اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

اذهب الى الأسفل

اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

مُساهمة من طرف الهمداني في 24/12/2014, 4:56 pm

اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

هذا البحث طويل ومعقد ومتشعب لذلك قررت انزاله لكم على اجزاء حتى يكون سهل القرائه والفهم .. انا واثق عند الانتهاء من قرائة كل الاجزاء سوف تجدون معلومات عمركم ما فكرتم بها او اطلعتم عليها

الجزء الاول
اعتقد كلنا يعرف عن الكوارث الطبيعية .. وهي التي نشاهدها اليوم في عالمنا ومنها ( البراكين والزلازل والفيضانات والاعاصير واحيانا النيازك ).. ولكن خلال الالفين السنة الماضية لم نسمع او نشاهد نيزك اصدم بالارض مع ذلك يعد من الكوارث الطبيعية.

السؤال هنا : هل عذاب الله سبحانة وتعالى للامم الماضية التي كفرت وعاندت وقتلت الانبياء والمرسلين شبيه للكوارث الطبيعية .. برغم كلنا يعلم ان الكوارث الطبيعية هي من الله سبحانة وتعالى ولكن اخف على البشر وتصيب بعض الاضرار التي لا تقضي على امة كاملة او كافة البشر

قبل البحث عن معرفة هل العذاب شبية بالكوارث .. علينا اولا معرفة ماهو العذاب الذي ارسلة الله سبحانة وتعالى على الامم الماضية ..
قال تعالى (فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ)

الحصب ..الصيحة .. الخسف .. الغرق .. الريح او الاعاصير.. المسخ .. الرجفه
الحصب: وهو نفسه القذف وقد يكون والله اعلم البراكين الشديدة مع الحمم البركانية او حصى يتم قذفها على الناس من الجو ناتج عن كائن من مخلوقات الله او اية من ايات الله
الصيحة : وهو واضح من الاسم صوت قوي جدا او انفجار قد يسببه عامل سماوي مثل النيازك باصتدامها بالارض او ناتج عن انفجار سلاح نووي او ذري والصيحة تختلف عن الصوت او النداى .. الصوت والندا ناتج عن صوت شخص او ملاك او غيره ولكن الصيحة عذاب تسبب في ابادة وقتل الكثير من البشر
الخسف : هو هبوط او اختفاء جزء من الارض بما عليه من بشر او مباني والردم عليه.
الغرق: هو ارتفاع كمية المياة عن الحد الطبيعي مما تسبب في غرق الناس والمباني والجبال
الرياح : هو نفسه الاعصار الشديد التي يبلغ سرعته فوق الالف كيلو مما يسبب انتزاع الناس والمباني وتدميرها
المسخ : هو تحويل الكائن البشري الى شكل كائن حيواني او غيره من مغلوقات الله
الرجفة : هي الزلازل والاهتزاز الشديد


اعتقد هذه هي السبع الايات التي الله سبحانة وتعالى عذب واباد الامم الكفارة والضالة والفاسقة بعد ما ارسل اليهم النذر والانبياء والمرسلين ولم ينتهو .. وهذا يوضح ان الكوارث الطبيعية هي نفسها ايات العذاب ولكن بشكل اقوى واشد واكثر تدمير

سؤالي لكم هل هناك عذاب ذكره الله سبحانة وتعالى .. ولم اذكره .. الكل اعتقد متفق .. ان هذه هي بس الايات التي ذكرها الله سبحانة وتعالى لتعذيب الامم الكافرة ..


ولكن الحقيقة هناك عذاب لم نستوعبة ولم نشاهدة ولم نفكر فيها مطلق ومذكور في كتاب الله تعالى وهو

قال الله تعالي ( أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَنْ تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ)

هل شاهد احدكم .. اعصار فيه نار او اعصار من نار.. تخيلوا اعصار قطره بحدود مئتين متر وسرعته بحدود ثلاث مائة كيلو متر وارتفاعه بحدود عشرة كيلوا .. وكل هذا ليس من الرياح والاتربه وقطرات المار ولكنه من نار مشتعلة تدور حول نفسه تقضي على الاخضر واليابس وتحولة الى رميم

قال تعالى (وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ الرِّيحَ الْعَقِيمَ، مَا تَذَرُ مِنْ شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ}.

هذه اذن اسمها ريح العقيم ..ما تبقي على شئ اتت عليه الا جعلته مثل الرماد او الطحين

وعقيم .. معناها .. التي لا تنجب .. هذا يوضح ان الريح العقيم اذا اتت على ارض او مكان تقضي عليه تماماً بحيث لا يمكن ان ينبت في هذا المكان اي زرع او حياة او شئ .. اذن ماهي هذه الريح العقيم او هذا الاعصار من النار .. الذي يحول الاتربة الى صخور ؟؟ ومن اين تاتي يعني ماسببها .. عامل من السماء او عامل من الارض ؟؟ ام ماذا؟؟

وانا افكر في الموضوع لم يرتسم امامي لهذا الشئ غير ما نشاهد في الانفجارات النووية والذرية .. سحابة هائلة مثل الاعصار من النار والدخان .. هي مقاربة للشبه ولكن الانفجارات النووية لا تتحرك مثل الاعصار..هي في مكان محدد وتسبب اضرار محددة وليس انفجار نووي اعصاري مستمر يدور حول الارض ..
عذاب قوم عاد الاولى ..
قال تعالى (فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا، بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ، رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ)
قال تعالى (كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (18) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ (19) تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ (20) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (21) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)
قال تعالى (وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (Cool )

من الايات يتضح ان العذاب هذا الذي ارسلة الله سبحانة وتعالى على قوم عاد هو اعصار هائل من رياح واتربه وماء
في الاية الاولى يذكر ان القوم شاهدو عارض وهو سحاب محملة بالغيوم الكثيفه واعتقدوا انه امطار
في الاية الثانية وضح انه اعصار هائل ينزع الناس كانهم اعجاز نخل خاويه اي خفيفة
وفي الاية الثالثة وضح ان هذه الرياح استمرت سبع ليال وثمانية ايام بمعنى انها بدأت في الصباح وانتهت في مغرب ثامن يوم لسبع ليالي فقضت على قوم عاد

السؤال هنا .. هل هناك عذاب اخر لعاد .. وهل هذه هي عاد الاولى ام الثانية ..
قال تعالى (وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ الرِّيحَ الْعَقِيمَ، مَا تَذَرُ مِنْ شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ}.
كلمة الرميم .. توضح ان العذاب جعل اجساد القوم وما مبني عليها مثل الرميم اي الرماد او الطحين
قال تعالى ( {وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ }يس78

تبين هذه الاية ان هناك عذاب اخر لعاد وهو ريح العقيم يختلف عن العذاب السابق وهي ريح الصريم
ولكن هذا قد ذكره الله سبحانة وتعالى بقول( وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الأُولَى، وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى) فهذه الاية توضح ان هناك عذابين مختلفين لعاد الاولى وعاد الثانية .. من ذلك يتضح ان كلمة (عاد) استخدمت لمكانيين مختلفين
ولكن هناك شئ انا محتار فيه .. الله سبحانة وتعالى يخبرنا انه اهلك عاد الاول .. فمن سوف يهلك عاد الثانية ويرسل عليهم الريح العقيم .. هل هي اية من الله سبحانة وتعالى مثل عاد الاولى ام هذه الريح العقيم سلاح متطور جدا جدا ومنهي عاد الثانية ؟؟؟
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

مُساهمة من طرف الهمداني في 24/12/2014, 4:57 pm

في الجزء الثاني .. سوف نعرف اين مكان عاد ومنهي الاحقاف ومكان قبر النبي هود عليه الصلاه والسلام

لكي نعرف منهم قوم عاد واين يسكنون علينا ان نعرف اين قبر النبي هود عليه السلام لانه نبي ورسول قوم عاد
هناك عدد من الروايات الاولى تقول انه في الكوفة والثانية في الاردن والثالثة في اليمن بحضرموت والرابعه بدمشق .. الخ

35579 - عن الأصبغ بن نباتة قال: أقبل رجل من حضرموت فأسلم على يدي علي فقال له علي: أتعرف الأحقاف؟ قال له الرجل: كأنك تسأل عن قبر هود؟ قال: نعم قال: خرجت وأنا في عنفوان شبيبتي في غلمة من الحي ونحن نريد أن نأتي قبره لبعد صوته كان فينا وكثرة من يذكره منا: فسرنا في بلاد الأحقاف أياما ومعنا رجل قد عرف الموضع فانتهينا إلى كثيب أحمر فيه كهوف كثيرة فمضى بنا الرجل إلى كهف منها فدخلناه فأمعنا فيه طويلا فانتهينا إلى حجرين قد أطبق أحدهما دون الآخر وفيه خلل يدخل منه الرجل النحيف فدخلته فرأيت رحلا على سرير شديد الأدمة طويل الوجه كث اللحية قد يبس على سريره فإذا مسست شيئا من جسده أصبته صليبا (صليبا: الصلب: والصليب: الشديد وبابه ظرف. المختار 290. ب) لم يتغير ورأيت عند رأسه كتابا بالعربية: أنا هود الذي أسفت على عاد بكفرها وما كان لأمر الله من مرد. قال لنا علي كذلك سمعته من أبي القاسم صلى الله عليه و سلم
(كر)

من هذا الحديث ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه .. يسئل عن رجل من حضرموت وعن الاحقاف وعن قبر هود يدل هذا دلاله ان حضرموت والاحقاف وقبر هود في مكان واحد ..

هل هناك ما يؤكد هذا الحديث بشئ لا يمكن نفيه

قال تعالى (وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ)

هذه الاية دليل قاطع بان الاحقاف وعاد هي مكان واحد .. وسؤال علي ابن ابي طالب عن الاحقاف للحضرمي والحضرمي اكيد اليوم نعرفه باسم اليمن

وهناك قصة تشرح كيف التقي علي ابن ابي طالب بهذا الحضرمي
هشام بن محمد، عن أبي يحيى السجستاني، عن مرّة ابن عمر الأبلي، عن الأصبغ بن نباتة، قال: إنّا لجلوس عند عليّ بن أبي طالب ذات يوم في خلافة أبي بكر الصديق، رضي الله عنه، إذا أقبل رجل من حضرموت، لم أرقط رجلا أنكر منه، فاستشرفه الناس، وراعهم منظره، وأقبل مسرعا جوادا حتى وقف علينا، وسلم وجثا وكلم أدنى القوم منه مجلسا، وقال: من عميدكم؟ فأشاروا إلى عليّ، رضي الله عنه، وقالوا: هذا ابن عمّ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وعالم الناس، والمأخوذ عنه، فقام وقال:
اسمع كلامي، هداك الله من هاد، ... وافرج بعلمك عن ذي غلّة صاد
جاب التنائف من وادي سكاك إلى ... ذات الأماحل في بطحاء أجنياد
تلفّه الدّمنة البوغاء، معتمدا ... إلى السّداد وتعليم بإرشاد
سمعت بالدين، دين الحقّ جاء به ... محمد، وهو قرم الحاضر البادي
فجئت منتقلا من دين باغية، ... ومن عبادة أوثان وأنداد
ومن ذبائح أعياد مضلّلة، ... نسيكها غائب ذو لوثة عاد
فادلل على القصد، واجل الرّيب عن خلدي ... بشرعة ذات إيضاح وإرشاد
والمم بفضل، هداك الله عن شعثي، ... وأهدني إنّك المشهور في النادي
إنّ الهداية للإسلام نائبة ... عن العمى، والتّقى من خير أزواد
وليس يفرج ريب الكفر عن خلد ... أفظّه الجهل، إلا حيّة الوادي
قال: فأعجب عليّا، رضي الله عنه، والجلساء شعره، وقال له عليّ: لله درّك من رجل، ما أرصن شعرك! ممن أنت؟ قال: من حضرموت. فسرّ به عليّ وشرح له الإسلام، فأسلم على يديه، ثم أتى به إلى أبي بكر، رضي الله عنه، فأسمعه الشعر، فأعجبه، ثم إنّ عليّا، رضي الله عنه، سأله ذات يوم، ونحن مجتمعون للحديث: أعالم أنت بحضرموت؟ قال: إذا جهلتها لم أعرف غيرها. قال له عليّ، رضي الله عنه: أتعرف الأحقاف؟ قال الرجل:
كأنك تسأل عن قبر هود، عليه السلام. قال عليّ، رضي الله عنه: لله درّك ما أخطأت! قال: نعم، خرجت وأنا في عنفوان شبيبتي، في أغيلمة من الحيّ، ونحن نريد أن نأتي قبره لبعد صيته فينا وكثرة من يذكره منا، فسرنا في بلاد الأحقاف أياما، ومعنا رجل قد عرف الموضع، فانتهينا إلى كثيب أحمر، فيه كهوف كثيرة، فمضى بنا الرجل إلى كهف منها، فدخلناه فأمعنّا فيه طويلا، فانتهينا إلى حجرين، قد أطبق أحدهما دون الآخر، وفيه خلل يدخل منه الرجل النحيف متجانفا، فدخلته، فرأيت رجلا على سرير شديد الأدمة، طويل الوجه، كثّ اللحية، وقد يبس على سريره، فإذا مسست شيئا من بدنه أصبته صليبا، لم يتغيّر، ورأيت عند رأسه كتابا بالعربية: أنا هود النبيّ الذي أسفت على عاد بكفرها، وما كان لأمر الله من مردّ. فقال لنا عليّ بن أبي طالب، رضي الله عنه: كذلك سمعته من أبي القاسم رسول الله، صلى الله عليه وسلم.

هذه الاحاديث توضح مكان هود عليه السلام بدقة متناهية .. كثيب احمر

مشى صاحب حضرموت في بلاد الاحقاف اياما ثم التقي كثيب احمر .. والكثيب ليس تبة او جبل .. هو شئ اخر .. على هذا الكثيب كهوف كثيرة وليس كهف واحد ..

من هذا الحديث يوضح ان القبة التي يقول اهل حضرموت هي قبر هود ليس صحيح .. القبة ليست في كثيب ولا يوجد كهوف .. ولا تبعد اياما .. اذن ماهي هذه القبة؟؟ سوف اكشف لكم ماهي القبة في مكان اخر من الموضوع .

ولكن هذا لا يثني الشيعه واصرارهم ان قبر هود عليه السلام موجود في الكوفة .. هناك ومن كتبهم وحديث دار بين علي ابن ابي طالب وبين ابنه يوضح ان قبر هود في حضرموت او اليمن وليس في الكوفة

عن نصر بن مزاحم في كتاب الصفين عن عمر بن سعد عن سعد بن طريف عن اصبغ بن نباتة
قال مرت جنازة على علي عليه السلام وهو بالنخيلة فقال
ما يقول الناس في هذا القبر وفي النخيلة قبر عظيم يدفن اليهود موتاهم حوله
فقال الحسن بن علي عليهما السلام يقولون هذا قبر هود النبي عليه السلام لما ان عصاه قومه جاء فمات ها هنا
قال عليه السلام كذبوا لأني اعلم به منهم هذا قبر يهودا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم بكر يعقوب ..
ثم قال ها هنا أحد من (المهرة) قال فاتى بشيخ كبير ..فقال أين منزلك ..قال على شاطئ البحر ..قال أين من الجبل الأحمر
قال قريبا منه .. قال فما يقول قومك .. قال يقولون قبر ساحر .. قال كذبوا ذاك قبر هود.. وهذا قبر يهودا بن يعقوب يحشر من ظهر الكوفة سبعون ألفا على غرة الشمس والقمر يدخلون الجنة بغير حساب.

في هذا الحديث وهو من كتب الشيعه .. يؤكد ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه .. كذب كلام الشيعه ومقولتهم ان قبر هود في الكوفة .. واثبت ان قبر هو في المهره .. وذكر بعض المعلومات التي نحن الان في غناء عنها


كل الاحاديث والاية القرانية تؤكد ان عاد والاحقاف هي مكان واحد وهي في اليمن وهي الاراضي التي تتواجد على بحر العرب والخليج العربي

السؤال هنا .. هل عاد الثانية سوف تكون في نفس المكان او في مكان اخر من الارض ؟؟؟

38886 - لتقصدنكم نار هي اليوم خامدة في واد يقال له: برهوت تغشى الناس فيها عذاب أليم تأكل الأنفس والأموال تدور الدنيا كلها في ثمانية أيام تطير طير الريح والسحاب حرها بالليل أشد من حرها بالنهار ولها ما بين السماء والأرض دوي كدوي الرعد القاصف هي من رؤس الخلائق أدنى من العرش قيل: يا رسول أسليمة هي يومئذ على المؤمنين والمؤمنات؟ قال وأين المؤمنون والمؤمنات يومئذ؟ هم شر من الحمر يتسافدون كما تتسافد البهائم وليس فيهم رجل يقول: مه مه
(طب وابن عساكر - عن حذيفة بن اليمان)

هذا الحديث ان هناك نار خامدة ولها قدرة على الطيران والتحرك مثل تحرك السحاب والريح .. هل معقول هذا .. نار خامدة في وادي تطير على الناس في ثمانية ايام حرها بالليل اشد من حرها بالنهار لماذا؟؟ ولها صوت دوي كدوي الرعد القاصف ..

هل هذا الحديث يتكلم عن مركبة فضائية او عن نار تطير ؟؟

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" خَيْرُ مَاءٍ عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ مَاءُ زَمْزَمَ , فِيهِ طَعَامٌ مِنَ الطُّعْمِ , وَشِفَاءٌ مِنَ السُّقْمِ، وَشَرُّ مَاءٍ عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ مَاءٌ بِوَادِي بَرَهوتٍ بِقُبَّةِ حَضْرَمَوْتَ , كَرِجْلِ الْجَرَادِ مِنَ الْهوامِّ , تُصْبِحُ تَدَفَّقُ , وَتُمْسِي لَا بَلالَ بِهَا (1) " (2)
_________
(1) أَيْ: لَا ماء بها.
(2) (طس) 8129 , (طب) ج11/ص 98ح11167 , انظر صَحِيح الْجَامِع: 3322 , والصحيحة: 1056

في هذا الحديث يتحدث عن اسوء المياة في العالم ماء برهوت .. وهو في وادي حضرموت بقبة وركزوا على قبة .. هل كانت القبة بنيت في الزمان الاول .. الحديث يكشف عن سر .. القبة الذي يقول اهل حضرموت انها قبر هود عليه السلام ماهي الا القبة التي تتواجد في وادي برهوت ..

38045 - عن علي قال: خير واديين في الناس وادي بكة وواد بالهند الذي هبط به آدم ومنه يؤتى بالطيب الذي تطيبون به وشر واديين في الناس واد بالأحقاف وواد بحضرموت يقال له (برهوت) وخير بئر في الناس بئر زمزم وشر بئر في الأرض بئر برهوت وإليها يجتمع أرواح الكفار
(الأزرقي وابن أبي حاتم)
(

حد لاحظ ماذا كشف هذا الحديث من معلومة ؟؟

المهم ..

37315 - أَبُو خَالِدٍ الْأَحْمَرُ، عَنْ عَمْرِو بْنِ قَيْسٍ، عَنْ رَجُلٍ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ، قَالَ: أَقْبَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ [ص:471] مِنْ سَفَرٍ , فَلَمَّا دَنَا مِنَ الْمَدِينَةِ تَعَجَّلَ قَوْمٌ عَلَى رَايَاتِهِمْ , فَأَرْسَلَ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَالَ: «مَا أَعْجَلَكُمْ؟» قَالُوا: أَوَلَيْسَ قَدْ أَذِنْتَ لَنَا , قَالَ: «لَا , وَلَا شَبَّهْتُ وَلَكِنَّكُمْ تَعَجَّلْتُمْ إِلَى النِّسَاءِ بِالْمَدِينَةِ» , ثُمَّ قَالَ: «أَلَا لَيْتَ شِعْرِي مَتَى تَخْرُجُ نَارٌ مِنْ قِبَلِ جَبَلِ الْوَرَّاقِ تُضِيءُ لَهَا أَعْنَاقُ الْإِبِلِ بُرُوكًا إِلَى بِرْكِ الْغِمَادِ مِنْ عَدَنَ أَبْيَنَ كَضَوْءِ النَّهَارِ»

في هذا الحديث يتحدث عن نار تخرج من جبل الوراق تضئ لها اعناق الابل ببصري .. اي تشاهد هذه النار من اليمن الى سوريا .. هل هذا معقول ..

السؤال لماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ليت شعري .. وذكر النار تخرج من جبل الوراق .. هل لانه شاهد اصحابة خالفوه واستعجلوا الى المدينة .. من اجل لقاء الحبايب ونسوانهم .. الخ

الا يعني هذا ان هذه النار مرتبطة بالمخلافة ..


سؤال اخر .. هل هذه النار هي نفسها النار التي تخرج من حبس سيل ومن ركوبه ومن جبل الوراق ومن وادي برهوت
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

مُساهمة من طرف محب المهدي في 4/2/2015, 10:28 pm

ربي لا يحرمنا من موضوعاتك

بس يا اخ الهمداني قرأتُ من قبل

ان عاد الثانية هي ( امريكا ) لانها تجبرت في الارض

وطغت وحاربت اولياء الله

والله اعلم

محب المهدي
عضو جديد

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

مُساهمة من طرف الهمداني في 5/2/2015, 4:14 pm


عندما شاهدت ردك ضحكت .. تذكرت حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يخاطب زوجته عائشة رضي الله عنه بما معناه ان اهلك عاد وثمود .. فذكرت من يقول ان عاد الثانية امريكا .. يعني عائشة رضي الله عنها كانت امريكية واحنا ما نعرف ..

شوف اخي الكريم .. من قال ان امريكا هي عاد الثانية لانهم طغوا وتجبروا .. هذا غير صحيح .. وشوف التخويف من الله سبحانة وتعالى لمن كان بنفس عذاب عاد وثمود

قال تعالى (فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ (13)

{فَإِنْ أَعْرَضُواْ} كفار مَكَّة عَن الْإِيمَان وَهُوَ عتبَة وَأَصْحَابه {فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ} خوفتكم بِالْقُرْآنِ {صَاعِقَةً} عذَابا {مِّثْلَ صَاعِقَةِ} مثل عَذَاب {عَادٍ وَثَمُودَ}

المقصود به اهل مكه اي قريش ..

امريكا الان .. لا تعتبر امه .. وتاريخها لم يتم مئتين سنة .. هي عباره عن تجمع ناس من كل الامم الاخرى وسكنوا هناك .. وقوتهم .. لا تعتبر هيمنه كاملة على سكان الارض .. امريكا للان لم تستطيع ان تحتل اي دولة بالعالم .. تركيا وبريطانيا واسبانيا وفرنسا والخ هؤلاء امم حقيقه ولديهم عرق وجنس ولغه مشتركة .. واستعمروا بعض دول العالم

الصين الان اقوى من امريكا الف مره ان كان من حيث القوه الاقتصادية او العسكرية وكذلك روسيا .. وهؤلاء يعتبروا امم لانه من عرق واحد وجنس واحد ووطنهم واحد ولغتهم واحده ..

وان شاء الله انزل بقية قصة عاد والدراسات التي كتبتها فيها

هذا والله المستعان

avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسرار جديدة تكتب اول مرة عن احداث اخر الزمن ؟؟ عاد الاولى والثانية..

مُساهمة من طرف الهمداني في 5/2/2015, 4:32 pm

الادلة بان عاد اثنين واحده باول الزمان والاخرى باخر الزمان من نفس العرق والمكان او المنطقة

عذاب قوم عاد
قال تعالى (فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا، بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ، رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ)
قال تعالى (كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (18) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ (19) تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ (20) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (21) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)
قال تعالى (وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (Cool )

من الايات يتضح ان العذاب هذا الذي ارسلة الله سبحانة وتعالى على قوم عاد هو اعصار هائل من رياح واتربه وماء
في الاية الاولى يذكر ان القوم شاهدو عارض وهو سحاب محملة بالغيوم الكثيفه واعتقدوا انه امطار
في الاية الثانية وضح انه اعصار هائل ينزع الناس كانهم اعجاز نخل خاويه اي خفيفة
وفي الاية الثالثة وضح ان هذه الرياح استمرت سبع ليال وثمانية ايام بمعنى انها بدأت في الصباح وانتهت في مغرب ثامن يوم لسبع ليالي فقضت على قوم عاد


قال تعالى (وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ الرِّيحَ الْعَقِيمَ، مَا تَذَرُ مِنْ شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ}.

في هذه الاية هذه يقول الله سبحانة وتعالى انه ارسل عليهم ريح العقيم .. والعقيم .. معناها التي لا تنجب ووضح انها اتت عليها فجعلتها كالرميم .. والرميم واضح معناها اي مثل التراب او الرماد او الطحين
قال تعالى ( {وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ }يس78

لاحظ العذاب الاولى كان عليهم ريح جعلتهم ينتزعون من الارض كعجاز نخل خاوية .. وهذا العذاب يوضح ان الارض ما زالت صالحة للزراعة وخروج الزرع منها .. لكن في الاية الثانية يوضح انها ريح عقيم .. بعدها لاشئ يكون عايش وتجعل الناس مثل التراب ..


الدليل الثاني ..
قال تعالى ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ)

سؤال هنا لم ينتبه له العلماء .. لماذا قال الله سبحانة وتعالى ( التي لم يبنى مثلها في البلاد .. استخدم يخلق .. والخلق غير البناء

قال تعالى (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
قال تعالى (أَيُشْرِكُونَ مَا لَا يَخْلُقُ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ
قال تعالى (أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
قال تعالى (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ وَجَعَلَ لَهُمْ أَجَلًا لَا رَيْبَ فِيهِ فَأَبَى الظَّالِمُونَ إِلَّا كُفُورًا
قال تعالى (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ
قال تعالى (أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ
قال تعالى (لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ)
قال تعالى (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ)

الخلق هو الإبراز من العدم إلى الوجود فلا خالق بهذا المعنى إلا الله
الله سبحانة وتعالى استخدم كلمة يخلق في القران .. خاصة به .. وتحدى الناس بان يخلقوا مثله .. وعاد هذه مخلوقة وليست مبنية .. والخلق هو وجود شئ مثل مدينة او دولة مرة واحدة .. والبناء على اوقات واجزاء ودرجات
قال تعالى ( {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ }غافر36)
قال تعالى ( {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ }القصص38
قال تعالى ( {وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً }الكهف21
قال تعالى ( {قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَاناً فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ }الصافات97)
قال تعالى ( {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }التحريم11
قال تعالى ( {وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ }الأعراف137)
قال تعالى ( {وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ }هود37)
قال تعالى ( {وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُواْ مِنْهُ قَالَ إِن تَسْخَرُواْ مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ }هود38
قال تعالى ( {وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ }الأنبياء80)

قال تعالى ( {وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ }النمل88
هل شاهدت جبال تمر مر السحاب وهي جامدة صنع الله الذي اتقن الله صنعه .. هل فاهم ما تعني هذه الاية

توضح الايات ان البناء والصنع استخدم في القران .. فهذا ينفي ان تكون عاد الثانية تم بنائها وانما هي خلقت خلق باية من الله سبحانة وتعالى وهي اعتقد معجزة او كرامة وجدت من العدم..

تريد تعرف اين ارم ذات العماد
حكى الشعبي في كتاب سير الملوك (........فساروا في الأرض حتى وصلو جبال عدن فرأوا هناك أرضاً واسعة طيبة الهواء فأعجبتهم تلك الأرض فأمروا المهندسين والبنائين فخطوا مدينة مربعة الجوانب دورها أربعون فرسخاً فحفرا الأساس إلى الماء وبنوا الجدران بحجارة الجزع اليماني حتى ظهر على وجه الأرض ثم أحاطوا به سور إرتفاعه 500 ذراع في السماء وغشوه بصفائح الفضه المموهه بالذهب فلا يدركه البصر إذا أدركته الشمس وكان شداد قد بعث إلى جميع معادن الدنيا فاستخرج منها الذهب.. ثم بنى داخل المدينة مائة ألف قصر على عدد رؤساء مملكته كل قصر على عمد من أنواع الزبرجد واليواقيت معقودة بالذهب طول كل عمود مائة ذراع وأجرى في وسطها أنهار وعمل منها جداول وجعل حصى المدينة من الذهب والجواهر واليواقيت وجعل على حافات الأنهار أنواع الأشجار جذوعها من الذهب وأوراقها وثماره من الزبرجد واليواقيت و اللآلئ ودهن حيطانها بالمسك والعنبر وأتى بكل أنواع الطيور ذوات الاصوات الجميله ، ثم وضع حول المدينة مائة ألف منارة بعدد حراسها فأمر في مغرب الأرض ومشارقها أن يتخذوا في البلاد جميع أنواع الحرير والستائر فلما فرغ من ذلك جميعه خرج شداد من حضرموت وأهل مملكته وقصد مدينته إرم ذات العماد فلما أشرف عليها ورأها قال : قد وصلت إلى مكان هو يعدني به بعد الموت وقد حصلت عليه في الدنيا . فلما أراد دخولها أمر الله تعلى ملكاً فصاح بهم صيحة الغضب وقبض ملك الموت ارواحهم في طرفة عين فخروا على وجوههم صرعا وأخفى الله المدينه عن أعين الناس فكانو يرون في الليل في تلك البريه !


الدليل الثالث :
قال تعالى (وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (21) سورة الأحقاف

كلمة اخا .. تستخدم للنداء على شخص غير معروف الا انه من قوم عاد .. بمعنى اي شخص ليس بالضرورة المقصود به هود

وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ - رضي الله عنهما - قَالَ:
(كُنَّا جُلُوسًا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إِذْ جَاءَهُ رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَسَلَّمَ عَلَيْهِ , ثُمَّ أَدْبَرَ الْأَنْصَارِيُّ , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " يَا أَخَا الْأَنْصَارِ , كَيْفَ أَخِي سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ؟ " , فَقَالَ: صَالِحٌ , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " مَنْ يَعُودُهُ مِنْكُمْ؟ , فَقَامَ " وَقُمْنَا مَعَهُ وَنَحْنُ بِضْعَةَ عَشَرَ، مَا عَلَيْنَا نِعَالٌ وَلَا خِفَافٌ وَلَا قَلَانِسُ وَلَا قُمُصٌ , نَمْشِي فِي تِلْكَ السِّبَاخِ حَتَّى جِئْنَاهُ , فَاسْتَأْخَرَ قَوْمُهُ مِنْ حَوْلِهِ , " حَتَّى دَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَأَصْحَابُهُ الَّذِينَ مَعَهُ) (1) (فَوَجَدَهُ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِي غَشِيَّةٍ , فَقَالَ: أَقَدْ قَضَى؟ ") (2) (قَالُوا: لَا يَا رَسُولَ اللَّهِ , " فَبَكَى رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - " , فَلَمَّا رَأَى الْقَوْمُ بُكَاءَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - بَكَوْا، فَقَالَ: " أَلَا تَسْمَعُونَ , إِنَّ اللَّهَ لَا يُعَذِّبُ بِدَمْعِ الْعَيْنِ , وَلَا بِحُزْنِ الْقَلْبِ , وَلَكِنْ يُعَذِّبُ بِهَذَا - وَأَشَارَ إِلَى لِسَانِهِ - أَوْ يَرْحَمُ، وَإِنَّ الْمَيِّتَ يُعَذَّبُ بِبُكَاءِ أَهْلِهِ عَلَيْهِ " , قَالَ ابْنُ عُمَرَ: وَكَانَ عُمَرُ - رضي الله عنه - يَضْرِبُ فِيهِ بِالْعَصَا , وَيَرْمِي بِالْحِجَارَةِ , وَيَحْثِي بِالتُّرَابِ) (3).

رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ياخا الانصارى .. بمعنى يانصاري واحد من الانصار وهن يثبت ان معنى اخا هي لاي شخص من قوم عاد ..وليست المقصود بها هود عليه السلام .
والا كان قال الله سبحانة وتعالى ( واذكر عاد اخوهم هود اذا انذر قومه )
هذا يثبت ان اخا عاد .. ليس المقصود به هود عليه السلام
قال تعالى (وَإِلى عادٍ أَخاهُمْ هُوداً)

هذا الجانب الاول من الاية الجانب الثاني .. يقول الله سبحانة وتعالى (أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ )
سؤالي لك .. هل هود عليه السلام كان في ذلك الوقت قد خلت النذر من بين يدية ومن خلفه .. اليس بعد هود عليه السلام .. النبي صالح عليه السلام كيف خلت النذر خلفه

وكلمة خلت معناها في القران الكريم .. انتهت
قال تعالى ({تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134
فهل هود انتهت من خلفه النذر .. كيف تفكرون

شاهد ما يقول الله سبحانة وتعالى في محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو خاتم النبيين .. فهل ذكر ان بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم قد خلت
قال تعالى ( {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144

قال تعالى ( {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }المائدة75)

هل ذكر ان الرسل قد خلت من بعد عيسى عليه السلام

اذن اخا عاد رجل صالح من قوم عاد قد خلت النذر ( الرسل) من قبله ومن بعده وهو يطلب من قومة عبادة الله سبحانة وتعالى

الدليل الثالث ..

قال تعالى ( وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى )

كلمة الاولى .. هل يقصد بها انه لا يوجد بها اخرى

قال تعالى (وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى ) في هذه الاية يوضح ان هناك اخرة للاولى
قال تعالى (وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )
حقيقة استخدام لفظ عاد الثانية لفظ خاطئ تماماً

استخدم في القران .. اولى .. ولها اخرى .. والاخرى لا تاتي الا في الاخر ..

فهل عاد الاولى .. اتت بعدها بسنوات او قرن او قرنيين الاخرى .. ومازال هناك سته الف سنة او سبعه الف سنة

الدليل الرابع :

قال تعالى ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ )

اصبح واضح لنا ان عاد والاحقاف هي من سواحل عدن الى سواحل عمان .. فاين هذه المدينة التي لم يخلق مثلها في البلاد .. وهذه المنطقة هي ارض ساحلية وسلسه جبال .. فلو كان هناك مدينة عظيمة بهذا الشكل .. فلا بد وان يكون هناك عمود واحد متبقى ..

اعمدة مارب باقية لليوم وهي وسط الصحراء ولم تستطيع الصحراء دفنها منذ اكثر من ثلاثة الف سنة ومازالت باقية للثلاثة الالف السنة اللاحقة .. فكيف سوف تختفي مدينة .. والفارق بينها وبين الدول الظاهره عدد من الاف السنين
avatar
الهمداني
باحث للفتن واحداث اخر الزمان

عدد المساهمات : 1285
تاريخ التسجيل : 20/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى