نقاش حول السفياني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقاش حول السفياني

مُساهمة من طرف الهمداني في 28/2/2015, 7:43 pm


تذكر الروايات بقولهم ..عن الإمام الباقر عليه السلام قال: " إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس، أشقر أحمر أزرق لم يعبد الله قط، لم ير مكة ولا المدينة يقول يا رب ثأري والنار"

من هذه الرواية نكتشف عدة اشياء منها :

ا1- السفياني اخبث الناس .. يعني رجل ((ابتر)) كثير الفساد داعر فاسق

2- السفياني اشقر احمر ازرق .. يعني رجل ليس بجينات عربية .. او ليس من سكان الجزيرة قد يكون غربي او مولد من جينات مختلطة ..

3- لم يعبد الله قط .. اما يكون انها مشرك او كافر .. لا يحمل ديانة الاسلام .. او يكون سفيه لا يهتم بالرب او بالخالق مثل هؤلاء الي يعتبر ان الانسان خلق عن طريق الطبيعه

4- لم يرى مكه او المدينة .. يعني رجل لا يسكن لا في مكه ولا دولته في الجزيرة العربية ..

5- يقول ثاري والنار .. ماهو هذا الثأر الي يريد الانتقام له .. هذا الي نريد ان نكتشفه .. هل هو ابليس ام الدجال او شخص تعرض لشئ يؤدي الى الانتقام


حقيقة قصة السفياني .. هيا قصة غريبة ولليوم لا نعرف بالضبط لماذا تم اختيار كلمة سفياني .. اكيد لها معنى اخر وسوف نبحث عنه .. الى جانب ذلك .. هناك اكثر من سفياني فقد ورد في الروايات والاحاديث (عن الزهري قال وفي ولاية السفياني الثاني خروجه علامة ترى في السماء)

حقيقة علينا ان نفهم هذه القصة .. وما قصة السفياني هذا .. هل هو ملك او رئيس او مجرد شخص يكون من الخوارج او حاكم او رئيس لدولة غربية .. وما الفرق بينه وبين السفياني الاول .. وهل هناك علاقة بينهم او الاثنين من سلاله واحدة او هو الاب والابن ام ماذا؟؟

ان شاء الله يكون هذا الموضوع .. دراسة جيده لمعرفه السفياني

هذا والله المستعان
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نقاش حول السفياني

مُساهمة من طرف الهمداني في 18/3/2015, 12:39 am


اشرح لكم قصة السفياني .. يكون اختلاف بين ثلاث رايات او قوى سياسية .. الاول وهو العباسي وهو صاحب الملك .. والثاني وهو السفياني وهو معارض للعباسي ويريد نزع الملك منه .. والثالث الخرساني وهو معارض للاثنين ..

العباسي : رجل من اهل السنة وهو من سلاله العباس بن عبدالمطلب ورايته نفس راية علم الدولة
السفياني : رجل سني وهو من سلاله مروان بن الحكم لذلك له لقب اخر بالمرواني .. ولديه تحالف او هو منظم لتنظيم الاخوان المسلمين والقاعدة ورايته سوداء
والخرساني : رجل زيدي لكن لدية بعض الجوانب التشدد الشيعي ورايته صفراء نفس راية حزب الله ولا يستبعد ان يكون لديه دعم من ايران

يقوم اولا السفياني بدعم خارجي .. باسقاط حكم العباسي .. ويستولي على الحكم .. لمدة معينه بعد ان يختار شخص صحيح لا يتفق الجميع عليه يتم انتزاع الحكم منه بعد سنتين من تولية نظرا لانه كان في جانب السفياني ..

ثم يحدث تحالف بين العباسي والخرساني .. لاسقاط السفياني .. فيقوم السفياني بالهروب الى الخارج .. ويستمر الامر على ذلك ثلاث سنين .. بعد ان يتم الحجر على امواله ومصادرة ممتلكاته .. وفي هذا الوقت يقوم السفياني بدفن احدى نسائة حتى لا تكشف امره .. وبعد ان يغير بعض ملامحة كون احدى عينيه اصيبت اثناء حربه مع العباسي في المره السابقة .. وما بيرجع الا وقد عنده توقيع واتفاق مع اليهود والنصاري ويصبح صهيوني حقيقي .. والملامح الي بغير عيونه وشعر راسه .. كان جعد اسود الى شعر احمر كون شعره يملئة الشعر البيض نظرا للقهر والزمن وعينه من عسلي الى ازرق واصلان هذه العدسات عباره عن نظارات لانه النظر عنده اصبح خفيف او قصور ..

يحدث تخوف من دول معينه لحكم الخرساني .. وذلك بعد ما يكون امتداده وتوسعه للخمسه الاقاليم .. فيتم دعم ست دول للسفياني وتجميع قوة كبيرة .. لاسقاط الخرساني والعباسي .. عندما يقتل العباسي .. تتفرق شيعته .. وتضعف قوة الخرساني ..فيتراجع الخرساني باصحابة الى مركزهم الاول .. فيستولي مره اخرى السفياني على الحكم .. ويكون هذه المراه الشر يملاء قلبه ويريد الانتقام من كل عباسي وشيعته ..لانه تم طرده واخذ امواله وتشريد اسرته وملاحقتهم .. ويدفع خمسين الف ريال على كل من يبلغ ان هذا القائد او الضابط في الجيش من شيعة علي .. ويستمر هذا الامر لمدة تسعه اشهر ..

فيخرج شخص اخر لقبه اليماني او القحطاني .. فيقوم بتحالف مع الخرساني .. فيتم اسقاط السفياني وقتله

ثم بعد ذلك يظهر المهدي للناس .. ويجمع كل القوى المتناحره والمختلفه فيكونوا تحت راية واحده وعلم واحد ..

هذا والله اعلم
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1288
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نقاش حول السفياني

مُساهمة من طرف غبار في 7/4/2015, 12:19 am

قرأت مقالاً أن نصر الله هو السفياني .. ربما قرأته في منتدى جعبة

ما رأيكم في ذلك ؟
avatar
غبار
ضيف كريم

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 03/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نقاش حول السفياني

مُساهمة من طرف الضعيف في 29/6/2015, 12:28 pm

الروايات الشيعية لا نقبلها وهي كثيرة في هذا المنتدى وللأسف
ما يدريك مالسفياني؟
كثرت التأويلات والروايات ...فمن هو ؟
أقول (إن أخطأت فمن نفسي الأمارة بالسوء ومن الشيطان الرجيم وإن أصبت فمن الله وحده له الحمد والمنة ):
ربما هو رجل يقدم من منطقة سفيان في ايران الحالية!!!! الستم من يقول ".....يقول ثاري والنار....." هم يعلنوها حرب شعواء الثأر لمن؟ هل حقا لمقتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه؟ أم ثأرا لشعلة المجوس النار التي أطفأها الخليفة الراشد عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه وأرضاه .
احترم ارآئكم ورحم الله امرؤ اهدي الي أخطائي وصوبها كي نستفيد من علمة

الضعيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
الموقع : على حافة الفوضى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نقاش حول السفياني

مُساهمة من طرف الغياثي في 3/5/2016, 8:28 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
في الحقيقة هناك منطق يجعل السفياني باسم السفياني هو كلام مغلوط لأنه لو صح ...فسيكون - وحاشى أن يكون رسول الله كذلك- سيكون الرسول صلى الله عليه قد ذاهن أبا سفيان وهو يعلم أنه جد أعداء الأمة ... لما قال ومن دخل بيت أبي سفيان فهو آمن ......لذلك إن صحت الرواية فالرسول سماه السغياني بمعنى الخفيف والسريع الإنتشار لأنه في اللغة تعني الكلمة كما ذكرت وبالتالي يكون الرسول قد فصل اللقب على أنه مصطلح مع أني أستبعد رواية السفياني بهذا المصطلح والله أعلم

الغياثي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 17/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى