مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف الهمداني في 22/2/2015, 10:28 pm


قال رسول الله صلى الله عليه : ( ليقتلن عند بيت مالكم (كنزكم) هذا (المدينة) ثلاثة أبناء ملوك لا ينال أحدهم ما طلب، ثم يقتتلون حتى تكون بينهم الدماء، ثم يأتي الرايات السود من قبل المشرق فمن أدركهم فليأتهم ولو حبوا على ركبته، ولو أن يخوض الثلج، فإن المهدي والنصر معهم) (ثم يجئ خليفة الله المهدي، فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه، فإنه خليفة الله المهدي). معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 425 الحديث 294 (40 مصدر).

عن أم سلمة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يقع اختلاف عند موت خليفة فيخرج المهدي من المدينة وهو من أهلها، هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام. فيبعث إليه جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم،…. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 440 الحديث 303 (67 مصدر).


ما لفت انتباهي ان في هذا المصدر .. يؤكد ان المهدي من اهل المدينة .. وفوق ذلك الكنز هو نفسه البيت العتيق .. لانه يثقول بيت مالكم

وَعَنْ أُمِّ سَلَمَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" يَكُونُ اخْتِلَافٌ (1) عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ , فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ (2) هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ , فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ (3) وَهُوَ كَارِهٌ , فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ (4) وَالْمَقَامِ (5) وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ (6) مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ (7) بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ , فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ (Cool أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ (9) وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ (10) فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ , ثُمَّ يَنْشَأُ (11) رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ (12) أَخْوَالُهُ كَلْبٌ (13) فَيَبْعَثُ (14) إِلَيْهِمْ (15) بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ (16) وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ , وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ , فَيَقْسِمُ الْمَالَ (17) وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ - صلى الله عليه وسلم - , وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ (18) فِي الْأَرْضِ فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ , [وفي رواية: تِسْعَ سِنِينَ] , ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ


عَنْ حَارِثَةَ بْنِ مُضَرِّبٍ، قَالَ: كَتَبَ إِلَيْنَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: «إِنِّي قَدْ بَعَثْتُ إِلَيْكُمْ عَمَّارَ بْنَ يَاسِرٍ أَمِيرًا، وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ مُعَلِّمًا وَوَزِيرًا، وَهُمَا مِنَ النُجَبَاءِ مِنْ أَصْحَابِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، مِنْ أَهْلِ بَدْرٍ فَاسْمَعُوا، وَقَدْ جَعَلْتُ ابْنَ مَسْعُودٍ عَلَى بَيْتِ مَالِكُمْ فَاسْمَعُوا فَتَعَلَّمُوا مِنْهُمَا، وَاقْتَدُوا بِهِمَا، وَقَدْ آثَرْتُكْمْ بِعَبْدِ اللَّهِ عَلَى نَفْسِي» صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ "

هذا والله اعلم
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف عبد الله في 22/2/2015, 10:46 pm

السلام عليكم

بعد رحلة سنوات في القراءة عن المهدي اصبح لدي معلومات تقترب والله اعلم من حد اليقين ومنها ان المهدي ليس حجازياً اي انه وان كان يعيش في الحجاز فإن اهله واسرته ليست في جزيرة العرب. فكونه يهرب من المدينة يعني انه يسكن المدينة المنورة وهذا لا اجد ما يمنعه ابداً خاصة ان المنطقة العربية رغم الحدود والمعوقات الا ان العرب كلهم ينتقلون فيها ويقيمون في مدنها والبعض يعيش قليلاً او كثيراً خارج المكان الذي تعيش فيه قبيلته واسرته فاذا اقام انسان في مدينة قيل عنه انه من اهلها وهذا متبع اليوم ومشاهد في حديث الناس فاليمني الذي يذهب الى دبي ويعيش فيها يقال عنه انه من اهل دبي يعني من قاطنيها. واعتقد ان كون المهدي اصله من خارج الحجاز في هذا حفظ له لأن العين كانت دوماً على الحجاز خاصة بعد فتنة جهيمان. والله تعالى اعلى وأعلم.
avatar
عبد الله
باحث ومعبر للرؤى والاحلام

عدد المساهمات : 950
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف الهمداني في 22/2/2015, 10:58 pm

على فكره المدينة المنوره التي الان موجوده في السعودية .. ليست المدينة المنوره الحقيقه .. هذه مدينة مستحدثه لا يتجاوز عمرها عن ثلاثمائة سنة .. ولا يوجد فيها نفس التضاريس التي تذكرها الاحاديث ..

avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف عبد الله في 22/2/2015, 11:27 pm

السلام عليكم

لكن اخي الهمداني النبي صلى الله عليه وسلم مدفون فيها فهي اذا مدينته يثرب سابقاً قبل الاسلام
avatar
عبد الله
باحث ومعبر للرؤى والاحلام

عدد المساهمات : 950
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف الهمداني في 23/2/2015, 4:06 pm

القبور التي وجدت مدفونه في بعض المساجد كثيرة جدا .. وعلى سبيل المثال .. في صنعاء واحدها هناك اربعه او خمسه مساجد يوجد فيها قبور لا احد يعرف منهم سوى ان لهم تسميات بالمهدي والهادي .. وهناك من الناس تتبارك بهذه القبور

وفي قريتي وهي تبعد عن صنعاء حوالي 25 كيلو في مسجد فيه قبر يتبارك به .. وهناك الان قبور تم نبشها واخراج البقور منها من قبل السلفيين ..

حقيقة القصة غامضة جدا .. ولا نعرف عن اي مدينة يتكلم .. هل المقصود بالمدينة هي نفسها مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم يثرب او طيب او يقصد مدينة بيت المقدس

اذا كان وجدت ان مكه مجرد قرية او مدينة هذا الاسم استخدم لدولة كاملة فيها اكثر من قرية ومدينة .. وايضا بيت المقدس ليست لمدينة او قرية وانما اسم لدولة كاملة فيها قرى ومدن ..

وان شاء الله اخصص وقت ابحث وراء هذه القضية .. اذا وجدت ما يفيد كتبناه واذا وجدنا ما يضر بنتجاهل هذا الشئ .. ولا علينا منه ..

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف بن الزهراء في 25/2/2015, 7:30 pm

المهدي يأتي الي المدينة مهاجرا وهو من خارج ارض الحجاز ولايعرفه احدا _ ارتباط المهدي بسيدنا موسي فيه سر عجيب لونظرنا الي قصة سيدنا موسي لقادتنا الي الكثير المثير هل مصر التي دارت فيها احداث سيدنا موسي هي نفسها مصر الآن ام مصر هذه كانت تطلق علي منطقة بعينها حين تعرفون منطقة سيدنا موسي الحقيقيه التي عاش فيها تدركون اين هو موطن المهدي نفس الاماكن التي مر بها سيدنا موسي سوف يمر بها المهدي ابحثوا عن مجمع البحرين السنين القادمة حافلة باذن الله فيها الفرج لامة سيدنا رسول الله صلّ الله عليه وسلم . (ابشروا وبشروا فقد قرب زمانه وطوبي لمن احب للصالحين وتعلق بمفاتيح الخير اهل العباءة الخمسة من اراد ان يعرف المهدي فليكثر من الشوق الي امه الطاهرة فقد ولدته السيدة فاطمة عدة ولادات اخرها ان امه اسمها فاطمة وامها خديجة وابوها محمد اما الأسم ففي سر أبشركم تكمن الحقيقة نسأل الله ان يعز امة سيدنا رسول الله

بن الزهراء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 23/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصدر شيعي يقتل عند كنزكم ثلاثة

مُساهمة من طرف طائر السماء في 25/2/2015, 8:30 pm

بالفعل .. مكانه هو نفسه مكان ظهور الانبياء من عند اسماعيل الى عند محمد صلوات الله عليه وسلم ..

قال تعالى (قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ) والمقصود هنا البيت العتيق .. وليس مجرد مبنى او مسجد المقصود قرية كاملة .. وهذا هو السبب الي جعل اسماعيل عليه السلام ينزل في هذا المكان .. لانه حرم الله .. وام القرى

قال تعالى (وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَهُمْ عَلَى صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ )

لذلك يقول سيدنا ابراهيم عليه السلام بقولة تعالى (وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127) رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128) رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

اليوم وانا ببحث ببعض الجزئيات وجدت معلومه اذهلتني .. كيف رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قطع مسافة 870 كيلو متر بين مكه والمدينة في ثلاثة ايام ..

طيب حتى لو فرضنا كان معه سبب او معجزة الاهية .. فاهل المدينة عندما علموا بخروجه من مكه .. انتظروه من ثاني يوم .. يعني يعرفون ان المسافة بين مكة والمدينة هي مرحله او مرحلتين .. وفوق هذا وجدت مصدر يقول ان المسافة بين مكة والمدينة لا تتجاوز 24 ميلا اي 8 فراسخ .. فكيف تحولت في زماننا الى اكثر 900 ميل .. شئ غريب ..

الى جانب ذلك .. هناك حديث يذكر ان الشام تقع بين مكة والمدينة وليست خلف المدينة بالف كيلو

9914 - وعن أنس بن مالك قال: لما هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يركب وأبو بكر ردفه وأبو بكر يعرف في الطريق لاختلافه بالشام فكان يمر بالقوم فيقولون: من هذا بين يديك؟ فيقول: هذا يهديني، فلما دنا من المدينة بعث إلى القوم الذين أسلموا من الأنصار إلى أبي أمامة وأصحابه فخرجوا إليهما فقالوا: ادخلا آمنين مطاعين فدخلا

بالطبع هذا الحديث يتكلم عن هجره رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكه الى المدينة .. وكلمة لاختلافة بالشام يعني لمعرفه ابا بكر بطرق وقرى الشام ..

وهذا الحديث هناك ما يصدقة في الحديث التالي بقولة (أمُّ سلمةَ: رفعتهُ: «يكونُ اختلافٌ عند موت خليفةٍ، فيهرجُ رجلٌ من أهلِ المدينةِ هاربًا إلى مكةَ، فيأتيهِ ناسٌ من أهلِ مكةَ فيخرجونهُ وهو كارهٌ، فيبايعونهُ بين الركنِ والمقامِ، ويُبعثُ إليه بعثٌ من الشامِ فيخسف بهمُ بالبيداءَ بين مكةَ والمدينةِ)



حقيقة انا متلخبط وضروري ابحث بدقة اكثر .. يمكن هذه الكتب فيها اشياء خطاء او هناك اخطاء مطبعية او يمكن زورت الاماكن في حقبة من الحقب الماضية بدون ان نحس واحنا مش عارفين او كيف الخبر ..

هذا والله المستعان
avatar
طائر السماء
مهتم بدراسات الفتن والملاحم

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى