وهناك غيرهم يقول :- أن عدنان وقحطان هم من بني إسماعيل ، قال إبن الكلبي عن أبيه وعن الشرقي القطامي :- أن قحطان بن عابر قوم انقرضوا ، وهم قحطان الأولى . أما قحطان الثانية فهم / قحطان بن الهيمع بن تيمن بن نابت بن إسماعيل ، ونص عليه ابن خلدون في تاريخه في قوله باب نسبة اليمن إلى إسماعيل وساق في هذا الباب قوله صلى الله عليه وسلم لقوم من أسلم يتناضلون ( ارموا بني إسماعيل ، فإن أباكم كان رامياً )، ثم قال وأسلم بن أفصى بن حارثة بن عمرو بن عامر من خزاعة يعني وخزاعة من سبأ والأوس والخزرج منهم , وكذلك قول معد بن عفير المصري مولى الأنصار ، وادعى أهل اليمن بأن قحطان بن عابر وهو هود ادعاء للتفاخر .

عندما افتخرت العدنانية بأبيها إسماعيل ، فادعت اليمن هودا ليكون لها أب من الأنبياء كما للعدنانيين وعابر غير هود على الصحيح من أقوال العلماء لأن هود اّرامي بعكس عابر ودليله قوله تعالى : ( وإلى عاد أخاهم هودا ) :- وهذا قول وهب بن منبه أيضاً أنظر أنساب الأشراف ج 1ص4 والأيناس بعلم الأنساب ص 99 وص 175(1) .

ومن خلال الأدلة نجد أن القحطانيين والعدنانيين هم من مصدر واحد وهذا ما ذهبنا إليه .


هذا واترك المجال لكم للمشاركة ليثري الموضوع برأي النسابة في هذا المجال.

منقول لكاتبه الطارش المسعودي

أحمد محمد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف أحمد محمد في 2/1/2015, 1:32 pm

استشهاد في غير محله وتعليقي على هذه الجزئية مايلي :
حديث : (كان هذا الأمر في حمير ، فنزعه الله منهم وجعله في قريش ، وسيعود إليهم) يتحدث بشكل واضح لالبس فيه عن الملك (الخلافة) الذي تم نزعه من حمير ووضع في قريش وسيتم نزعه من قريش ويعود إلى حمير . هذا الحديث واضح لايحتمل أي فهم آخر وفيه إشارة ظاهرة جلية بأن المهدي من حمير وليس من قريش !.

بينما حديث : (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِسْمَعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ , وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا , وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ , وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ) فيه إشارة لاتحتمل التأويل إلى أفضلية بعض القبائل وبعض البيوت على بعض وهو اصطفاء رباني لادخل للبشر به كما أنه لادخل للبشر باختيار واالمهدي !

أحمد محمد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما نهاية هذه الفتن الحاصلة في المنطقة

مُساهمة من طرف الهمداني في 2/1/2015, 7:14 pm

مداخلة في غاية الروعة اخي احمد .. الان اقنعت ان قحطان ليس ابراهيم عليه السلام .. اما ابن لاسماعيل عليه السلام او اسماعيل نفسه .. واقول لك لماذا شكيت ان يكون هو اسماعيل عليه السلام .. هناك مقولة .. بان اليمن هم راس العرب وكل القبائل العربية تفرعت منها .. ومعروف ان ابو العرب هو سيدنا اسماعيل عليه السلام ..

على العموم انا ناقشت الموضوع كتسميات .. وليس المقصود منه .. ان قحطان افضل من عدنان او عدنان افضل من قحطان .. لا معاذ الله .. هؤلاء قوم قد خلوا وما علاقتنا بهم .. وكل شاه معلقه برجلها يكون قحطاني او عداني او حتى من الجن .. اذا احسن اخلاقة فهو كريم عند الناس ومن ساء ساء على نفسه ..

وتحسس الاخ الكريم بورود حديث يقول القسوة والشده في ولد عدنان .. ياخي الكريم ليس المعنى انهم سيئين ..كيف يكونوا جلفين ومنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيهم الخلافة .. والخلافة هذه شئ عظيم وليس كما تخلينا مجرد رجل يحكم الناس او يدير شئونهم .. انت فهمت الكلمات خطاء .. المقصود .. بالقسوه والشده ليس بالسلوك .. ولكن في نواحي اخر .. قد يكون عندهم الخوف منزوع اثناء الحروب والقتال .. لا تستطيع تواجهه او تخيفه حتى يهرب..

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى