هل الجنة والنار معنا

اذهب الى الأسفل

هل الجنة والنار معنا Empty هل الجنة والنار معنا

مُساهمة من طرف الغياثي في 9/6/2016, 5:31 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
ذكرت السماء في القرآن بصفة المفرد 120 مرة لكن ذكرت بصفة الجمع السماوات 190 مرة لكن الأرض لم تذكر إلا بصفة المفرد 365 بالإضافة إلى خمس مرات ذكرت الأرض بصفة نكرة ...أما مسالة الأراضي السبع فلم تذكر بالصريح في القرآن وإنما تم التلميح أو شيء من الإلحاق والتمثيل بالسموات السبع في الآية الكريمة التي يقول الله عز وجل ...سبع سماوات ومن الأرض مثلهن ...
ذكرت السماوات في كثير من المواضع من اليات القرآنية أنها طبقات لكن الذي لم يذكر وهو هل كل سماء تغلف الأخرى وأعلى منها أم أن مسألة الطبقات ليس كما هو متداول عندنا أي تنضيد من السماوات ؟؟؟؟
في آية واحدة تم تمييز السماء الدنيا كونها هي التي تنفرد بالنجوم والكواكب في قول الله عز وجل ...وزينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين....
مما سبق يمكن أن نصل إلى الاستنتاجات التالية
الإنسان لا يدرك إلا السماء الدنيا ولم يسبق له أن نفذ من قطر هذه السماء وبالتالي فهو لازال مقوقعا داخل الفضاء الدنيوي الفقير والذي لا يمكننا من كل الإجابات بل كثير من المعادلات لا يوجد لها حلا في عالمنا وبالتالي علم الإنسان هو علم قاصر تم استنتاجه من فضاء دنيوي له ثلاث أبعاد فضائية فقط.... بالطبع أتكلم عن الإنسان الذي اقتصر في بناء علومه على الملاحظات العينية فقط ثم ألغى كل ما لا يمكنه أن يخضع للإختبار في المختبر الدنيوي ...
يمما يجب التفكير فيه هو كون السماوات ليست من نفس الخصائص ولكن السماوات السبع طباقا بمعنى ان كل سماء تضم السماء التي دونها لكنها تنتمي للسماء التي فوقها وبالتالي تكون سماءنا الدنيا هي الأفقر من حيث الأبعاد وهي تنتمي للسماوات الأخرى من حيث الأبعاد ....
الأرض هناك أرض واحدة ....لكن لما ننتقل من سماء لأخرى تختلف الأرض وبالتالي يمكن القول أن هناك سبع أراضي لكنها كلها لها نفس القاعدة التي هي أرضنا الدنيوية...
بلتعليل ما سبق ذكره و حتى يصير مقبولا ... سوف نعتمد على أحداثا في القرآن الكريم ....الله عز وجل أخرج آدم من الجنة نحو الأرض الدنيا فقال عز من قائل اهبطوا منها جميعا ...فهل تظنون أن الهبوط حصل بالسقوط الحر كما يظن البعض ذوي العقول الضيقة ...لفهم المسالة سأستعين بحديث شريف ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث رواه البخاري إِذَا اشْتَدَّ الْحَرُّ فَأَبْرِدُوا بِالصَّلَاةِ فَإِنَّ شِدَّةَ الْحَرِّ مِنْ فَيْحِ جَهَنَّمَ وَاشْتَكَتْ النَّارُ إِلَى رَبِّهَا فَقَالَتْ يَا رَبِّ أَكَلَ بَعْضِي بَعْضًا فَأَذِنَ لَهَا بِنَفَسَيْنِ نَفَسٍ فِي الشِّتَاءِ وَنَفَسٍ فِي الصَّيْفِ فَهُوَ أَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنْ الْحَرِّ وَأَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنْ الزَّمْهَرِيرِ
الحديث بالصريح يشير إلى وجود جهنم معنا على الأرض والذي يؤكذ ذلك الآية الكريمة التي يقول فيها الله عز وجل ...وجيء بجهنم يومئد يتذكر الإنسان وأنى له الذكرى ...علما ان جهنم سيؤتى بها نحو الأرض التي تغيرت وصارت غير أرض الذنيا أي انه تم إضافة أبعاد لها لأننا سوف سنخرج أجداثا يوم القيامة ...يوم تبدل الارض غير الأرض... لكن كثير من التساؤلات التي لم يكن لها جواب في حياتنا الدنيا سوف نفهم الإجابة عنها وزيادة يوم القيامة ...مصداقا لقوله عز وجل بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ ۚ كَذَٰلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ
....خلاصة أرضنا الدنيوية هي قاعدة لباقي الأرضي وكلما انضاف بعد وكأنما هناك أرض ثانية ثم ثالثة ثم....الأرض السابعة .....والجنة والنار هي في أرضنا الدنيوية لكن في بعد او أبعاد أخرى غير أبعادنا التي نفقهها ويتسع فهمنا لها ...والله أعلم


الغياثي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 17/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل الجنة والنار معنا Empty رد: هل الجنة والنار معنا

مُساهمة من طرف الغياثي في 3/6/2019, 1:54 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
سوف نتابع هذا الموضوع بكثير من التفصيل لكن يلزم الآن التركيز جيدا
نبدأ بأقل  ما يمكن ان يكون من الفضاءات ألا وهو الفضاء الأحادي البعد والذي هو الخط المستقيم لنفرض مثلا أن هذا الفضاء له كائنات -بالطبع هذا غير ضحيح ولكن فقط لكي نستوعب الموضوع جيدا - فكائنات هذا الفضاء ستكون إما نقاطا  أو قطعا على أكثر تقدير ومجال حركتها سيكون جد محدود على الإستقامة السابق ذكرها لذلك سوف تكون هذه الكائنات علمها جد محدود وكل ما يأتيها من الفضاءات الأخرى سيكون غير مفهوم بل سيرى منه فقط النقطة التي ستقع على الخط المستقيم السابق ذكره وبالتالي لكي ترى أكثر يجب أن تتواجد في فضاء له أبعاد أكثر مثلا المساحة التي لها بعدين ....
لنمر مثلا إلى فضاء ذو بعدين مثلا شاشة السينما ولنفرض الرسوم المتحركة كائنات لها حق التحليل والملاحظة وإعمال العقل لو نحن الموجودون في الفضاء الثلاثي سلطنا بقعة ضوئية على الشاشة التي هي فضاؤهم حتما سوف يجتهدون لكن  في ماوراء طبيعتهم التي هي الكون هو شاشة ذات بعدين فقط ....أما نحن في ثلاث أبعاد يعني فضاؤنا من سطح الأرض منضاف إليه بعد الإرتفاع فنحن كذلك نجهل الكثير ونعتبر الزمان مفروضا علينا ويجري علينا لكن لا نتحكم فيه اللهم بعض أفلام الخيال العلمي أو النظريات العلمية فهذا الزمان قد يكون هو البعد الرابع وقد يكون هناك من له القدرة على السفر في الزمن ... ثم كما يرى بعض العلماء أن البعد الخامس هو بعد الاحتمالات أي أن نحن لا نحدد إلا الإحتمالات المستقبلية بينما في هذا الفضاء سيكون هناك احتمالا واحد ثم بعد ذلك يأتي  بعد تختفي فيه السببية  أي بالنسبة لنا نحن أن ما  من حدث إلا ويحدث بسبب منطقي لكن في كون آخر قد يكون الوجود يتطلب فط ربما فكرة الوجود ...وهكذا دواليكم لنصل في الأخير إلى بعد الغيب الذي يمكن من الاستفراد بالغيب وهو لله عز وجل فقط لذلك لا يجب الخوض في هذا البعد لأنه معقد ويجمع جميع الأبعاج السابقة والتي أحصاها العلماء نظريا بالطبع في 16 بعدا  ...لذلك فما لانجد له جوابا إطلاقا ولو بالاحتمالات يجد جوبا في الفضاء الذي تنحصر الاحتمالات في احتمال واحد وكثير من الأسئلة التي تعتبر ميتافيزيقية لدينا ستكون بديهية في فضاء آخر  ولله في عباده شؤون والله أعلم إن كنت أصبت فبتوفيق من الله وإن كنت أخطأت فمن نفسي ونطلب من الله التجاوز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغياثي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 17/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى