أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف أحمد محمد في 15/2/2015, 4:35 pm

أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

[mention]القصة كما فهمناها من بعض الروايات الضعيفه

موت عبدالله

ثم يتولي الملك اخوه يكون بقائة خمسه اشهر

ثم يقتل نتيجة لحادث معين

ثم يتولى الملك واحد من ابناء الاخوه ثلاثة اشهر ثم يخلع

ثم يقتل 15 شخص وهنا يسقط الملك سقوط الاناء الفخار من اليد وينكسر

ولكن بعد بحث طويل ومضني .. هذه القصة ليست الان .. وليست في ال سعود .. هي في زمن بعيد جدا وفي مملكة اخرى لبني امية تكون في اخر الزمان والشيعه تحاول تطبقها على ال سعود .. ال سعود للان لم يثبت انهم عرق او من فرع من بني امية والله اعلم [/mention] كتب:

موجود كلامك هذا على الرابط
http://t3beer.ahlamontada.com/t187-topic

أحمد محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف الهمداني في 15/2/2015, 5:40 pm


هذا الرد كان في وقت لم تتضح القصة كاملة .. ولم افهم بعد من المقصود بعبدالله .. ومنهم الي يختلفون ..

ومصادر هذه المعلومات .. هي من كتب النبؤات وبعض الروايات الضعيفه .. التي احيانا نبني عليها افكار خاطئة .. في طرحها على المكان والزمان الذي تقع فيه

القحطاني او المهدي ياتي في منتصف عمر الامة .. وذكرت الاحاديث التي نسبه صحتها بنسبه 70-80ى بالمائة .. ان المهدي يبعث اذا تبقى يوم على النهاية .. اي الف سنة .. فقد اتي في الحديث (لو لم يبق من الدنيا إلا يومٌ واحدٌ، لطوَّل الله ذلك اليوم حتى يبعثَ الله فيه رجلاً منِّي أو من أهلِ بيتي)

اذن قصة الدجال وقصة اخر الزمان من سفياني او اختلاف .. سوف تتكرر مرتين .. مرة الان ومره اخرى عند النهاية .. الان ما سوف يحدث هو القيامة الصغرى .. والقيامة الكبرى بعد الف سنة ..

هناك معلومات جديدة شبه مؤكده .. والله اعلى واعلم بما سوف يحصل بالمستقبل .. ولكن من خلال بعض الاشارات .. فنظام ال سعود .. لن يحصل فيه اي اختلاف او مشاكل وكذلك في جميع دول الخليج .. وسوف يكون سقوطهم .. على يد القحطاني مباشره .. اي استلام السلطه منهم بعد بعض الحروب القصيرة والسريعه وفي اماكن محدوده ..

الاختلافات والسفياني وغيره من الاحداث التي تذكرها الاحاديث .. هيا كلها تقع في اليمن .. كون المنصور اليماني قد تم خلعه بعد سنتين من حكمة وهو اعتقد عبد ربه منصور .. واعتقد الابقع هو نفسه علي صالح

عندي اعتقاد ان السفياني الاول .. هو نفسه حركة الحوثيين .. وهو شخص او حركة ليس فيها خطورة كبيرة على اليمن او المنطقة .. ولكن ضررها ان بقاء هذه الحركة مدعومه من بعض الشرئح في المجتمع سوف يسبب لليمن عزله وحصار اقتصادي من الخليج والغرب وهم نفسهم الروم يمنعون عنهم .. واثناء ذلك .. سوف يقوم بحروب عنيفه ضد انصار الشريعه اي القاعدة .. وقد يموت قائدهم بعد سنتين نتيجة قرحة او نزيف داخلي نتيجة سم .. بعد ذلك تنقسم حركته الى ثلاث مجموعات .. مجموعه تكون بيد الابقع ومجموعه تكون بيد سفياني اخر .. هذا الشخص يكون رجل اسوء من هتلر ويسبب حروب ودمار كبير ... اثناء ذلك .. ووقت خروج السفياني الثاني .. يكون النجم المذنب قد ظهر والمهدي او القحطاني اصبح موجود ومشاهد ..

هذا والله اعلم

avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف أحمد محمد في 15/2/2015, 8:45 pm

ماهو تعليقك على الحديثين التاليين :
حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرٍو الْبَصْرِيُّ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ ، عَنِ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيِّ ، عَنَ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " السَّابِعُ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ يَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْكُفْرِ فَلا يُجِيبُونَهُ ، فَيَقُولُ لَهُ أَهْلُ بَيْتِهِ : تُرِيدُ أَنْ تُخْرِجَنَا مِنْ مَعَايشِنَا ؟ فَيَقُولُ : إِنِّي أَسِيرُ فِيكُمْ بِسِيرَةِ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فَيَأْبَوْنَ عَلَيْهِ ، فَيَقْتُلُهُ عُدُولُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَإِذَا وَثَبَ عَلَيْهِ اخْتَلَفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ " . فَذَكَرَ اخْتِلافًا طَوِيلا إِلَى خُرُوجِ السُّفْيَانِيِّ .

حَدَّثَنَا إِدْرِيسُ الْخَوْلانِيُّ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ شُفَيٍّ الأَصْبَحِيِّ ، قَالَ : " يَلِي خَمْسَةٌ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ كُلُّهُمْ جَبَابِرَةٌ ، وَيْلٌ لِلأَرْضِ مِنْهُمْ ، يَمُوتُ خَامِسُ بَنِي الْعَبَّاسِ يَثِبُ عَلَيْهِ وَاثِبٌ شِبْهُ الأَسَدِ ، يَأْكُلُ بِفَمِهِ وَيُفْسِدُ بِيَدَيْهِ ، السَّمَوَاتُ تَضُجُّ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى مِمَّا يُهَرَاقُ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الدِّمَاءِ ، يَمْلُكُ غَدَاتَيْنِ أَوْ ثَلاثَةً ، ثُمَّ يَلِي وَالٍ مِنْ بَعْضِ إِخْوَةِ الأَبِلِ ، ثُمَّ يَلِي وَالٍ يُنَادِي مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : الأَرْضُ أَرْضُ اللَّهِ ، وَالْعَبِيدُ عَبِيدُ اللَّهِ ، مَالُ اللَّهِ بَيْنَ عَبِيدِهِ بِالسَّوِيَّةِ ، يَمْلُكُ فِي هَذِهِ الْوَلايَةِ عَشْرَ سِنِينَ "

أحمد محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف الهمداني في 15/2/2015, 9:15 pm

اقول ان هذه الاحاديث .. قد تكون صحيحة ولكنها كتبت بدون تنقيح او مراجعه مما حدث لها اخطاء غيرت بعض المعاني او انها كتبت بشكل ملغز ولها معاني باطنه تريد التدقيق والفحص او يمكن حصل خلط وادخلوا اكثر من حديث لفترات مختلفه في حديث واحد او يمكن اضافوا عليها عشان تتوافق مع زمن من الازمنة السابقة .. فلاحظ هذه الجملة (السَّابِعُ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ يَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْكُفْرِ فَلا يُجِيبُونَهُ ، فَيَقُولُ لَهُ أَهْلُ بَيْتِهِ : تُرِيدُ أَنْ تُخْرِجَنَا مِنْ مَعَايشِنَا ؟ فَيَقُولُ : إِنِّي أَسِيرُ فِيكُمْ بِسِيرَةِ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا )).. سؤالي لك هل كان ابوبكر وعمر يسيرون بالناس بالكفر .. هذا غير منطقي ..

من جانب اخر .. فهناك حديث يوضح ما تعني هذه الحديثين وهو متوافق ما يحدث الان
31400 - عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: إذا مات الخامس من أهل بيتي فالهرج الهرج حتى يموت السابع قالوا: وما الهرج؟ قال: الفتن كذلك حتى يقوم المهدي

في هذا الحديث يوضح ان الخامس يموت ولا يقتل .. واعتقد انه عبدالله .. الي يموت موت طبيعي وبسبب موته .. ادى الى اختلاف بني العباس بينهم .. فيتسمر بنهم الفتن والقتل ولا يكون الحكم مستقر في اليمن خالص.. حتى يموت السابع فاذا مات خرج المهدي .. معروف ان بيت الاحمر حكموا اليمن من عده عوائل .. فعندما مات عبدالله الاحمر .. خرج ابنائه ضد علي صالح .. فقد يكون عبدالله حسين الاحمر هو الخامس .. وعلي صالح هو السابع .. اذا مات في زمن السفياني الثاني .. سوف يخرج انصاره واتباعه الى قتال حقيقي وحرب طاحنة .. يكون وقتها خرج المهدي

ما اكد لي بعض هذه الافكار انه من وقت قريب .. تأكد ان اماره الصبيان التي حذر ابا هريره منها بقولة (عن أبي هريرة قال: ويل للعرب من شر قد اقترب: إمارة الصبيان إن أطاعوهم أدخلوهم النار وإن عصوهم ضربوا أعناقهم) هي نفسها .. اماره وحكم السفياني ..

هذا والله اعلم


avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف عبد الله في 15/2/2015, 9:37 pm

السلام عليكم

عبد الله كان الملك رقم 6

سلمان هو رقم 7

السَّابِعُ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ يَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْكُفْرِ فَلا يُجِيبُونَهُ

سلمان رجل ضعيف يتحكم به ابنه ومن حوله. الكفر هنا لا يعني الشرك بالله وانما يعني الخروج على الثوابت.

رايتم القرارات التي بموجبها اصبح مدير قناة العربية وزير ثقافة وهو مكروه من المتدينين

شابة سعودة غير محجبة تلقي كلمة مثلت فيها المملكة في الامم المتحدة

واعتقد ان الامر سيزداد حتى يبلغ مبلغاً سيكون فيه افراد الاسرة الحاكمة الواعين لخطورة هكذا تصرفات سيقولون له انت تريد ان تقلب علينا الناس والبلد وتحرمنا من المتع التي نعيش فيها.

وهذا معنى قولهم له:

، فَيَقُولُ لَهُ أَهْلُ بَيْتِهِ : تُرِيدُ أَنْ تُخْرِجَنَا مِنْ مَعَايشِنَا ؟



فَيَقُولُ : إِنِّي أَسِيرُ فِيكُمْ بِسِيرَةِ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا

حقيقة هذه الفقرة جعلتني اشعر ان الحديث صحيح المتن فعلاً. انظروا الى هذه العبارة الخطيرة جداً. عائلته يقولون له ستخرب بيوتنا بخروجك على المقبول لدى الشعب والذي يصل الى درجة الكفر من قبيل المبالغة لدى الشعب.

فيقول لهم انما اسير فيكم بسيرة ابو بكر وعمر

هذا الرد لا يصدر الا من شخص غائب عن الوعي او مصاب بالزهايمر او فاقد للعقل تقريباً والواضح ان عائلته عندما يلومونه هم واعين بمعنى "صاحيين" وانه هو الفاقد للوعي فهذا الحوار بينهم ينطبق انطباقاً على واقع السعودية من حيث طبيعة المحافظين ومعرفة الاسرة الحاكمة بطبيعة الشعب وطبيعة قادته الدينيين وايضاً طبيعة الملك الجديد وتحكم ابنه ذو ال 33 سنة في قراراته بالاضافة الى تأثير الخلافات الداخلية في الاسرة على استقرار الحكم من جهة قدرة الحاكم على التركيز في حكمة من اجل معالجة مشاكل البلد بدلاً من الانشغال بمؤامرات القصر التي لطالما كانت السبب في سقوط امبراطوريات عبر التاريخ.

، فَيَأْبَوْنَ عَلَيْهِ ،

هنا الاسرة الحاكمة تصل الى طريق مسدود مع الملك... هو مصمم انه يفعل الخير وهم مصرون انه سيوديهم في ستين داهية فتصبح المعادلة اكبر من مجرد ملك... تصبح المعادلة هي اسرة بالالاف تعيش في نعيم سوف تفقد كل شيء وربما اذا سقط الحكم سوف تضطر للهروب خارج البلد لأن زمن الفتن الناس مشكلتهم لا يفرقون بين من كان يحكم ومن يتصل بقرابة مع الحكام وهذا خطأ وطلم طبعاً.

فالواضح من الحديث ان الاسرة الحاكمة يصلون الى طريق مسدود مع الملك ويصبح الحوار بينهم حوار طرشان فيقررون التخلص منه لكي يحافظوا على وجودهم واستمراريتهم وحتى حياتهم فالرجل بتصرفاته يكاد يقلب الطاولة عليهم ويثير الشعب.

فَيَقْتُلُهُ عُدُو لُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَإِذَا وَثَبَ عَلَيْهِ اخْتَلَفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ "

لا اريد التفصيل في هذه العبارة لأنها خطيرة جداً ويقتله هذا الرجل وهنا يبدأ الاختلاف الحقيقي بينهم ويظهر للعلن.

والله المستعان

احب ان انوه اني من الذين يدعون لكل بلاد العرب والاسلام بالاستقرار والهدوء ولم اكن يوماً اتمنى هذا الذي يحصل وانا يعرفني الاخ الهمداني من الذين يرون حرمة الخروج على الحاكم الذي تعيش البلاد في استقرار في ظل حكمه. وما طرحته هنا من وجهة نظر ليس تمنياً ابداً لوقوع الفتن في ارض الحرمين ابداً وانما فقط احاديث تناولها ونحاول ان نفهم اين وكيف تنطبق وعلى من وفق اجتهاد قد يصيب وقد يخطىء.

والله المستعان
avatar
عبد الله
باحث ومعبر للرؤى والاحلام

عدد المساهمات : 950
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف الهمداني في 16/2/2015, 4:04 pm

جزاك اخي عبدالله .. ولو ان اجتهادك في بعض الصحيح بنسبه 90% مع ذلك انا ما زلت مصر على ال سعود ليسوا من بني العباس .. ال سعود سريعين الغضب والناس تتدارك شرهم .. لذلك هم من بني امية .. الى جانب في الحديث يقول (عدولة) اي مساعدة .. والملوك ما عندهم مساعد .. ولا اعتقد ان ابنه امير القصر الملكي بيقوم بقتلة .. هذا الى ان حكم بني امية هو الف شهر ويساوي 83 سنة وثلاثة او اربعه اشهر .. وهو باقي له 11 شهر تقريبا .. وهي الليلة الي يتنزل فيها الروح مع الملائكة .. والاحاديث تذكر ان ملك بني العباس الي قبل المهدي كون اربعين سنة .. وهو يتوافق من ثورة 26 سبتمبر لليوم .. الى جانب ان الي بينهي ملك بني العباس هو نفسه اماره الصبيان او السفياني .. وال سعود مافيش اي نسبه ان ياتي شخص من خارج العائلة ينهي حكمهم .. وفوق ذلك .. بني العباس في اختلافهم .. يكون هناك حصار اقتصادي .. وهو ما يظهر مؤشراته الان ..هذا من جانب

الجانب الاخر .. اعتقد ان الحديثين الوارده اعلاه .. ليست في هذا الزمان .. يمكن بعد حكم المهدي في مرحلة السبع مائة سنة القادمة .. اي الاختلاف الثاني ..

وحقيقة عندي شعور سيئ نحور دراسة هذا النوع من الاحاديث .. المتعه ليس ان نعرف بالمستقبل .. المتعه ان يكون المستقبل غامض .. حتى تكون مخططات اعداء الامة عمياء ولا يستطيعون تحيقيق مرادهم

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف عبد الله في 16/2/2015, 6:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك اخي الفاضل الهمداني

هم ليسوا من نسب بني العباس ولذلك الحديث هنا فيه تورية فالحديث حسب فهمي لا يقصد انهم عباسيين النسب وانما فهمي ان الحديث يقصد انهم عباسيين الحكم فهم ورثوا دولة ضعيفة هي العثمانية وهناك تشابه في وصولهم الى الحكم مع وصول العباسيين على انقاض الدولة الأموية وهذا موضوع هام يحتاج ان نفرد له موضوع خاص ان شاء الله سأقوم بعمل بحث واضعه حصرياً هنا على المنتدى.

والله أعلم
avatar
عبد الله
باحث ومعبر للرؤى والاحلام

عدد المساهمات : 950
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف السوسي في 7/4/2015, 5:28 pm

من سيناظر المدعي ناصر اليمني في موقع جعبة ..

ا أهم الإعلان ينتهي غداً مع غروب الشمش !


عدل سابقا من قبل السوسي في 7/4/2015, 5:29 pm عدل 1 مرات (السبب : بوفررة)
avatar
السوسي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 29/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخي الهمداني .. أتمنى التكرم بإيراد المصدر أو المصادر على الكلام التالي :

مُساهمة من طرف محمد عربي في 4/1/2017, 8:24 pm

سلام الله عليك يا همداني و رحمة الله و بركاته حيا كنت او ميتا

كم اشتاق الى مداخلاتك و اجتهاداتك

محمد عربي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى