نحو السعادة الزوجيه

اذهب الى الأسفل

نحو السعادة الزوجيه

مُساهمة من طرف رنيم في 24/2/2015, 9:07 pm

بين طيات هذا العالم الافتراضي الكبير يسعدني هنا ان اطرح بين ايديكم كلمات ونصائح لعلها تنفع كل مقبل /مقبله على الزواج وكل متزوج / متزوجه ..

لنبدا : ...

........

فن الحياة الزوجية: 7 طرق بسيطة لتسعدي زوجك اليوم

متى كانت آخر مرة فعلت شيئا مميزا لتسعدي شريك حياتك ؟ الرجل الذي هو حب حياتك ورفيق دربك هو أكثر بكثير من مجرد ممول ومعيل للأسرة فقط . انه مفتاح سعادتك أو للاسف شقائك . فما عليك إلا أن تتعلمي فن الحياة الزوجية، لتفتحي باب السعادة الدائمة بإذن الله . لذلك، أولم يحن الوقت بعد لكي لتفعلي شيئا مرحا وغير متوقع لتدخلي البهجة و السرور على قلبه، وتجعليه ينسى مشاكل الحياة اليومية ؟ سواء كنت عروسا، حريصة على ارضاء عريسك كل يوم ، أو زوجة لسنوات طويلة ترغب في إنعاش العلاقة واسترجاع ذكريات الحب الطاهر إليك 7 أفكار لإحياء الحب في الحياة الزوجية :-.

إبدئي برسالة حب، أتذكرين كيف كنت تنتظرين بفارغ الصبر في الأيام الأولى من الخطوبة لتلقي رسالة أو مذكرة أو إتصال منه، وكم تفرحين بوصولها؟ إفعلي ذلك من جديد، ولكن هذه المره، إحرصي على ذكر كل ما يجعله في نظرك أحسن زوج، وكل ما يفعله ليسعدك. سيفرح كثيرا إذا علم أنه قادر على إسعادك.

إستمعي لزوجك بشغف، خصوصا حين ما يعبر عن رأيه تجاه أمر معين أو فكره، إستمعي إليه مع إيلاء الإهتمام لما يقوله. إهتمامك بما يقوله يشعره باحترامك له، وهذا من أكثر ما يرضي الرجل كيفما كانت شخصيته.

قولي له شكرا مع ابتسامة عريضة: عندما تقوم بعمل ما سواء في المنزل أو خارجه، قولي له شكرا من القلب، عندها سيشعر أنك تقدرين مجهوداته، وسيتشجع للمزيد من العطاء و التضحية.

قومي بإعداد الوجبة التي يفضلها: عقب عودته من العمل في يوم عادي، فاجئي شريك حياتك بعشائه المفضل . فإنه لن يكون سعيد فقط بالطعام الذي يحبه، ولكن سيقدر أيضا إهتمامك وجهدك لتحضير ما يرضيه.

دعي زوجك ليكون قائد البيت و سيدا في حياتكما الزوجية، حتى في أبسط الأمور! حين تجلسان أمام التلفاز حاولي دائما أن تناوليه جهاز التحكم. الرجل بطبعه يحب التحكم والقيادة، وسيسعد إن كنت تحت جناحه دائما دون أن تنازعيه.

إهتمي بهوايات زوجك، فمثلا إذا كان يحب النجارة فلا تترددي في الثناء على الأشياء البسيطة التي صنعها حتى وإن كانت رديئة (لكن بدون مبالغة إذ قد يشعر أنك تستهزئين به!!)، إذا كان يهتم بجمع العملات فلم لا تشتري له كتابا يساعده على التعمق في هوايته. إهتمامك بما يحب يعطي زوجك شعورا بالفخر وبالتالي ستتمتعان بالحياة الزوجية السعيدة التي يحلم بها كل أعزب.

أتركي في حقيبته، في جيبه او في سيارته مذكرة حب صغيرة. قولي له فيها كلاما من القلب وأشعريه بأنه أوسم رجل رأت عيناك، وبأنه أهم ما في حياتك. صدقيني، سيظل في ترقب شديد لمذكرتك القادمة.

هذه النصائح السبعة ما هي إلا أشياء في غاية البساطة، غير أن تأثيرها يكاد يكون سحريا في قلب الزوج. طبقيها لتكون الحياة الزوجية جنة في الدنيا ثم في الآخرة بإذن الله بعد أن يرضى عنك زوجك.
avatar
رنيم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نحو السعادة الزوجيه

مُساهمة من طرف رنيم في 24/2/2015, 9:08 pm

هل يعرف الرجال ما تريده الأنثى وما تحبه أكثر من أي شيء أخر....
أن الانثى يسعدها ويفرح قلبها

ذلك الرجل الذي يبحث داخل ذاتها قبل جسدها؛؛
ذلك الرجل الذي يشد شعورها قبل ان يشد شعرها ؛؛
ذلك الرجل الذي يسعد قلبها قبل جسدها ؛؛
ذلك الرجل الحنون الذي يحتضن عواطفها قبل جسدها ؛؛
ذلك الرجل الذي يخاطب عقلها قبل ان يمرر يده على جسدها ؛؛
ذلك الرجل الذي يبحث عنها قبل ان يبحث عن جسدها ؛؛
ذلك الرجل الذي يعطيها قبل ان يأخذ منها ؛؛
ذلك الرجل الذي يقبل يديها اعترافاً بحقها ؛؛
ذلك الرجل الذي يهمس في اذنيها بأنك أغلى ماوهبني الله قبل ان يقول بأنك فاتنه؛؛

إن اشباع الروح قبل الجسد هو المتعه التي لاتنتهي

فقط لنبحث داخل مشاعرنا قبل أجسادنا
فهذه هي المتعه التي لاتنتهي
avatar
رنيم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نحو السعادة الزوجيه

مُساهمة من طرف طائر السماء في 25/2/2015, 4:38 pm

من يتحكم في السعادة الزوجية .. المعاملة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الدين المعاملة ) اذا هناك تفاهم بين الزوجين ويقدروا المسئولية ويتشاركوا الحلوه والمره .. فلا يحتاجون رسائل او ايميلات او ورود .. يحتاج كلمة واحده .. وهي الحب ..

ومع ذلك قد تنفع هذه النصائح للبعض كوننا في عالم غريب وعجيب .. فهناك من يفكر بعقله وهناك من يفكر بقلبه وهناك من يفكر........

هذا والله المستعان
avatar
طائر السماء
مهتم بدراسات الفتن والملاحم

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى